عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا اليوم، مع مختلف المسؤولين في المحافظة، للوقوف على إتمام عدد من مشروعات بناء وتطوير في محافظة الدقهلية، في مختلف التخصصات والمجالات من أجل النهوض بمحافظة الدقهلية.

الوقوف علي عدة مشاريع تطوير وإنشاء بالدقهلية

وأكدت محافظة الدقهلية في بيان، ضرورة المراجعة الشاملة للمكونات الفنية لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي والمعدات الفنية بالوحدات المحلية، والجاهزية الكاملة لغرفة العمليات للتعامل مع أية أزمات طارئة.

وطالب المحافظ، بسرعة التعامل مع كل «المعدات المكهنة» بالمراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال لجان مشكلة لهذا الغرض، بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات الحكومية والتخلص منها نهائيًا.

وفي المشروع الخاص بالشركة الوطنية، أكدت المحافظة ضرورة جاهزية مقر الشبكة الوطنية للسيطرة بديوان عام المحافظة، والاستعداد الكامل لافتتاحه خلال شهر نوفمبر المقبل.

ووجهت المحافظة رؤساء أحياء شرق وغرب المنصورة، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لترميم وصيانة سور الكورنيش بالمنصورة، ومعالجة منطقة هبوط أرضي بشارع المشاية السفلية، بالتنسيق مع قطاع الطرق، مع ضرورة استغلال قطعة أرض بالمشاية السفلية بالمنصورة أمام جزيرة الورد، الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع علي مواطني الدقهلية.

وأكدت أهمية المتابعة الجادة لأعمال صيانة الحملات الميكانيكية بالوحدات المحلية على مستوى المحافظة، وسرعة الانتهاء من توصيل المرافق للمنطقة اللوجستية بمدينة طلخا، لسرعة دخولها الخدمة لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين.

وشددت على ضرورة سرعة الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء مصنع لتدوير قش الأزر، والاستفادة القصوى من الإنتاج السنوي للدقهلية من قش الأزر وتحقيق جدوى اقتصادية منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية تطوير مشاريع

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية في المرافق والخدمات والمحاور، وسيتم العمل على استكمال المشروعات والإنجازات، وما حدث على سبيل المثال في شرق القاهرة من شبكة طرق يعد إنجازا كبيرا، لافتا إلى وجود رؤية للمحافظة في مقدمتها الاهتمام بالمواطن وحل مشكلاته، وتشجيع الصناعة والاستثمار والاعتماد على المنتجات المحلية وفق توجيهات القيادة السياسية، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة.

تعظيم موارد المحافظة 

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم العمل على تعظيم موارد المحافظة وتفعيل المشاركة المجتمعية، والتسهيل على المواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة، وعدم وجود فاصل أو عازل بيننا وبين المواطنين، والعمل على تلقي شكاوى المواطنين من خلال الخطوط الساخنة وكل قنوات الاتصال، والتعرف على المشكلات اليومية وإيجاد حلول سريعة لها.

الرقابة على الأسواق

وأوضح أنه من بين الملفات التي سيتم التركيز عليها موضوع الأسعار والرقابة على الأسواق والمحلات، بالتنسيق مع التموين لتخفيف العبء عن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «الطرق والمستشفيات والتعليم والقمامة».. ملفات على طاولة محافظ المنوفية بعد تجديد الثقة
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة -تفاصيل
  • محافظ القليوبية يتفقد مدينة كفر شكر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بكفر شكر ويستمع لمشاكل المواطنين
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية
  • محافظ المنيا يوجّه بسرعة الانتهاء من تغيير خط الصرف الرئيسى بمركز سمالوط
  • مدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري
  • «مدبولي» لوزير الاسكان: تكليفات محددة من الرئيس بسرعة إنهاء المشروعات الكبرى