حل الأمس ذكرى ميلاد الفنان حسن عابدين عام 1931، وعرف بأدوار الأب والباشا، فجمع بين الأدوار الكوميدية والتراجيدية، وكان التمثيل هي قبلته منذ صغره حتى أُصيب بالاكتئاب ليستعين بالشيخ الشعراوي ويضعه إلى الطريق الصحيح.

 

حسن عابدين

شارك الفنان حسن عابدين في العديد من الأفلام والمسلسلات، وكن لديه أدوار مميزة على خشبة المسرح، وكان أبرز أفلامه: بريء في المشنقة، سنة أولى حب، على من نطلق الرصاص، ريا وسكينة، العذاب فوق شفاه تبتسم، فيفا زلاطة، عنبر الموت، درب الهوى.

 

أما بالنسبة للمسلسلات فشارك في: أهلا بالسكان، هي وهو، فرصة العمر، العمر لحظة، برج الأكابر، فيه حاجة غلط، أبنائي الأعزاء شكرًا، وشارك في مسرحيات مختلفة مثل: عش المجانين، ثمن الحرية، نرجس، ملك يبحث عن وظيفة، على الرصيف، الرعب اللذيذ.

 

حسن عابدين وندمه على فيلم "درب الهوى"

إلا أن من أكثر الأعمال التي أثرت في الفنان حسن عابدين وأُصيب بعدها بالاكتئاب، فيلم " درب الهوى " خاصًة في مشهد ظهر فيه يرقص ويقول: " أنا عاوز واحدة تهزأني "، وتم حذف العديد من المشاهد الخاصة به في هذا الفيلم، الأمر الذي شعره بالحزن والندم.

 

ولم يكن هذا الموقف فقط الذي أثر عليه وأصابه بالإكتئاب، فعندما قام في أحد الأعوام بأداء مناسك العمرة فوجئ برد فعل غير متوقع من أحد المعتمرين الذي قال له: "ابعد من هنا أنت ممثل " ورماه بالكفر أثناء محاولته الاقتراب من قبر الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ بسبب بعض مشاهد فيلم "درب الهوى".

 

حسن عابدين يلجأ للشيخ الشعراوي

وانصرف حسن عابدين وهو يبكي، ليقرر اعتزاله الفن، لكن هناك من نصحه بالذهاب إلى الشيخ الشعراوي وأخذ رأيه في هذا القرار، فنصحه بعدم اعتزال بشرط تقديم فن هادف.

وقدم حسن عابدين بعد هذا الحين حلقات تليفزيونية دينية باسم "نور الهدى"، والتي كانت بداية عودته إلى التمثيل ولكن في الدراما حيث ابتعد عن السينما نهائيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن عابدين

إقرأ أيضاً:

أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين

قررت النيابة العامة، حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين في عابدين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخص مقيم بالجيزة بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، واتخاذه من الكيان مقرا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات في العديد من المجالات المختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية - على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بمقر الكيان المشار إليه وبحوزته عدد من الشهادات خالية البيانات وعدد من الأكلاشيهات خاصة بالكيان ومطبوعات دعائية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًبعد سقوطه من أعلى عقار.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب ببولاق الدكرور

بسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور

مقالات مشابهة

  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران
  • ضاهر ترأس قداس عيد القديسين بطرس وبولس في البترون
  • تجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق
  • الصيد يهزم سبورتنج فى ذهاب نصف نهائى كأس مصر للبلياردو سنوكر
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • بين الماضي والحاضر.. قصر عابدين تحفة معمارية تحاكي التاريخ
  • القبض على عاطل بحوزته 2000 قرص مخدر في عابدين
  • كتاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»