نعى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ببالغ الحزن والأسي، وفاة اللواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، وأحد رموز مصر العسكرية ورجالها المخلصين.

وقدم محافظ الفيوم، بالأصالة عن نفسه، ونيابة عن جميع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظة، بالغ مواساته وتعازيه لأسرة الفقيد الكريمة، وأسرة القوات المسلحة، في مصابهم الأليم، داعياً الله العلى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكد محافظ الفيوم، الدور الوطني الذي قام به اللواء محمد أمين نصر، كأميناً لصندوق تحيا مصر، والذي ساهم في إنشاء العديد من المشروعات الكبيرة على أرض المحافظة، والتي ستعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مؤتمر ادباء اقليم القاهرة الكبرى

ومن جهه اخرى استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، الدكتورة لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، والشاعر محمد شاكر رئيس نادي الأدب المركزي لمحافظة الفيوم والأمين العام لمؤتمر إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لبحث ومناقشة كافة الإجراءات والإستعدادات المتعلقة بمؤتمر "أدباء إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي الثالث والعشرين"، والذي سيحمل عنوان "العمل الثقافي في زمن التحولات" دورة الكاتب الكبير الراحل "حمدي أبو جليل"، وذلك بحضور الدكتورة شيرين فتحي رئيس المكتب الفني بمكتب المحافظ، و شهيرة الدفناوي منسق عام الأنشطة الثقافية والفنية بثقافة الفيوم.

 وخلال اللقاء، تم مناقشة كافة البرامج والفعاليات التي سوف يشملها المؤتمر، وكذا المحاور، والأبحاث، والباحثين، والشخصيات العامة، وكافة الفعاليات الأخري.

ومن جهته، أعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه لإقامة مؤتمر "أدباء إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي الثالث والعشرين"، على أرض المحافظة وتحت رعايته، لافتاً إلي أن مثل هذه المؤتمرات الثقافية تُسهم بشكل كبير في إثراء الحركة الثقافية، التي تُعد سلاح مهم في وجه أي فكر متطرف..

وأكد المحافظ، حرصه الدائم علي دعم ورعاية كافة الأنشطة والفعاليات الثقافية التي يتم تنظيمها على أرض المحافظة، مثمناً جهود العاملين بفرع ثقافة الفيوم، مطالباً إياهم ببذل المزيد من الجهد والعمل خلال الفترات القادمة، لافتاً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائماً ما يُؤكد على الارتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين، كما أنه قوة مصر الناعمة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم نعى اللواء محمد أمين نصر وفاة مستشار رئيس الجمهورية تحيا مصر أمين صندوق محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" لمستلزمات المدارس

افتتح اللواء طيار  أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الثلاثاء، معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤"، والذي يقام تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لتوفير كافة احتياجات المواطنين من مستلزمات  دراسية متنوعة وملابس للطلبة بأسعار مخفضة.

وذلك بحضور اللواء محمد عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، أكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني للمحافظة، شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث، أعضاء الغرفة التجارية بالإسماعيلية، أعضاء مجلس سيدات الأعمال، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

يشارك في المعرض الذي تنظمه الغرفة التجارية بالإسماعيلية بالتعاون مع مديرية التموين و التجارة الداخلية بالإسماعيلية، ٨٠ عارض وعارضة يمثلون الشركات الكبرى وسيدات الأعمال، وذلك بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد. 

وحرص المحافظ خلال الافتتاح على اللقاء بعدد من المشاركين بالمعرض، والاستماع لهم، والتعرف على احتياجاتهم ومطالبهم؛ لتوفير مناخ إيجابي لهم وبيئة عمل مناسبة.

ويتضمن المعرض طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بأسعار مخفضة تتراوح من ٢٠ إلى ٣٠٪ للتخفيف على الأسرة المصرية، مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية، مديرية التموين ورؤساء الوحدات المحلية والغرفة التجارية بمتابعة أسعار المنتجات المعروضة والالتزام بها حرصًا على تقديم أفضل المنتجات والمعروضات بنسب التخفيضات المعلنة للمواطنين طوال أيام المعرض.

وعقب الافتتاح التقى محافظ الإسماعيلية بعدد من المواطنين، وحرص على الاستماع لطلباتهم وشكواهم، ووعد بتلبيتها في إطار القانون والإمكانيات المتاحة.

وأكد أكرم، أن مثل هذه المعارض من شأنها رفع العبء عن كاهل المواطنين، عن طريق توفير كافة مستلزمات المدارس وبأسعار مخفضة عن الأسواق التجارية، مشيدًا بتنوع المنتجات المعروضة والتي تشمل أيضًا المواد الغذائية والسلع الأساسية، الأسماك، الدواجن، اللحوم، والخضروات.

وأعرب محافظ الإسماعيلية عن سعادته بوجود عدد من العارضين الشباب، بجانب كبار السن الذين بلغوا سن المعاش، ولديهم الإصرار والعزيمة على العمل، بالإضافة لعدد كبير من سيدات الإسماعيلية.

ووجَّه أكرم، الشكر لتجار الإسماعيلية، الذين وصفهم "بالوطنيين" لحرصهم على المشاركة بالمعرض وتقديم تخفيضات للمواطنين، موكدًا على سعادته بتواجده مع مواطني الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية: المرأة هي عماد التطوير والتنمية
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الحزب الديموقراطي يرشح لمنصب مستشار ألمانيا
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" لمستلزمات المدارس
  • خلال زيارته لمحكمة الفيوم الابتدائية.. محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد 2024/2025
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس المحكمة الابتدائية بالعام القضائي الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ "رئيس المحكمة" و"المحامي العام" بالعام القضائي الجديد
  • نائبا عن رئيس الجمهورية.. محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • عمرو البسيوني وكيلًا دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلاً دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير