فعّل تجمع الشرقية الصحي ممثلاً بالصحة العامة، اليوم حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في 120 مركزاً صحياً في كافة مناطق ومحافظات المنطقة الشرقية.

وذلك بالتزامن مع بداية موسم الإنفلونزا الموسمية، وسعياً لحماية الفئة المستهدفة من خطر الإصابة بها وتجنب مضاعفاتها.

أخبار متعلقة أمير الشرقية: نقدر مشاركة الجاليات بإيجابية في المناسبات الوطنيةأمير الشرقية يدشّن حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسميةالقطيف.

. رفع وعي الكوادر الطبية بأهمية الصحة النفسيةالأمراض المزمنة

وأكد أن التطعيم أنجع وسيلة للوقاية من المرض أو مضاعفاته، مبيناً أنه تم إتاحة اللقاحات المأمونة والناجحة واستخدامها طيلة أكثر من 60 عاماً، حيث ثبت أن لقاح الإنفلونزا يقلل من خطر الذهاب إلى المستشفى بنسبة بلغت 60%.

كما يقلل من شدة المرض ويحمي البالغين من دخول العناية المركزة بسبب الإنفلونزا بنسبة 82%، إضافة إلى الإسهام في حماية صحة النساء الحوامل ووسيلة وقائية فعالة لمرضى الأمراض المزمنة والأطفال.

كيــف يمكـن حمايـة كبـار السن من الإصــــابـــة بــ #الإنفلــونـــزا_الموسمية؟ #اليوم pic.twitter.com/KRY2U09qZt— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2023تجمع الشرقية الصحي

وأوضح تجمع الشرقية الصحي أنه جرى تحديد 7 فئات مستهدفة لهذا العام 2023م من التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية، وهم: النساء الحوامل، الأطفال بين عمر 6 أشهر - 5 سنوات، الكبار من عمر 50 عاماً فأكثر، مرضى الفشل الكلوي، الممارسين الصحيين، المصابين بأمراض القلب المزمنة.

وتشمل أيضًا: المصابين بأمراض الرئة المزمنة وبما في ذلك الربو، المصابين بأمراض الدم الوراثية، المصابين بأمراض الجهاز العصبي المزمنة، المصابين بأمراض الكبد المزمنة، مرضى الأورام، مرضى السكري، مرضى ضعف المناعة الوراثية أو المكتسبة، والذين لهم الأولوية في الحصول على اللقاح.

#خبر |
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير #المنطقة_الشرقية حملة تطعيم #الإنفلونزا_الموسمية والتي ينظمها #تجمّع_الشرقية_الصحي بحضور الرئيس التنفيذي د.عبدالعزيز الغامدي ومدير الشؤون الصحية د.إبراهيم العريفي.
مثمناً جهود القطاعات الصحية برفع مستوى المناعة لدى المجتمع. pic.twitter.com/zGq7cT24x8— تجمع الشرقية الصحي (@E1_Cluster) October 18, 2023أمير المنطقة الشرقية

ودعا فئات المجتمع الأخرى للحصول على اللقاح، والذي سيسهم في حماية كل من حولهم من خطر الإصابة بالمرض وخطر مضاعفاته الشديدة.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، دشن الأسبوع الماضي في مقر إمارة المنطقة حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام المنطقة الشرقية تجمع الشرقية الصحي الإنفلونزا الموسمية السعودية الإنفلونزا الموسمیة المنطقة الشرقیة المصابین بأمراض حملة التطعیم ضد الشرقیة الصحی

إقرأ أيضاً:

الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء

وجه المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ضرورة الإستعداد الجيد لإستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع التقلبات الجوية وهطول الأمطار المحتملة، من خلال إجراء أعمال الصيانة اللازمة لصفايات الامطار ورفع الأتربة منها، وتسليك بالوعات الصرف الصحي، ومطابق غرف الصرف بالشوارع الرئيسية والجانبية وخاصة الأماكن التي تتراكم بها مياه الأمطار كالأنفاق ومنازل ومطالع الكباري حتى لا تتسبب في إعاقة حركة السيارات والمواطنين.

وأوضح المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، بأنه تم الدفع بمعدات الشركة لإجراء أعمال تطهير وصيانة شبكات وخطوط انحدار الصرف الصحي بمختلف المراكز والمدن والأحياء لرفع كفاءتها والحفاظ على استمرارية الخدمة وكذلك لمواجهة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار المحتمل خلال فصل الشتاء ومنع تراكم مياه الأمطار بالشوارع تجنباً لإغلاقها وحدوث تكدسات مرورية بها.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه جاري العمل علي مدار الساعة لسرعه الإنتهاء من اعمال تطهير شبكات الصرف الصحي بمختلف مراكز والمدن والأحياء، لافتا إلى أنه تم تجهيز غرفة عمليات بالشركة تكون على تواصل دائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لسرعة التعامل مع المشكلات الطارئة وإيجاد حلول سريعة لها.

ناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي المواطنين بالتواصل مع الشركة في حل الشكاوى أو الاستعلام من خلال نافذة الشركة الإعلامية الرسمية والتي يمكن متابعتها من خلال الرابط التالي: -

https://www.facebook.com/shapwasco

أو الاتصال على أرقام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ( 125 أرضي / 01205502098 / 01205502086 ).

ومن جهتها قامت رئاسة حي ثان الزقازيق برئاسة محمد أبو هاشم رئيس الحي، بالتنسيق مع إدارة الشؤون الاقتصادية؛ بأعمال صيانة وتطهير بلاعات المطر بعدد من مناطق وشوارع الحى، استعدادًا لموسم الشتاء.

ووجه رئيس الحي، بضرورة الإسراع في الانتهاء من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء ومواجهة هطول الأمطار، مشددا باستكمال جاهزية جميع المعدات وماكينات شفط المياه وسيارات الكسح، استعدادًا لجميع الاحتمالات خلال موسم الشتاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
  • محافظ حفر الباطن يدشن حملة التجمع الصحي للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية
  • طبيب تركي: 4 من كل 5 يعانون أعراض الإنفلونزا مصابون بكورونا!
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي العلاج
  • مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لعلاجهم
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • استعدادا للعام الدرسي.. تفعيل ورش عمل تحليل المحتوى بمنطقة الشرقية الأزهرية
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية