أحدثت العاصفة بابيت فيضانات وأضرار مادية جسيمة، في المملكة المتحدة وعرقلت حركة السكك الحديدية، بعدما ضربت مناطق في الدنمارك والنرويج وألمانيا، كما ضربت العاصفة اسكتلندا وتسببت في مصرع ثلاثة أشخاص اثنان منهم في شمال شرق البلاد حيث رفعت السلطات مساء السبت تحذيرًا باللون الأحمر كان ساريًا في المنطقة.


العاصفة بابيت

تشكل العاصفة بابيت خطرًا على الحياة، حيث إن الرياح التي تبلغ سرعتها 60 ميلًا في الساعة بها يمكن أن تدمر المباني، وتتسبب العاصفة في سقوط الأمطار على المناطق مشبعة بالمياه، وهو ما يسبب حدوث فيضانات، وبالإضافة إلى الأمطار الغزيرة تجلب العاصفة بابيت رياحًا قوية للغاية مع أمواج عالية بالقرب من بعض السواحل الشرقية للبلاد.


لم تتوقف أضرار العاصفة بابيت عند انقطاع الكهرباء فقط، وانتشرت في أكثر من دول حول أوروبا، وذكرت عناصر في خدمات الإغاثة بألمانيا، أن بابيت تسببت في وفاة سيدة في سيارتها بعدما سقطت شجرة عليها نتيجة فيضانات الشديدة في سواحل شمال ألمانيا مساء الجمعة والتي استمرت طوال الليل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية "دي ام أي"، أن منسوب المياه كان غير متوقع وهي  مستويات لا تُسجّل غالبا إلا مرة واحدة كل 100 عام، إذ وصل منسوب المياه في مدن في جنوب البلاد بالدنمارك، وأدت إلى إغراق عدة منازل وانقطاع الكهرباء عن الكثير من المناطق لعدد ساعات طويلة، بالإضافة إلى وارتفع منسوب المياه لأكثر من المعدل الطبيعي بعدة مدن منها أبينرا وهادرسليف وسوندربورغ وهيسنيس وفينشاف وفابورغ وأسينسون.

العاصفة بابيت في إنجلترا

قال نائب حزب العمال توبي بيركينز، "إن ما يقرب من 400 منزل في منطقته الانتخابية في تشيسترفيلد وسط إنجلترا، أغرقتها الفيضانات الكبيرة، موضحا أن عددا كبيرا من السكان لا يستطيعوا إيجاد أماكن مناسبة للبقاء فيها".


العاصفة بابيت في لندن

تعرضت محطة كينغز كروس في لندن، إلى أضرار كبيرة بسبب العاصفة بابيت، مما أدى إلى إغلاق أبوابها لعدد ساعات طويلة، بعدما ألغت رحلالتها وازداد عدد المسافرين على الأرصفة والقاعات نتيجة تأخير الكثير من  القطارات، بالإضافة إلى أن الشركة المسؤولة عن إدارة شبكة السكك الحديد البريطانية "نتوورك رايل" شاركت عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" منشورًا ذكرت فيه  أن خدمات لندن نورث إيستيرن رايل المنظمة لرحلات من لندن إلى شمال شرق إنجلترا وإسكتلندا ليست مستعدة للقيام برحلاتها بسبب العاصفة بابيت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سقوط الأمطار العاصفة بابيت انقطاع الكهرباء العاصفة بابیت

إقرأ أيضاً:

تصريحٌ منسوب لوهاب.. وبيانٌ من التوحيد

نفت أمانة الإعلام في حزب "التوحيد العربي" كل التصريحات المنسوبة لرئيس الحزب وئام وهاب، داعية إلى التدقيق بما يتم تناقله قبل إعادة نشره.

وفي بيان لها، قالت "أمانة الإعلام": "مرة جديدة يتم فبركة تصريحات نقلا عن رئيس الحزب هي من نسج الخيال ولا تمت إلى الحقيقة بصلة، آخرها ما تتناقله مجموعات الواتس آب وبعض وسائل التواصل الاجتماعي ويتضمن كلاما مختلقا عن الحصار الشامل على اللبنانيين ودعوتهم الى التمون او الطلب لمن له القدرة بمغادرة لبنان فوراً".

وتابعت: "ننفي نفيا قاطعاً كل التصريحات المنسوبة لوهاب داعين وسائل الإعلام الى التدقيق بما يتم تناقله قبل إعادة نشره في هذا التوقيت المشبوه والمضمون الكاذب".

مقالات مشابهة

  • فيديو.. كيف تسببت حرب أوكرانيا في بيع مطعم صبحي كابر؟
  • تصريحٌ منسوب لوهاب.. وبيانٌ من التوحيد
  • حركة تنقلات موسعة بقيادات جنوب الدلتا للكهرباء
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب عقب هجمات 7 أكتوبر تسببت في معاناة إنسانية عميقة للفلسطينيين في غزة والآن شعب لبنان
  • جوليا بطرس صوت الحرب بلبنان.. كيف تسببت في غضب الاحتلال الإسرائيلي؟
  • العامة للكهرباء: ماضون بتنفيذ محطة جنوب طرابلس الجديدة بقدرة 1320 ميغاواط
  • وداعاً أمــــيـر الحُـســن
  • تونس: مخزون المياه بالسدود في أدنى منسوب له منذ ما يزيد عن 3 عقود
  • مقتل 16 شخص على الأقل بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات وانهيارات أرضية في البوسنة
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الشبكة الكهربائية في بن جواد وجوارها