جريدة الوطن:
2024-07-03@16:54:27 GMT

قطاع خاص على قدر المسؤولية

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

مع التضامن المستمر والتاريخي الذي تبديه سلطنة عمان مع القضية الفلسطينية وجهودها لدعم حق الشعب الفلسطيني بشكل عام والتخفيف من معاناته خصوصا في حالات العدوان الإسرائيلي المستمر .. تبرز أيضا المسؤولية التي يضطلع بها القطاع الخاص تجاه الفلسطينيين والتي تجلت عبر مبادرة غرفة تجارة وصناعة عمان التي تبناها مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب (القمة الاقتصادية الأولى للقطاع الخاص العربي).


وخلال المؤتمر الذي عقد في العاصمة الأردنية عمَان كانت مبادرة غرفة تجارة وصناعة عمان بتمكين المنتجات والصناعات الفلسطينية من دخول الأسواق العربية باعتبار أن ذلك يشكل دعما مستداما لصمود الشعب الفلسطيني داعية اتحاد الغرف العربية إلى إعداد قائمة بهذه المنتجات.
وهذه المبادرة تمثل ما يمكن للقطاع الخاص تقديمه فيما يخص الشق الاقتصادي حيث أن مسالة المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى الفلسطينيين ـ ومع تأكيد المؤتمر على دعمه هذه المساعدات ـ فإن جهات أخرى تضطلع بهذه المسؤولية.
وإعلان المؤتمرين استعداد القطاع الخاص العربي للعمل بكل الامكانيات والسبل من أجل رفع مستوى التنسيق والتعاون مع كل من وقف موقفا مشرّفا ورفض ما يتعرّض له المدنيون الأبرياء من قتل وتشريد وتهجير يمثل محور تكامل مع هذه المبادرة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية

تَسَلَّمَ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، درع الهيئة العربية للتصنيع، نظراً لجهوده المبذولة في دعم وتشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية فى مشروعات التنمية العمرانية المتنوعة، التى تتولى تنفيذها وزارة الإسكان، على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مشاركته بمراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر جروب، لتصنيع المصاعد الكهربائية محلياً.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الوزارة تدعم وتشجع الاعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلى فى مختلف المنتجات ومنها المصاعد، وصولاً للتصنيع الكامل محلياً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التكنولوجيات والصناعات الحديثة، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية فى مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية للصناعة المصرية للمنافسة بقوة فى توفير مختلف المنتجات لتلبية احتياجات المشروعات.

وقال وزير الإسكان: نشهد اليوم حدثا هاما لكل العاملين في قطاع التشييد والبناء، وفى مقدمتهم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع العاملين بالقطاع العقاري، حيث إن صناعة المصاعد تمثل أهمية كبيرة للقطاع العقاري، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وأعرب الوزير، عن أمله فى نجاح هذا المشروع لإنتاج المصاعد الكهربائية محلياً، وقدرته على توفير احتياجات مشروعات التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية من المصاعد الكهربائية، وكذا تصدير المصاعد الكهربائية للسوق الأفريقية والشرق أوسطية، متمنياً التوفيق والنجاح لهذا المشروع فى توطين تلك الصناعة الهامة محلياً لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين التكنولوجيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • حرب غزة …ارتفاع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى 37953
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم المنتجات المحلية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة