عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس،  بمعاقبة 4 متهمين، بالسجن المشدد من 3 إلى 10 سنوات، لاتهامهم باستعراض القوة بمنطقة 15 مايو. 


وأمرت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول بالسجن 6 سنوات، ومعاقبة المتهم الثاني بالسجن 3 سنوات، وبمعاقبة المتهم الثالث بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة المتهم الرابع بالسجن 3 سنوات.

وأسندت النيابة العامة المتهمين، أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالتهديد والعنف ضد المجنى عليهم، مستخدمين في ذلك أدوات، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم، وفرض السطوة عليهم، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس المجنى عليهم، وتكدير أمنهم وسلامتهم، وتعريض حياتهم للخطر، حال كونهم أكثر من شخصين، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة  ضبط 3 عاطلين سرقة الدراجات النارية عن طريق قطع الوصلات الكهربائية.

ونجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن بني سيوف، في ضبط 3 عاطلين لإثنين منهم معلومات جنائية.

وكشفت التحريات قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية عن طريق قطع الوصلات الكهربائية.

وبتضييق الخناق على المتهمين اعترفوا بارتكابهم 19 واقعة سرقة بذات الأسلوب، وأرشدوا عن 19 دراجة نارية مستولى عليها.

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على 3 مدمنين بتهمة احتجاز عامل داخل شقة في بولاق الدكرور بسبب خلافات بينهم، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وكانت أجهزة الامن تلقت بلاغا باستغاثة من أحد الأشخاص محتجز داخل شقة بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة.

بالانتقال للشقة محل البلاغ تم ضبط 3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" وبحوزتهم (كمية من مخدرى الآيس والهيروين).

وبمواجهتهم أقروا بقيامهم باحتجاز (عامل - مُقيم بدائرة قسم شرطة الوراق) لخلافات بينهم، وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التعاطى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق في مقتل شاب بطعنة نافذة على يد آخر في كرداسة.

وكشفت التحقيقات، أن مشاجرة حدثت بين الضحية والمتهم بسبب خلافات بينهما، على إثرها استل (سكينا) وانهال عليه بتسديد طعنة له، وسقط قتيلا في الحال.

 

حبس المتهم بسرقة سيدة وحيازة سلاح ناري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة السجن المشدد جنايات القاهرة المتهم الثاني متهمين

إقرأ أيضاً:

دفاع المتهم الأول في حريق ستوديو الأهرام: "موكلي قدم تقرير من 3 سنوات بأن طفايات غير صالحة للاستخدام"

استمعت هيئة المحكمة في قضية حريق ستوديو الأهرام، لطلبات محامي المتهم الأول والذي قدم صور من التقرير الفني من ٢٠٢١ حتى ٢٠٢٤ الذي أعده المتهم الأول كونه "مشرف حماية مدنية"، يطالب فيه بالإلحاح على تغيير طفايات الحريق بالأستوديو "موكلي قدم تقرير بيفيد أن طفايات الإطفاء بالأستوديو غير صالحة وغير قابلة للتعامل مع أي حريق".

وطالب دفاع المتهم الأول ببراءة موكله استنادا إلى أركان الخطأ في الأتهام، فيما دفع باستبعاد التهم الموجهة إليه وهي الإتلاف والإصابة الخطأ والإهمال كونه مشرف حماية مدنية، وانتفاء رابطة السببية، وعدم مسؤوليته عن الحريق.

كما دفع بعدم قبول الدعوى المدنية لرفعها من غير ذي صفة، وخلو الأوراق من ثمة أي دليل، وعدم ثبوت أي تقصير بحق المتهم الأول.

 فيما طالب المحامي "وائل الوطني" دفاع المتهم الثالث من هيئة المحكمة، ببراءة موكله من التهمة المنسوبة إليه،  لأنه عامل كهرباء لم يكن له دخل في الحريق، وطالب بتوجيه الاتهام إلى الشركة المالكة للاستديو الأهرام، وذلك 
لعدم وجود دفاع مدنى وحماية مدنية واجهزة إطفاء حريق، آنذاك الحريق.

استعمت محكمة جنح العمرانية لطلبات دفاع المجني عليهم المتضررين بحادث حريق ستوديو الأهرام بجلسة اليوم، وطالبوا بالتعويض المدني بمبلغ 100 ألف جنيه لكل متضرر عن مدى الضرر الناجم عن الحريق.

أحالت النيابة العامة المتهمين من مسؤولي الكهرباء ومسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الانتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة تهمة الإهمال.

كشفت التحقيقات في حادث حريق ستوديو الأهرام، أن تقرير من اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية، وضح مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية، تضمن تحرير الحماية المدنية محاضر مخالفات العام الماضي لاستوديو الاهرام بعدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، فاستعلمت النيابة من الحماية المدنية عن هوية الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي لاستدعائه وسماع اقواله.

كما استعرضت النيابة تقارير اللجنة الزراعية المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة بقرار من النيابة العامة، وأفادت المصادر أن اللجنة الزراعية أودعت تقريرها تنفيذا لتكليف النيابة العامة بمعاينة النخيل والأشجار المحترقة بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، وأفاد التقرير ان عدد من الأشجار والنخيل اصابها التلف التام ووجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة لذلك قررت النيابة اتخاذ الاجراءات اللازمة والاستعانة بالجهات المختصة لإزالة الاشجار التي تسبب خطورة.

مقالات مشابهة

  • كواليس طلبات دفاع المتهمين في حريق استديو الأهرام
  • إحالة خادمة للمحاكمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة بالقاهرة الجديدة
  • اعترافات خطيرة لخادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من شقة بالتجمع
  • اعترافات لصوص السيارات في الدخيلة: نفذنا جريمتي سرقة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • دفاع المتهم الأول في حريق ستوديو الأهرام: "موكلي قدم تقرير من 3 سنوات بأن طفايات غير صالحة للاستخدام"
  • «صرخة فتاة أنقذت الموقف».. المشدد 3 سنوات لعاطل حاول سرقة سيارة بالدقي
  • المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة سيارة في الدقى
  • المشدد 3 سنوات لعاطل لاتهامه بالشروع في سرقة سيارة بالدقي
  • رصد 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • سقوط عصابة سرقة السيارات في القطامية