اختتم رجال أعمال يمثلون غرفتي تجارة وصناعة عمان بمحافظتي الداخلية وظفار مشاركتهم في المعرض التجاري الدولي الإندونيسي الثامن والثلاثين «ترايد إكسبو 38» الذي أنهى فعالياته عبر التبادل المباشر وشهد مشاركة ما يزيد على 160 من مختلف قارات العالم حيث شهد اليوم الختامي لمشاركة الوفد لقاءات مع رجال أعمال ومندوبي شركات تسويق منتجات متنوعة من إندونيسيا وذلك لبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين سلطنة عمان وإندونيسيا كما جرى خلال اليوم الختامي للمعرض توقيع اتفاقيات متنوعة بين رجال الأعمال المشاركين ونظرائهم.

وقد أشاد سعادة محمد بن أحمد الشنفري سفير سلطنة عمان لدى جمهورية إندونيسيا بمشاركة الوفد التجاري العماني في المعرض معربا عن أمله في أن تنعكس نتائج هذه المشاركة في فتح آفاق أوسع لمجالات التبادل التجاري بين البلدين.

وحول مشاركة الوفد في هذا المعرض قال الشيخ خليل بن إبراهيم الهنائي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية: إن هذه المشاركة أتاحت الفرصة للتعرّف على الشركات الإندونيسية وقدراتها ومدى إمكانية تسويق منتجاتها في سلطنة عمان حيث تباحثنا في أنواع منتجات الشركات التي تعنى بمواد البناء والمواد الكهربائية.

بينما قال سعيد بن سالم الإسماعيلي: إن المشاركة في المعرض التجاري واللقاءات المصاحبة له كان ناجحا تعرّفنا من خلال اللقاءات مع الشركات على منتجاتها ومدى إمكانية تصديرها إلى سلطنة عمان وحاجة السوق العماني لبعض المنتجات وخاصة مجالات الإنشاءات والبناء والتطوير العقاري نأمل أن تتكلل هذه المساعي بفتح أسواق جديدة للمنتجات الإندونيسية.

بينما قال أحمد بن عبدالله الخروصي خلال زياراتنا لإندونيسيا التقيت مجموعة من ممثلي الشركات التي تهتم بمجال الأمن الغذائي وتعرّفنا على منتجاتهم وجودتها ومدى إمكانية أن تكون سلطنة عمان منفذا جديدا لهذه المنتجات حيث وقعت مجموعة من التفاهمات مع غرفة تجارة وصناعة جاكرتا وبعض الشركات من أجل فتح المجال لاستيراد السلع الغذائية والفواكه والخضروات لرفد السوق المحلي بها.

يقول الأزهر بن منصور العزري متخصص في مجال الأحجار والرخام: إن السوق الإندونيسية متنوعة حيث بها العديد من الخيارات وقد لمسنا حرص الجانب الإندونيسي على فتح مجالات للتعاون ورفد سلطنة عمان بعددٍ من المنتجات وبالنسبة لمجالي فقد تعرّفت على مجموعة من الشركات العاملة في مجال الرخام والأحجار ونسعى لمواصلة المشوار وفتح منافذ تسويقية لهذه المنتجات في السوق المحلي لتوفير مزيدٍ من الخيارات للمستهلكين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة عمان فی المعرض

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين

أبوظبي - وام
تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» اليوم اتصالاً هاتفياً من جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا بحثا خلاله مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
وتبادل سموه والرئيس الإندونيسي خلال الاتصال التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة العام الهجري الجديد.. داعيين الله تعالى أن يجعله عام خير ونماء وازدهار للبلدين وأن ينعم فيه على الأمة الإسلامية وشعوب العالم أجمع بالسلام والأمن والاستقرار.
كما تناول الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • مستشار مالي: السيولة تتجه للشركات المضاربية وزخم على الإدراجات الحديثة في السوق السعودية