مستوطنون يقتحمون «الأقصى» واعتقال العشرات بالضفة

القدس المحتلة ـ «الوطن» ـ وكالات:
استشهد أكثر من 50 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، منذ فجر أمس، في غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مناطق مختلفة من قطاع غزة، خلال العدوان المتواصل لليوم السادس عشر على التوالي، حيث جاءت الغارات غداة مجزرة جديدة خلفت 80 جثمانا بعد قصف صاروخي استهدف ساحة مستشفى شهداء الأقصى.


وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مدينة رفح جنوب القطاع، واستهدفت منازل، وأوقعت شهداء ومصابين، بينهم أطفال ونساء. كما استهدفت طائرة حربية إسرائيلية منزلا في منطقة الزوايدة وسط القطاع، ودمرته بشكل كامل، كما قصفت آخر غرب مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وأوقعت إصابات في صفوف من لجأوا إليه.
وغارة إسرائيلية أخرى أوقعت شهداء وجرحى وسط مدينة خان يونس، وما زالت أعداد من الفلسطينيين تحت الركام. كما تأكد وجود جثامين أكثر من 80 شهيدا في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، عقب القصف الصاروخي الإسرائيلي العنيف، الليلة قبل الماضية. وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عشرات القذائف صوب المناطق الشرقية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وتركزت في أحياء مدينة غزة الشرقية وتحديدا التفاح والزيتون والشجاعية ومنطقة جحر الديك إلى الجنوب الشرق من المدينة.
إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الاقصى المبارك، فيما منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الطلبة الدارسين داخل مدارس الأقصى من الوصول إليها.
وأفادت مصادر بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية.
كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية، طالت 52 فلسطينيا على الأقل، بينهم عمال من غزة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37 الفاً و925 فلسطينياً أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت الوزارة في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إن "قوات الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية ثلاثة مجازر راح ضحيتها 25 شهيداً و81 جريحاً"، مشيرة الى أن "الحصيلة ارتفعت منذ بدء العدوان الى 37 الفاً و925 شهيداً و87 الفاً و141 مصاباً".

وأضافت، أن "طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات على مناطق مختلفة في القطاع، تركّز بعضها على مدينة رفح ومحافظة خان يونس التي تشهد حركة نزوح كبيرة باتجاه الوسط والغرب".

مقالات مشابهة

  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة
  • إعلام فلسطيني: الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة (فيديوهات)
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • شهداء وإصابات في خانيونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • شهداء وإصابات في خان يونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي