قال السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، قدمو الكثير للشعب الفلسطيني على مدار التاريخ، قائلًا: "كل الشكر والتقدير لهم على ما يقدموه من جهد دفاعًا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الأرض".

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذى كانت قد عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع السفير الفلسطينى بالقاهرة.

وأضاف السفير الفلسطيني، أن إسرائيل لا تحترم الاتفاقيات والمواثيق الدولية، موضحًا أنه حين تم قبولها في الأمم المتحدة، كان على أساس الالتزام بالقرار ١٨١، لكنها لا تحترم أي قرارات وليس لديها أي مقدسات، واستطرد قائلًا: أن أمريكا تقدم لها كل الدعم اللازم وتساندها دون النظر لأي اتفاقيات وهذا مخالف للقوانين الدولية.

وناقش اللقاء، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والدور المصري في وقف التصعيد، ومخرجات قمة القاهرة للسلام، والإجراءات التي ستتخذها السلطة الفلسطينية لتوثيق الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الفلسطيني في ظل القانون الدولي، باعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم، ومدى التعويل على الأمم المتحدة وأجهزتها لحلحلة الموقف ووقف العدوان، كذلك خطط السلطة الفلسطينية للتصدي لروايات الصهاينة المزيفة التي يقومون بتسويقها في الإعلام الغربي.

كما تطرقت المناقشات خلال اللقاء إلى مدى إمكانية تطبيق بنود مبادرة السلام العربية، وهل كتبت ممارسات الاحتلال على مدار العقود السابقة نهاية اتفاق أوسلو، وهل انتهى دور الولايات المتحدة الأمريكية كوسيط سلام بين العرب وإسرائيل بعد انحيازها الكامل للعدوان؟، وإلى أي مدى يمكن أن يستمر صمود الشعب الفلسطيني البطل في قطاع غزة والأراضي المحتلة في ظل الحصار؟.

أدار الحوار خلال اللقاء مع السفير الفلسطيني، آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشعب الفلسطيني التنسيقية السفير دياب اللوح

إقرأ أيضاً:

السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري فرصة  لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية

قال السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري، إن تجهيزات المنتدى تجرى على قدم وساق، وهناك اجتماعات يومية ومتابعة دورية لفعاليات المنتدى، وكل وزارات مصر مشتركة في هذا الحدث المهم.

المنصة الأولى للنهضة الحضرية المصرية

وأضاف «سالم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج الساعة 6، المذاع على قناة الحياة، أن المنتدى الحضري ثاني أهم حدث على أجندة الأمم المتحدة، لكن في نفس الوقت المنصة الأولى للنهضة الحضرية المصرية.

وأكد أن المنتدى يضم تجمعا من الخبراء والمتخصصين لمناقشة التحديات الحضرية وتضع لها حلول تتماشى مع أهداف التنمية المحلية، كما أن المنتدى يضم 560 فعالية وجلسات مهمة، بالإضافة إلى ملتقيات جماعية وجلسة استثنائية لمصر تمثل فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية.

مصر تستضيف أهم مؤتمرين على أجندة الأمم المتحدة خلال سنتين

وأوضح أن مصر تستضيف أهم مؤتمرين على أجندة الأمم المتحدة خلال سنتين، ما يظهر قدرة القاهرة على استضافة منتدى أممي آخر رفيع المستوى، وهو أمر يعبر عن استقرار الدولة وثقة المجتمع الدولي.

وشدد على أن المنتدى فرصة للتعبير عن النهضة الحضارية التي عاشتها مصر والبرامج التنموية والخدمات الاجتماعية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري فرصة  لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية
  • السفير عبد العزيز يقدم أوراقه اعتماده للرئيس الايراني .. سفيراً للسودان في طهران
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الدورى الإنجليزي.. سام مرسي يشارك في تعادل إبسويتش تاون أمام أستون فيلا
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة