نظمت الجالية المصرية في بلجيكا وقفة تضامنية اليوم، أمام المجلس الأوروبي في بروكسل، لدعم فلسطين ورفض المجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في أهل غزة المدنيين.

أكد يوسف عبد القادر، ممثل الجالية المصرية في بلجيكا، أن المصريين في بروكسل قرروا دعم موقف القيادة السياسية الحكيمة، في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين العُزل، والمطالبة بوقف القصف على المباني ودور العبادة، من خلال تنظيم وقفة تضامنية أمام المجلس الأوربي، متابعا: «انضم إلينا الآلاف من الأجانب في بلجيكا، بالإضافة إلى مشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني الداعمة للسلام».

وأضاف «عبد القادر» في تصريح لـ«الوطن»، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة القاهرة للسلام كانت واضحة وحاسمة، وتعبر عن إرادة الشعب المصري كله، عندما أكد أكثر من مرة أن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث، وفي كل الأحوال، لن يحدث على حساب مصر أبدًا.

كما أشادت الجالية المصرية في بلجيكا، بالدور الإنساني الكبير الذي قامت به مصر من أجل إيصال المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين، وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على استمرار إرسال المساعدات، وسعيه لحصول الفلسطينيين على دولة ذات سيادة مستقلة، فضلًا عن دعوة المجتمع الدولي بالوقف الفوري للقصف على أهل غزة، والذي يخالف كافة المواثيق والأعراف الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الرئيس عبد الفتاح السيسي بلجيكا الجالية المصرية في بلجيكا الجالیة المصریة فی بلجیکا

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تعز .. وقفات تضامنية مع فلسطين ولبنان وتبارك عمليات محور المقاومة
  • موظفو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • جامعة المحويت تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال السـيد حسـن نصـر اللـه
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري