حيروت – صنعاء

 

طالبت نقابة المحامين اليمنيين بصنعاء، السبت، بالتحقيق مع قاضٍ على خلفية إهانته والتعدي على محامية في محكمة بني مطر، غربي العاصمة صنعاء .

 

 

 

ودعت النقابة مجلس القضاء الأعلى إلى التوجيه بالتحقيق مع القاضي محمد النجدي، الذي اعتدى على المحامية أسماء دهاق، وفقاً لبلاغ أوصلته للنقابة.

 

 

 

ومما جاء في البيان إن النقابة تلقت بلاغاً من المحامية اسماء محمد حسين دهاق، أفادت فيه تعرضها للإهانة والتعدي من القاضي محمد النجدي، يوم الثلاثاء الماضي 17 أكتوبر 2023م.

 

 

 

ولفتت أن النجدي طلب من المحامية دهاق الكشف عن وجهها أثناء حضورها جلسة امامه، وعند رفضها رفع صوته عليها واهانها، ورمى بطاقة تصريح مزاولة مهنة المحاماة، قبل أن يطردها من قاعة المحكمة.

 

 

 

ووصفت النقابة مثل هكذا تصرفات بـ”غير لائقة وتعسفية تسيء إلى قدسية القضاء وتقلل من احترام مهنة المحاماة”، كما أنه “ارعن مخالف للقوانين والشرائع والأعراف والتقاليد اليمنية المحافظة”.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

مفاوضات «إيجل للاستشارات» مع شركة سعودية لتأسيس كيان فى الاستشارات المالية

تجرى شركة إيجل للاستشارات المالية برئاسة الدكتور ياسر عمارة مفاوضات مبدئية مع إحدى الشركات الكبرى السعودية العاملة فى مجال الاستشارات المالية للاندماج، وذلك بهدف تأسيس كيان كبير.

قال د. «عمارة» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» إن المفاوضات لا تزال فى مراحلها الأولى، وذلك بهدف تكوين مجموعة متخصصة فى الاستشارات المالية.

أضاف «عمارة» أن مفاوضات الاندماج مع الشريك السعودى بهدف العمل على تقديم خدمات واستشارات مالية أكثر تطورًا، تقوم على التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعى.

كانت زيارة «إيجل» بهدف رسم اللمسات الأولى لتكوين الكيان الكبير المتخصص فى الاستشارات المالية.

كما أنه متوقع أن يكون مقر الكيان الجديد بالمملكة العربية السعودية، خاصة أن الشركة السعودية تمتلك العديد من الفروع والمكاتب المنتشرة بالعديد من الدول العربية والأجنبية.

يشار إلى أن شركة «إيجل» قامت خلال 9 أشهر الماضية من العام 2024 بإجراء العديد من الهيكلة الشاملة سواء مالية أو إدارية أو فنية لعدد كبير من الشركات العاملة فى السوق والمقيدة بسوق الأوراق المالية، حيث قامت بإجراء 10 عمليات بين تقييمات، بواقع 5 عمليات بهدف التقييم، والباقى بهدف دراسات الجدوى والهيكلة الشاملة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أول قرار من الخطيب بعد انتهاء التحقيق مع أحمد قندوسي
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 6 أكتوبر: احذر القيام بهذا الأمر
  • في الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.. صنعاء تقر “خطة” بشأن هذا الأمر وتوجه دعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني (تفاصيل ما سيحدث)
  • مفاوضات «إيجل للاستشارات» مع شركة سعودية لتأسيس كيان فى الاستشارات المالية
  • شاهد بالفيديو والصور.. هذا ما حدث قبل قليل وسط العاصمة صنعاء والجهات المعنية تصدر بيان هام وتدعو لهذا الأمر (تفاصيل)
  • مصدر أمنى يكشف حقيقة اقتحام منزل مواطن والتعدي على أنجاله بالجيزة
  • قضية مجموعة الخير..قاضي التحقيق يضع المديرة والرئيسة وجهًا لوجه
  • بيان: فيفا لا يتخذ أي قرار فوري بشأن المطالبة بإيقاف الاتحاد الإسرائيلي
  • إبرام نشأت مخرج التاروت: "الفيلم ماتحذفش منه حاجة نهائي ويعرض قريبا"
  • في 11 خطوة.. كيفية الحصول على خدمة "المطالبة المالية" عبر منصة "ناجز"