ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، استعدادات الوزارة لإقامة معرض للمنتجات المحلية والتعريف بمنتجات الأسر المنتجة وصغار المنتجين.

وفي الاجتماع الذي حضره مدراء وممثلو شركات المعارض، أكد وكيل وزارة الصناعة، ضرورة تعزيز جسور التعاون والتنسيق بين الأسر المنتجة وصغار المنتجين مع مراكز التسويق ومنافذ البيع.

ولفت إلى أن المعرض الذي تعّده الوزارة سيعمل على إيجاد قنوات تسويق للمنتجات المحلية بكافة أشكالها بالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية في الأمانة والمحافظات وتقديم الاستشارات الفنية بشأن التغليف والتسويق وحماية علاماتها التجارية .

وشدد قطران على أهمية أن تعمل شركات المعارض على إعطاء الأولوية للمنتجات المحلية خلال تنظيم معارضها الدورية ، والحرص على أن تكون هذه المعارض ذات أهداف تنموية واقتصادية تخدم الإنتاج المحلي.

فيما أكد مدراء وممثلو شركات المعارض، استعدادهم التعاون مع الوزارة في إقامة معرض المنتج المحلي وتقديم ما لديهم من خبرات في هذا المجال والتعاون مع خطط وبرامج الوزارة في دعم الإنتاج المحلي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي للمنتجات المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يعلن وضع حجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بالأنبار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الصناعة خالد بتال النجم، الأحد، عن وضع الحجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بالأنبار، فيما أشار الى توقيع عقدين مع الشركة العامة للصناعات الزجاجية والحراريات.

وقال بتال في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمحافظة الأنبار، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "وضعنا اليوم الحجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بطاقة إنتاجية 300 ألف طن سنويا بعد أن تم توقيع العقد يوم الاول من أيار الماضي"، مبينا أنه "تم توقيع عقدين آخرين في الاول من أيار الماضي، واليوم سنوقع عقدين في الشركة العامة للصناعات الزجاجية والحراريات، الاول يتمثل في مصنع إنشاء مصنع القناني والجرار الزجاجية بطاقة 200 طن في السنة والمصنع الاخر هو لإنتاج الزجاج المسطح". 

وأضاف أن "جميع هذه المصانع كانت تعمل سابقا، ولكنها توقفت للأسف إما بسبب التقادم والأغلب سبب تدمير عصابات داعش الإرهابية لهذه المصانع وإعادتها الى المربع الاول"، مشيرا الى أن "جميع هذه المشاريع توقع بالشراكة مع القطاع الخاص والذي ندعمه لأخذ دوره  في إحداث تنمية صناعية مستدامة وفقا لخطة التنمية الوطنية السابقة والحالية التي أقرت مؤخرا من قبل مجلس الوزراء"، مشيرا الى أن "رؤية الوزارة التركيز على المشاريع والصناعات الستراتيجية وترك الصناعات الصغيرة والتفصيلية للقطاع الخاص وعدم منافسته بل تمكينه والتكامل معه، وهذا مركز عليه رئيس مجلس الوزراء في أكثر من مناسبة واتخذ مجلس الوزراء العديد من القرارات لدعم القطاع الخاص".

وبين أن "الخطوات التي اتخذتها الوزارة في الإعلان عن الفرص الاستثمارية في مؤتمر الاستثمار المعدني والبتروكيميائية والأسمدة الذي عقد في بغداد للفتره من 2 -3 من أيار العام الماضي، ومنتدى الشركات الصناعية في البصرة في كانون الاول من العام الماضي أيضا، قد أرسلت رسالة واضحة ورسالة اطمئنان للقطاع الخاص، أن هذه الفرص تعلن بكل شفافية وتترك المنافسة بين مقدمي العروض والعطاءات وفقا للمعايير الفنية والمالية ومصلحة الشركات العامة"، لافتا الى "الدعم الكبير الذي تلقته الصناعة العراقية من مجلس الوزراء ورئيس مجلس الوزراء المتابع بشكل تفصيلي في خطوات عمل الوزارة ومشاريعها الحالية والمستقبلية والتي سيتم الإعلان عنها قريبا".

ودعا بتال "جميع المهتمين والمتابعين للشأن الصناعي الى التواصل مع قنوات الوزارة وشركاتها العامة في الحصول على أي معلومات أو للإجابة على أي استفسار قبل اللجوء الى مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام والتصريح في معلومات غير دقيقة، فنحن نرحب وندعم الإعلام الذي يهدف الى توضيح الحقائق وكشف الفساد إن كان موجوداً لتقويم العمل وتحسين الأداء".

مقالات مشابهة

  • صناعيو دمشق وريفها يدعون إلى دعم وحماية الصناعة الوطنية وتقديم الإعفاءات والتسهيلات
  • بنسعيد: الثقافة اقتصاد يخلق مناصب الشغل
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • وزير الصناعة يعلن وضع حجر الأساس لمشروع كبريتات الصوديوم بالأنبار
  • أسعار الأعلاف اليوم الأحد بالاسواق المحلية
  • “البيئة” تستحدث نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين