سام برس
ناقش اجتماع بصنعاء يوم الاحد ، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ، استعدادات الوزارة لإقامة معرض للمنتجات المحلية والتعريف بمنتجات الأسر المنتجة وصغار المنتجين.

وفي الاجتماع الذي حضره مدراء وممثلو شركات المعارض ، أكد وكيل وزارة الصناعة ، ضرورة تعزيز جسور التعاون والتنسيق بين الأسر المنتجة وصغار المنتجين مع مراكز التسويق ومنافذ البيع.



ولفت إلى أن المعرض الذي تعّده الوزارة سيعمل على إيجاد قنوات تسويق للمنتجات المحلية بكافة أشكالها بالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية في الأمانة والمحافظات وتقديم الاستشارات الفنية بشأن التغليف والتسويق وحماية علاماتها التجارية .

وشدد قطران على أهمية أن تعمل شركات المعارض على إعطاء الأولوية للمنتجات المحلية خلال تنظيم معارضها الدورية ، والحرص على أن تكون هذه المعارض ذات أهداف تنموية واقتصادية تخدم الإنتاج المحلي.

فيما أكد مدراء وممثلو شركات المعارض، استعدادهم التعاون مع الوزارة في إقامة معرض المنتج المحلي وتقديم ما لديهم من خبرات في هذا المجال والتعاون مع خطط وبرامج الوزارة في دعم الإنتاج المحلي.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: للمنتجات المحلیة

إقرأ أيضاً:

معرض "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف بالأوبرا

  

تستضيف وزارة الثقافة من خلال دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد
معرضاً بعنوان (أيام الجونة) للفنان أشرف نصيف  في السادسة مساء الاثنين ٣٠ سبتمبر  بقاعة صلاح طاهر  والذي يستمر حتي الثلاثاء ٨ اكتوبر  ويضم ٨٠ عمل فنى بخامة مكسيد ميديا. 

 


يذكر أن الفنان أشرف نصيف ولد عام ١٩٧١ ، تخرج من كلية الفنون الجميلة بالزمالك عام ١٩٩٥، عضو في نقابة الفنانين التشكيليين ، عضو باللجنة الثقافية لتنظيم المعارض بنادي هليوبوليس منذ عام ٢٠٠٥، شارك في العديد من المعارض الفنيه داخل مصروخارجها كما أقام العديد من المعارض الفردية.

 

 

نبذة عن مبنى دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا

 

 

مقالات مشابهة

  • معرض "أيام الجونة" للفنان أشرف نصيف بالأوبرا
  • احتفالا بنصر أكتوبر..الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض
  • احتفالًا بنصر أكتوبر.. "الإنتاج الحربي" تُشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • احتفالا بنصر أكتوبر.. "وزارة الإنتاج الحربي" تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعارض المحلية والدولية
  • وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض المحلية والدولية
  • الصناعة الوطنية
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • الثقافة تستضيف معرض "أيام الجونة" بالأوبرا للفنان أشرف نصيف