الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، نتائج التفقد والتقييم المؤسسي للعام 1444هـ وفقا لتقرير وزارة الإدارة المحلية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ورئيسي لجنتي الشؤون الاجتماعية حمود النقيب والتخطيط والتنمية شرف الهادي وعدد من وكلاء الأمانة ومديري المكاتب التنفيذية، ما تضمنه تقرير الإدارة المحلية من مؤشرات ونسب التقييم العام على مستوى المجالات.

وتضمنت محاور التقييم التثقيف والتوعية والتطوير المؤسسي والتدريب والتأهيل وتقديم الخدمات وإعداد وتنفيذ الخطط والمبادرات المجتمعية والتخطيط الحضري الأتمتة والربط الشبكي وتفعيل إدارات الديوان والانضباط والتعامل المسؤول والموارد المالية والموازنة التشغيلية والتحشيد والتعبئة العامة والتكافل.

وتطرق الاجتماع إلى النتائج والملاحظات الواردة في التقرير والتي شملت الزيارات التفقدية والنزول الميداني والالتزام بمعايير الترشيحات والعمل بآلية الرقابة والالتزام بمواعيد رفع مخرجات السلطة المحلية وحل القضايا الاجتماعية وقضايا الثأر والصلح وتفعيل الوكلاء ووضع المديريات والأجهزة التنفيذية بالأمانة والمكاتب.

وناقش المجتمعون التوصيات والمقترحات وجوانب النجاح التي تحققت في أمانة العاصمة ومديرياتها وتجاوز مواطن الضعف والعوائق واستغلال الفرص الممكنة في تحسين جودة العمل وتعزيز الأداء والنجاح التنموي للأمانة في الأعوام القادمة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للمتابعة والأعمال المتعلقة السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية برئاسة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، ولجنة خاصة برئاسة وكيل الأمانة المساعد لقطاع الوحدات الإدارية لاستكمال البيانات ورفع تقرير كامل يتضمن التوضيحات اللازمة لبعض الجوانب.

وأشاد أمين العاصمة والوكيل الأول بجهود جميع قيادة وكوادر أمانة العاصمة وأجهزتها المحلية والتنفيذية والمديريات وما حققوه من نجاحات في مختلف المجالات.. حاثين الجميع على بذل مزيدا من الجهود خلال الفترة القادمة بما يسهم في تطوير الأداء الخدمي والتنموي وخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية

الثورة نت|

ناقش لقاء عقد اليوم بمديرية الجميمة محافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي سبل التحشيد للدورات العسكرية المفتوحة والجوانب الأمنية والخدمية في المديرية.

وفي اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ومدراء الأمن العميد علي القاسمي والمديرية صدام المدومي ومنطقة ابو طير الأمنية العقيد عماد القاضي..أكد الصوفي ضرورة استمرار مساندة جهود الدولة في عملية البناء والتنمية والمساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

وتطرق إلى دور الجميع في التحشيد والتعبئة لنصرة للأقصى والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ودور المشايخ في حلحلة القضايا المجتمعية ومساندة الجهود الأمنية في ارساء دعائم الأمن والاستقرار.

وشدد على أهمية التوجه للزراعة واغتنام موسم الأمطار في هذا الجانب للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي..مثمنا مواقف أبناء المديرية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره و في نصرة الأقصى والانتصار للشهداء من النساء والأطفال.

من جانبه أشار مدير أمن المحافظة إلى تضحيات أبناء الجميمة ودورهم في إفشال مخططات العدوان الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار..منوها بأهمية تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والمشايخ والشخصيات والمجتمع لتحقيق الأهداف المنشودة في إرساء الأمن كافة المؤامرات.

بدوره أوضح مدير المديرية حرص أبناء الجميمة على الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني ودعم جهود الاجهزة الأمنية والاستمرار في تنفيذ المشاريع عبر المبادرات المجتمعية.

حضر اللقاء مسؤول شعبة التعبئة و أمين محلي المديرية ومديري فروع الأمن والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة سير العمل في فرع مؤسسة الكهرباء بعمران
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع التنسيقي لمناقشة الاستعدادات لتنفيذ ازالات على المباني المخالفة
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • الواحدي يرأس اجتماعا لمناقشة الجوانب المتعلقة بتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بريمة
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد