لا تزال المشاهد المؤثرة الإنسانية من داخل قطاع غزة تتوالى، جراء القصف الغاشم المستمر على الفلسطينيين من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

صرخة امرأة من سكان غزة خسرت إخوتها في القصف الإسرائيلي على القطاع (شاهد) أطفال غزة يكتبون أسماءهم على أجسادهم للتعرف عليهم حال استشهادهم

ووثق مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية"، اليوم الأحد، يرصد لقطات من انتشال رضيعة فلسطينية من تحت الركام في غزة.

 

ويظهر الفيديو تواجد الطفلة في أيدي المسعفين بعد انتشالها من تحت الركام.

 

السلطات في غزة: 70% من سكان القطاع خارج منازلهم قسريًا:

 

 قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، إن 70% من سكان القطاع، بواقع 1.5 مليون فلسطيني، خارج منازلهم قسريًا.

وأضاف في بيان، نقلته وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأحد، أن 70% من سكان غزة متواجدون في مراكز إيواء تصل إلى أكثر من 220 مركزًا، أو تجمعات مستضيفة في مختلف المحافظات.

 

وتابع: الاحتلال يتعمد إلحاق أكبر قدر من الخسائر والأضرار في المباني السكنية والمنشآت العامة والمرافق الخدماتية، مشيرًا إلى أن 50% من الوحدات السكنية بقطاع غزة تضررت بشكل كلي أو جزئي؛ جراء شدة القصف.

 

ولفت إلى استهداف أحياء سكنية بالكامل بآلاف أطنان القنابل شديدة الانفجار، معلنًا حصر أضرار متفاوتة في أكثر من 165 ألف وحدة سكنية، وقرابة 20 ألف وحدة سكنية هدمت كليا أو باتت غير صالحة للسكن.

 

 

وأكمل: هذه النكبة الإنسانية تحدث أمام نظر وسمع العالم أجمع، دون أن يحرك ساكنًا لوقف العدوان الغاشم وجريمة الإبادة الجماعية بحق شعبنا، أو يستجيب لنداءات الاستغاثة ويضع حدًا لجريمة العقاب الجماعي التي خلفت مشهدًا إنسانيًا كارثيًا».

 واستطرد: نحمل المجتمع الدولي الصامت بدوله ومؤسساته المعنية المسئولية عن استمرار هذه النكبة الإنسانية، التي فاقت في إجرامها كل ما سجلته النازية من فظائع، وزادت أعداد ضحاياها عما تسببت به داعش.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة فلسطين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي رضيعة فلسطينية من سکان

إقرأ أيضاً:

فيديو.. انتشال جثمان حسن نصر الله وحزب الله ينعى قائد جبهته الجنوبية

أفادت وكالات الأنباء، اليوم الأحد، بانتشال جثمان الأمين العام لـحزب الله اللبناني حسن نصر الله من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي، فيما نعى حزب الله قائد الجبهة الجنوبية علي كركي الذي قتل نصر الله في الغارة الإسرائيلية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وأوضحت وكالة رويترز أن الجثمان انتشل أمس السبت، ونقل إلى المستشفى حيث تجري فحوصات لمعرفة طبيعة الإصابة والسبب المباشر للوفاة.

وحسب مصادر طبية وأمنية، لم يتم العثور على أي إصابات في جثة نصر الله، ويبدو أن الوفاة كانت جراء قوة الانفجار.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن التخطيط لاغتيال أمين عام “حزب الله” اللبناني بدأ قبل سنوات، وأن 3 وحدات استخباراتية أشرفت على العملية.

 وفي السياق، نعى حزب الله، اليوم الأحد، قائد الجبهة الجنوبية علي كركي الذي قتل إلى جانب الأمين العام للحزب حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية على حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الحزب في بيان: “بكل فخر واعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الى أهل المقاومة والشهداء، القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، الذي استشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك برفقة حسين عصرنا وأكبر شهدائنا وأعظم قادتنا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ويا له من شرف عظيم، ويا لها من شهادة مباركة قل نظيرها”.

ويوم السبت 28 سبتمبر، نعى “حزب الله” اللبناني أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب يوم الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن في وقت سابق “القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة في الحزب”  في غارة الجمعة، وأشار إلى أن الجيش “سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل”.

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه قتل القيادي الكبير في جماعة «حزب الله» اللبنانية ورئيس وحدة الأمن الوقائي بالحزب نبيل قاووق، وسط تبادل مستمر للقصف بين الجانبين، بعد مرور يومين على مقتل أمينه العام حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان 20 بلدة جنوب لبنان إخلاء منازلهم
  • جيش الاحتلال يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • بعد انتشال جثمانه من تحت الأنقاض.. أين سيدفن حسن نصر الله؟ (فيديو)
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • إسرائيل: إعادة سكان الشمال إلى منازلهم يتطلب إبعاد حزب الله عن حدودنا
  • فيديو.. انتشال جثمان حسن نصر الله وحزب الله ينعى قائد جبهته الجنوبية
  • لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من تحت الأنقاض (فيديو)
  • انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله / فيديو