دعا المركز الوطني للأرصاد، الأحد، الجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة والفورية لحماية الأرواح والممتلكات نتيجة لما ستخلفه العاصفة المدارية تيج (TEJ) من تأثيرات.

 

وحذر المركز في نشرته اليومية، ربابنة السفن والصيادين من الإبحار في المناطق المتأثرة من سوء الاحوال الجوية الخطرة.

 

وطالب البيان، الموطنين في أرخبيل سقطرى بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الاودية.

 

وقال البيان، بأن المناطق الساحلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة على أرخبيل سقطرى وما حولها وأمطار متفرقة يصحبها الرعد احياناً على أجزاء من السواحل الغربية والشرقية.

 

وأضاف بأن الرياح ستكون عاصفة على ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من حيث تتراوح سرعتها من 30-60عقدة تعمل على هيجان البحر وارتفاع كبير للموج، بينما تكون معتدلة إلى نشطة على السواحل الغربي والجنوبية ومدخل باب المندب.

 

وأوضح أن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة الى غائمة جزئيا وباردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع)، وتتكاثر السحب نهاراً مع امكانية هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجه، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، لحج والمهرة) وسهل تهامة.

 

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وجافة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32-35 درجة مئوية), والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وفي وقت سابق، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الى محافظة المهرة بالتزامن مع وصول الإعصار المداري "تيج" للمحافظات الشرقية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي وصل محافظة المهرة، مساء اليوم، وأنه من المقرر ان يعقد اجتماعا بقيادة السلطة المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية في المحافظة للاطلاع على الاستعدادات والتدابير التي تم اتخاذها للحد من اثار العاصفة ومواجهة الاضرار المحتملة وحماية الارواح والممتلكات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الارصاد المهرة سقطرى حضرموت اعصار تيج

إقرأ أيضاً:

حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة الحدود الشمالية تشمل مدينة عرعر ومحافظة طريف.
وبيّن المركز أن الحالة تبدأ من الساعة 8 صباحًا من يوم غدٍ السبت وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.طقس السعودية اليوموكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية.
أخبار متعلقة المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيوالمحكمة العليا: غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـوجاءت مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.الطقس على المناطق السعوديةوأثرت الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية.
وكذلك الرياض والقصيم والحدود الشمالية، كذلك على طول طريق الساحل الممتد من الليث إلى جازان.

مقالات مشابهة

  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • “الأرصاد اليمني”: أمطار على المرتفعات الجبلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية
  • رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • حتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على الحدود الشمالية
  • الجو غداً صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية