أطلق اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، برنامَج «المرأة تقود»، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل السيدات للقيادة، الذي يستمر على مدار 3 أسابيع، لتدريب 100 سيدة من أبناء كفر الشيخ، وتأهيلهم للقيادة، بمركز استدامة للتدريب بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب، وأحمد جمال، وسامر النجار، منسقي الأكاديمية الوطنية للتدريب، وكريم السماحي، مدير مركز استدامة للتدريب، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ: «الوطنية للتدريب» قِبلة التطوير في مصر

في بداية كلمته أشاد المحافظ، بالتعاون والدور الوطني البناء والهام الذي تقوم به الأكاديمية الوطنية للتدريب في تأهيل العاملين، وثقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم، ورفع مستواهم العلمي والمعرفي والمهني بمختلف التخصصات، بهدف تنفيذ استراتيجية الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري، لافتاً أنّ الأكاديمية الوطنية للتدريب قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة.

وكان لمحافظة كفر الشيخ النصيب الأكبر في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية للعاملين والتنفيذيين كأهم أهداف التنمية المستدامة، وتحقيق توجيهات القيادة السياسية، والسياسة العامة التي تنتهجها الدولة في تطوير الجهاز الإداري، وتنمية قدرات ومهارات العاملين في جميع القطاعات والتخصصات.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ برنامج «المرأة تقود» يعتمد على تطبيق منهجية التدريب التي تقوم على التعلم التفاعلي، ويشمل إلقاء المحاضرات وورش عمل، لتأهيل السيدات للقيادة، ومنحها فرص حقيقة للمشاركة والتأثير في المناصب والمواقع التنفيذية، ونقل الخبرات، وخلق صف ثاني وثالث للقيادة، وإتاحة فرص التعلم المختلفة، ما ينعكس على تربية النشء والأجيال القادمة على القيم والمبادئ وتعزيز روح الولاء والانتماء للوطن.

من جانبه، قال عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، إنه تم إطلاق برنامج «المرأة تقود» لتأهيل وتدريب السيدات، لتكن قادرات على القيادة، وتحسين أدائها في العمل، وتنمية القدرات والمهارات الشخصية والمهنية التي تؤهل المرأة للقيادة، بمختلف الجهات سواء الحكومية أو الخاصة؛ وفقًا لرؤية الدولة في تنمية وتمكين المرأة، ويأتي متسقًا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومهارات المرأة

جدير بالذكر أنّ برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» هو أحد المنح الممولة التي تُقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومعارف ومهارات المرأة.

ويهدف البرنامج، لتقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية لمجموعة من السيدات المصريات في المحافظات، متوافقًا مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة، وكذلك توافقًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ برنامج المرأة تقود الأكاديمية الوطنية للتدريب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية مركز استدامة الأکادیمیة الوطنیة للتدریب محافظ کفر الشیخ المرأة تقود

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء قدمت الدكتورة رشا راغب، التهنئة إلى الدكتورة منال عوض لتوليها مسؤولية وزارة التنمية المحلية بعد ثقة القيادة السياسية لتكون أول امرأة تتولى المنصب في تاريخ الوزارة، معربةً عن خالص تمنياتها للوزيرة بالتوفيق والسداد في خدمة الوطن وجميع أبناء المحافظات.

وشهد اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لملفات التعاون الجارية بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين وعلى رأسها جهود الأكاديمية الوطنية للتدريب لتطوير وتأهيل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة باعتباره الذراع التدريبي للوزارة لخدمة جميع العاملين في الإدارة المحلية بجميع الدرجات والمستويات الوظيفية والإدارية، وتلبية طموحات وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الحالية والأدوار التي تقوم بها في متابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس الوزراء والعديد من المشروعات القومية.

وخلال اللقاء تم استعراض الجهود التي قامت بها الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للعاملين بالمحافظات والوزارة ومنها تدريب سكرتيري العموم وسكرتيري عموم المساعدين وتدريب إدارات الإعلام والتدريب بالمحافظات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالإضافة إلى أداء الاختبارات اللازمه للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية بالمحليات.

كما تم استعراض الموقف الجاري لبرنامج "نواة التغيير" الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الأكاديمية لتدريب حوالي 200 من شباب الإدارة المحلية لتأهليهم وتدريبيهم كوادر وقيادات محلية وخلق صف ثاني بالمحليات ليكونوا جاهزين للاستعانة بهم في الفترة القادمة في بعض المناصب القيادية والإدارية بالمحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم شباب المحليات.

وأشادت الدكتورة منال عوض بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الأكاديمية الوطنية في مجال التدريب والتأهيل لجميع الكوادر البشرية في جميع الوزارات بالدولة وتدريب ورفع كفاءة العاملين والكوادر المحلية وكافة المستويات القيادية بالمحافظات والوزارة بما يساهم في تحسين مستوي تقديم الخدمات للمواطنين وأدائها بصورة أفضل والارتقاء بالعنصر البشرى بالمحليات.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى الاهتمام 
الذي توليه لتطوير مركز سقارة على جميع المستويات الإدارية والفنية والتدريبية ليساهم في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في تأهيل ورفع كفاءة العاملين بالمحليات وتنمية قدراتهم الوظيفية والشخصية وبناء صف قيادي ثان بالإدارة المحلية.

ورحبت الدكتورة رشا راغب بمواصلة التعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية لاستمرار التعاون بين الجانبين خلال المرحلة القادمة وتقديم كل الدعم اللازم لدعم تنفيذ الرؤية المستقبلية لتطوير ورفع كفاءة مركز سقارة للتدريب لأداء المهام التدريبية المطلوبة منه للعاملين بالإدارة المحلية بصورة احترافية وأكثر كفاءة.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • وزير الأوقاف لـ رشا راغب: أعتز بدور الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية