أبوظبي : عماد الدين خليل
استحدثت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، جهازاً جديداً «محطة التبصيم الذاتية» للتسهيل على المتعاملين في الحصول على كافة خدمات الهيئة التي تحتاج لإجراء عملية البصمة للاستفادة من الخدمة ومنها إصدار بطاقة الهوية الإماراتية.
وأوضحت الهيئة أن الجهاز الجديد الذي سيتم وضعه خلال المرحلة المقبلة في المراكز التجارية والأماكن العامة على مستوى الدولة، سيسهل على المتعاملين إجراء عملية البصمة لكافة خدمات الهيئة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.


وأضافت أن «محطة التبصيم الذاتية» تعد أحد مشاريع الخدمات المستقبلية الاستباقية والتحولية التي تتبناها لخدمة المتعاملين خاصة في مجال إصدار بطاقة الهوية الإماراتية، كما يهدف لإسعاد المتعاملين وتمكين التحول الرقمي في عمليات الهيئة وتوفير تجربة تبصيم سريعة وممتعة وآمنة للمتعاملين واختصار الوقت والجهد عليهم.
وتقوم فكرة الجهاز على تقديم خدمة ذاتية لتبصيم المتعاملين على مدار الساعة بطريقة ذاتية عن طريق تصميم محطة تبصيم ذكية يتم توزيعها في المراكز التجارية وغيرها من الأماكن الأخرى التي سيتم الإعلان عنها مستقبلاً، حيث يتمكن المتعامل من خلالها من إجراء عملية البصمة أو التبصيم (Enrollment) بطريقة آمنة وإصدار بطاقة الهوية.
وتم تصميم الجهاز بالاعتماد على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث تحتوي محطة التبصيم الذاتية على خاصية التعرف على الأشخاص، ومستشعرات دقيقة للتحقق من إجراء العملية بشكل آمن وصحيح.
وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، حرصها على تعزيز سعادة المتعاملين وتلبية تطلعاتهم ورغباتهم وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات لهم وتسهيل عملية الوصول إلى تلك الخدمات، وذلك في إطار تحقيق المستهدفات الوطنية التي وضعتها الحكومة لتطوير تجربة المتعاملين، وتقديم أفضل الخدمات الحكومية، عبر تبسيط الإجراءات وتعزيز التحول الرقمي والارتقاء برحلة المتعامل من خلال اختصار الوقت والجهد عليه وسرعة إنجاز معاملته وتحقيق أفضل النتائج في هذا المجال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية

أصدرت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم تقريرها في عملية تدقيق الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية، وبدورها شكّلت الهيئة فريقًا خارجيًّا للمراجعة تضمن محليين ودوليين يمتازون بالخبرات في المجال، وقام الفريق بإجراء مقابلات مع أكثر من 75 شخصًا شملوا ممثلي الجهات المختصة بالحوكمة والإدارة، وموظفي المعهد، وطلبتها، وعددا من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالمعهد، كما قام أيضًا بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على تقرير تدقيق الجودة المؤسسية في مايو 2024م، الذي يتضمن ملخصًا للنتائج الموثقة والمدعمة بالأدلة، التي توصل إليها الفريق أثناء عملية التدقيق، كما شمل الاستنتاجات الرسمية، متمثلة في الإشادات بجوانب الأداء الجيد في عمل المعهد، والتأكيدات على الجوانب التي يبذل فيها المعهد جهودًا متواصلة لتحسين أدائه، والتي تستحق الدعم والمساندة، بالإضافة إلى التوصيات التي تُعد فرصًا مهمة لتحسين الأداء.

مقالات مشابهة

  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية
  • جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن
  • سعادة المتعاملين.. مطلب مجتمعي ورؤية استراتيجية لمؤسساتنا
  • جهود وطنية وإجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • الحضور إلزامي.. حماية المستهلك: استدعاء مالكي هذه السيارات بسبب نظام الفرامل
  • «طاقة موفّرة لإنارة المنازل».. «محمد» يصمم جهاز خاص بتوليد الكهرباء
  • ضبط شخص يستغل محطة كهرباء في القوارشة لتربية الأغنام وتحويله للتحقيق
  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال