النهار أونلاين:
2024-10-07@04:48:38 GMT

قصة وعبرة.. القناعة كنز

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

قصة وعبرة.. القناعة كنز

يحكى أنه في يوم من الأيام كان هناك ملكا أراد أن يكافئ أحد مواطنيه. فأرسل إليه مرسولا وقال له، أخبره أن الملك سوف يمنحك كل الأراضي التي تستطيع أن تقطعها سيرا علي قدميك مجانا. وستكون هذه الأراضي ملكك إلي الأبد.

فرح الرجل كثيراً بما سمعه من، وبدأ يجري باتجاه غرب المملكة في حالة جنون. وقطع مسافة طويلة فتعب، لكنه واصل السير طمعا منه أن يمتلك المزيد والمزيد من الأراضي، وبعد أن قطع مسافات أطول جداً، أحس بالتعب الشديد، فكّر في العودة ليكافئه الملك بالمساحات التي قطعها سيراً على الأقدام.

ولكنه علي الفور غير رأيه، وقرر مواصلة السير حتى يحصل على الكثير من الأراضي. سار الرجل مسافات أطول وأطول أحس بالتعب من جديد. أخد قسطا من الراحة ثم فكر مجددا في العودة ليكافئه الملك بما وصل إليه، ولكنه تردد هذه المرة أيضاً وتـابع السير.

مازال الرجل يسير ويجري لمدة خمس أيام ولم يعد أبداً. لقد ضل طريقه وضاع في الخلاء، ويقال أنه في النهاية وقع صريعاً من شدة التعب و الإنهاك الشديد، ولم يمتلك شيئا ولم يحس بالسعادة يوماً بل شعر بالحزن فقط، لأنه لم يكن يعرف حد الكــفاية أو بالأحرى القنــاعة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محامية: المطلقة ترث حال تطليقها بشكل رجعي

قالت المستشارة نهى الجندي، المحامية، إن الرجل لديه "عدة" مثل المرأة في بعض الحالات، فعندما يكون متزوج أربع سيدات، ويقوم بتطليق الزوجة الرابعة، فمن الضروري أن ينتظر إنتهاء عدة الزوجة الرابعة، لكي يتزوج امرأة أخرى، وفي حال عدم الانتظار يكون جمع ما بين 5 أزواج.

وأضافت "الجندي"، خلال حوارها مع الإعلامي إيهاب حليم، ببرنامج "صدى صوت"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الرجل لديه عدة أيضًا حال رغبته الزواج بشقيقة زوجته، وفي هذه الحالة من الضروري أن ينتظر انتهاء عدة زوجته، وإلا يكون جمع بين شقيقتين، ويُعرض للحبس. 

ولفتت إلى أن المطلقة ترث حال تطليقها بشكل رجعي، أو إذا كانت حاملاً، مشيرة إلى أن الكثير من المطلقات لا تعلم بأن لديها الحق في الإرث حال وفاة  الزوج  خلال فترة العدة في الطلاق الرجعي، وهذا يضيع حقوق الكثير من السيدات.

مقالات مشابهة

  • محامية: المطلقة ترث حال تطليقها بشكل رجعي
  • هندي يضــرب حارس حديقة منعه من التبول
  • تفاصيل حملة لمواقف الفيوم للتأكد من التزام السيرفيس والتاكسي بتعريفة المواصلات وخطوط السير
  • حقوق الإنسان تطالب بتشكيل لجنة لتنظيم حركة السير في البصرة
  • «العبي معاه كورة».. 3 نصائح من ياسمين عز للسيدات لجذب الرجل
  • مصري يجازف بحياته لإنقاذ كلب
  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • 6 مسيرات حاشدة بالضالع تأكيداً على السير في درب الجهاد حتى تحقيق النصر
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي