ابين (عدن الغد) احمد النقطاء

التقت يوم امس السبت الاستاذة / نعيمه ناصر علي رئيسة جمعية الآمل لرعاية وتآهيل المكفوفين بمحافظة آبين برئيس اللجنة المجتمعية ” بحي الطميسي بزنجبار “ الاستاذ / سالم عبدالله هادي - ومعه مسؤول المعلومات بااللجنةالمجتمعية باللجنة الاستاذ / مختار قايد - والشخصية الاجتماعية بالحي الاستاذ / سالم الحربي.

     وخلال هذا اللقاء رحب الاستاذ / سالم عبدالله هادي رئيس اللجنة المجتمعية بحي الطميسي بالاستاذة / نعيمة ناصر علي رئيسة جمعية الآمل لرعاية وتآهيل المكفوفين بالمحافظة آبين

وتخلل هذا اللقاء  بين الجانبين مسآلة عمل حصر ومسح ميداني بحي الطميسي للحالات الجديدة من شريحة المكفوفين وفقاً للشروط المرفقة باستمارة البحث لكل مكفوف وتقييدهم من ضمن كشوفات  مكفوفي  جمعية الآمل للمكفوفين بالمحافظة .

   وقد ابدى رئيس وآعضاء اللجنة المجتمعية بحي الطميسي استعداد اللجنة المجتمعية بالحي من التعاون واستعدادها مع الجمعية  في  تشكيل فريق الحصر والمسح من قبل شباب الحي،وتطوعاً منهم في هذة المهمة للبحث والمسح للحالات الجديدة من شريحة المكفوفين بحي « لطميسي»   وفقاً للشروط المرفقة باستمارة البحث والحصر لكل مكفوف- هذا وسيتم المسح والحصر للحالات الجديدة من ا لمكفوفين في باقي احياء مديرية زنجبار .
     من جانبها عبرت الاستاذه / نعيمة ناصر علي رئيسة جمعية الآمل لرعاية وتآهيل المكفوفين بالمحافظة عن جزيل شكرها للآخوة رئيس اللجنة المجتمعية ومسؤول المعلومات بحي الطميسي ،على تعاونهم في عملية الحصر والمسح للحالات الجديدة من شريحة المكفوفين ،شاكره بذلك فريق المسح من شباب الحي على جهودهم واستعدادهم لآجراء عملية الحصر والمسح للحالات المكفوفة الجديدة .

كما سيتم حصر ومسح باقي احياء مديرية زنجبار .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة المجتمعیة جمعیة الآمل رئیسة جمعیة

إقرأ أيضاً:

أطفال في محاكاة لحرب أكتوبر احتفالاً بالنصر.. «زرع العلم.. طرح الأمل»

على طاولة تحوى خرائط مفصَّلة، اجتمعوا لوضع الخطط الاستراتيجية، وبالخراطيم والسلالم حطموا الساتر الترابى، وبالزوارق عبروا القناة.. هكذا جسَّد الأطفال مشاهد من حرب أكتوبر المجيدة، دون أن يغفلوا أسر الجنود الإسرائيليين، وإسعاف المصابين من أبطالنا البواسل، فى محاكاة أقرب إلى الوقع تناسب مخيلة الصغار.

احتفالات ذكرى نصر أكتوبر

مدارس وحضانات ونوادٍ ومراكز ترفيهية للأطفال، احتفلت بذكرى النصر مع بداية شهر أكتوبر، لغرس قيم الانتماء للوطن فى وجدان الأطفال، وتسليط الضوء على مرحلة مهمة لم يعاصروها، مستخدمة ديكورات جذابة، وعلى أنغام أغانٍ وطنية حماسية.

«ينفع حد ياخد أوضتنا، أكلنا، بيتنا»؟ سؤال تستهل به شيماء الشافعى، مؤسس جروب لتنظيم حفلات للأطفال، احتفالية «بانوراما حرب 6 أكتوبر»، لتبسيط معنى الانتماء وحماية أرض الوطن من المعتدين، لتبدأ بعده تجسيد مشاهد الحرب بطريقة تعتمد على اللعب والمغامرات الرائعة: «نستعد مبكراً للاحتفالية، نبدأ من نهاية شهر سبتمبر، ونستمر حتى نهاية شهر أكتوبر، وردود فعل الأطفال تكون مبهرة ومشجعة».

مسرحية درامية عن دور المهن فى الحرب، تحرص «شيماء» وفريقها على تقديمها، أبطالها الأطفال بالملابس والديكورات المناسبة: «كلنا لنا دور فى تحقيق النصر، الجنود والضباط والأطباء والمهندسون ورجال المطافى، ليتعلم الطفل من خلالها مجريات حرب أكتوبر، والإعداد والتدريب والأدوار المختلفة التى صنعت النصر»، بالاستعانة بدبابات متحركة ومدافع وخيام للجنود وأطقم الإسعاف، ومؤثرات سمعية وبصرية «دخان»، لتقريب المعنى للصغار.

الأطفال يلوحون بالعلم المصري 

فى إحدى دور الحضانة بمنطقة مصر الجديدة انطلقت أفراح النصر، ارتدى الأطفال ملابس «الصاعقة»، ولوَّح آخرون بالعلم المصرى، ورددوا الأغنيات والنشيد الوطنى، فى عرض شيق احتفالاً بنصر السادس من أكتوبر، حيث تحرص نرمين أحمد، مسئول النشاط، على تنظيمه بالحضانة كل عام، مع إضافة بعض الأنشطة والديكورات المميزة، لجذب انتباه الأطفال.

أسئلة عديدة تتلقاها «نرمين» من الأطفال على مدار يوم الاحتفال، وتحرص على الإجابة عنها باستفاضة، وبطريقة يستوعبها الصغار، لتوصيل المعلومة السليمة إليهم: «ليه إسرائيل أخدت أرضنا؟ يعنى إيه خط بارليف؟ هى سيناء بعيدة؟»، مشيدة بدور أولياء الأمور، الذين يحرصون على إشراك أطفالهم فى اليوم الاحتفالى، وارتداء ملابس مناسبة، وسرد حكايات وذكريات عن الحرب، لتعزيز تلك الصور وغرسها فى نفوسهم: «دور البيت لا يقل عن المؤسسة التعليمية فى توصيل المعلومة للطفل، ولازم يتضافروا من أجل مصلحة أبنائنا».

مقالات مشابهة

  • سمكة عمل مونودرامي في أيام القاهرة الدولي السابع
  • السفير المصري في باكستان يلتقي برئيس البرلمان.. تفاصيل
  • أطفال في محاكاة لحرب أكتوبر احتفالاً بالنصر.. «زرع العلم.. طرح الأمل»
  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • ناقشت الحرب في غزة ولبنان.. هاريس تلتقي قيادات من الأميركيين المسلمين وذوي الأصول العربية
  • "انقذونا من الموت".. أهالي فاو قبلي بقنا يستغيثون برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
  • تعرف على احتفالات جمعية مصر الجديدة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • هذا العالم بائس
  • «مسبار الأمل» يوفر 5.4 تيرابايت بيانات عن المريخ