أعلنت  شركة بلتون المالية القابضة ("بلتون")، أحد البنوك الإستثمارية عن قيام شركة بلتون للتأجير التمويلى والتخصيم احدى الشركات التابعة لبلتون،عن بتوقيع إتفاقية مع شركة الأهلى للتنمية العقارية - صبور، واحده من أكبر شركات التطوير العقارى فى جمهورية مصر العربية.

تتضمن الاتفاقية بيع وإعاده تأجير أصول عقارية بإجمالى قيمة 1.

2 مليار جنية يتم تمويلها على شريحتين. تصل قيمة الشريحة الأولى إلى 600 مليون جنية، وسوف يتم تسويق الشريحة الثانية عن طريق شركة بلتون التأجير التمويلى والتخصيم بنظام المشاركة فى المخاطر مع مؤسسات تمويلية اخرى.

قال المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهلى للتنمية العقارية - صبور قائلا: "يسعدنا التعاون مع شركة بلتون للتأجير التمويلى والتخصيم فى هذه الاتفاقية الكبيرة، والتى سوف تعزز تدبير احتياجاتنا التمويلية وتساهم فى تسريع وتيرة أعمال التشييد والبناء، مما يدعم مكانتنا كعلامة تجارية رائده فى قطاع التطوير العقارى فى جمهورية مصر العربية وقريبا فى المملكة العربية السعودية".

عقب أمير غنام، الرئيس التنفيذى لشركة بلتون للتأجير التمويلى والتخصيم: "سعداء للتعاون مع شركة الأهلى للتنمية العقارية - صبور. تعد هذه الإتفاقية بمثابة شهادة ملموسة على تفانينا فى تقديم حلول تمويلية مبتكرة مخصصة لتلبية المتطلبات المتغيرة لعملائنا. نهدف إلى المساهمة فى نمو قطاع التطوير العقارى وازدهاره على المدى الطويل".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توقيع اتفاقية

إقرأ أيضاً:

حيار توقع اتفاقية شراكة لإطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب

زنقة20ا الرباط

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، مساء اليوم الإثنين بالرباط، مراسيم توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة وجمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب –تطوان-، تهدف إلى إطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.

وفي كلمة لها بالمناسبة قالت الوزيرة عواطف حيار، إن “المبادرة قيمة وهمة بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة لكونها ستشكل لبنة أساسية في تعزيز الأشخاص في وضعية الإعاقة للخدمات الرقمية”.

وأضافت حيار، أن”الاتفاقية التي وقعت هي نموذج في هذا المجال ومن شأنها تعزيز دور الفاعلين لنفاذية الأشخاص في وضعية إعاقة للخدمات الرقمية” مشيرة إلى أن دستور المملكة دعا الي وضع سياسات عمومية للأشخاص في وضعية إعاقة وهذي المبادرة تصبو في هذا المجال.

وأكدت المسؤولة الحكومية، أن “رئيس الحكومة يدعم ملف إخراج البرامج المتعلقة بالأشخاص في وضعية إعاقة خصوصا على المستوى الرقمي، بالإضافة إلى تجند باقي القطاعات والمؤسسات العمومية، وذلك في الحماية الإجتماعية.. ومنوهة بمثل هذه الإتفاقية التي تعطي حلول للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.

في ذات السياق أعلنت الوزيرة حيار قرب إخراج “بطاقة الإعاقة” بطاقة الإعاقة التي تُعد مفتاحًا للوصول إلى خدمات مخصصة وتسهيلات مثل وسائل النقل العامة الوالجة ومناطق الوقوف المخصصة، وخدمات الدعم الأكاديمي في المؤسسات التعليمية، والتسهيلات في مكان العمل والرعاية الصحية، شهادة الإعاقة عبر المنصة الرقمية التي تم تخصيصها لوضع الطلبات بهدف تيسير وتقريب الإجراءات.

وشددت الوزيرة على “هناك عدد من البرامج قامت بها الوزارة في هذا الشأن جاءت كبرنامج جسر في إطار الدولة الإجتماعية التي يريدها جلالة الملك محمد السادس وتقوم الحكومة بتنزيلها بشكل سريع وفعال” .

وتهدف هذه الاتفاقية الإطار إلى تحقيق التعاون وتعزيز الشراكة، بشأن دعم مشروع “منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب”، والنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة على المستوى الوطني من خلال إنجاز مشاريع مشتركة ومبتكرة، وتعزيز استقلاليتهم عبر الولوج الشامل للرقمنة والابتكار، وخلق فضاءات للنقاش حول القضايا ذات الصلة بالإعاقة والرقمنة.

يشار إلى أن اللقاء شارك فيه ممثلات وممثلون عن المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال الإعاقة، إلى جانب منظمات التعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • حيار توقع اتفاقية شراكة لإطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع الحكومة الزنجبارية لتقديم الخدمات السحابية
  • الأهلي يعلن التعاقد مع نورا خالد قائدة بيراميدز
  • أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء مشروعها المشترك "Turnwell"
  • أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء مشروعها المشترك "Turnwell"
  • بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين