أجرى  الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، زيارة مفاجئة لعدد من مدارس المحافظة، في إطار متابعته المستمرة للسير العملية التعليمية.

وخلال الزيارة، تفقّد الوكيل مدارس عزبة حامد، والشهيد محمد سيد همام، والشهيد محمود سالم، ومدرسة حاجر الجبل، ومدرسة سيدي عبد الرحيم الإعدادية بنات، التابعة لإدارة قنا التعليمية.

وأكد الوكيل على ضرورة الالتزام بالحضور والانصراف في المواعيد المحددة، والنظافة العامة للمدارس، وتوزيع الاحتياطي قبل بداية الحصة الأولى، ومتابعة الإشراف بمستوياته، وتسليم الكتب الدراسية المتوفرة، وتطبيق القواعد المنظمة للوحدة المنتجة، وتحقيق أقصى استخدام متاح للقاعات متعددة الأغراض، وتجديد اللافتات المتهالكة.

كما طرح الوكيل بعض الأسئلة في مادة العلوم لقياس مستوى طلاب الصف الثاني الإعدادي بمدرسة عزبة حامد، وتناول بالشرح إحدى جزئيات الدرس المحدد للتأكيد على أن المعلم أحد أرقى وأسمى المهن التي تؤثر في المجتمع وتغير مفاهيمه.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتكليفات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بالمتابعة الميدانية لتحقيق انضباط العملية التعليمية بالمدارس.

ووجه وكيل تعليم قنا مديري الإدارات التعليمية بضرورة تخصيص الفترة الأولى من يوم العمل بالمرور الميداني، والفترة الثانية لاستقبال أصحاب الالتماسات وإنهاء العمل المكتبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم قنا مدارس قنا محافظة قنا قنا

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم أسوان يتفقد امتحانات الشهادة المتوسطة لأبناء الجالية السودانية

تفقد المهندس محمد الرشيدى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم، امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية، المقامة بمدرسة الجمهورية الابتدائية التابعة لإدارة أسوان التعليمية. وقد رافقه السفير عبدالقادر عبدالله القنصل العام السودانى بأسوان  
 

فى إطار التعاون المشترك بين القنصلية السودانية بأسوان، ومديرية التربية والتعليم، وحرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب السودانيين

 

حيث تفقد  اللجان، واطمأن على حسن سير العملية الامتحانية؛ وعلى توفير كافة الإمكانات التى تضمن أن يؤدى الطلاب امتحانهم بسهولة ويسر.  

 

 حيث أن الطلاب أكدوا أن الورقة الامتحانية واضحة وجيدة الطباعة، كما أن الأسئلة من المنهج الدراسى. 
يذكر أن الطلاب قد أدوا امتحانهم اليوم فى مادتى اللغة الإنجليزية والتربية التقنية.

 


وعلى هامش العملية الامتحانية، أكد  وكيل الوزارة للقنصل العام، أن المديرية بل والوزارة تهتم بأن تكون العملية التعليمية لأبنائنا السودانيين على أكمل وجه، ونحرص بشدة، خاصًة فى ظل توجيهات القيادة السياسية، على مصلحة الطلاب السودانيين، وتقديم كافة أوجه الدعم فى كل مايتعلق بالعملية التعليمية، وذلك نابع من أواصر العلاقات التاريخية والجغرافية التى تربط بين شعبى وادى النيل، مؤكدًا أن ذلك نابع من العلاقات الأخوية التى يحفها الود والمحبة بين الشعبين المصرى والسودانى.

 

 

مشيرًا إلى أن السودان لها مكانة خاصة فى نفوس المصريين، لما يمثله البلد الطيب من علاقات قرابة ومصاهرة بين الشعبين، لافتًا إلى الاستعداد التام لتذليل كافة العقبات التى تواجه الأشقاء السودانيين، إلى أن يعود الأمن والأمان والسلام والاستقرار إلى بلادهم، متمنيًا النجاح والتوفيق والسداد لجميع أبنائنا طلاب الجالية السودانية.


ومن جانبه أكد القنصل العام، أنه يشعر وكافة السودانيين أنهم فى بلدهم الثانى، ويثمنون ويقدرون ما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات فى كافة المجالات، مقدمًا الشكر والتقدير لمديرية التربية والتعليم بأسوان وعلى رأسها المهندس محمد الرشيدى، لدورهم البارز والفعال فى تقديم كافة أوجه الدعم للطلاب السودانيين، وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة بالناحية الدراسية وكذلك الامتحانات

 

موضحًا أن ذلك نتبع من عمق العلاقات والروابط الأخوية بين الشعبين، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل سوء.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب السودانيين الوافدين إلى أسوان بلغ ٢٢٦ طالبا وطالبة؛ وقد بدأت الشهادة الابتدائية الأول من يونيو الماضى وانتهت يوم ٨ من ذات الشهر، بينما بدأت امتحانات الشهادة المتوسطة ٦ يوليو ومن المقرر أن تنتهى ١٧ بذات الشهر، وتجرى امتحانات أبناء الأشقاء السودانيين فى ثلاث محافظات فقط هى (الجيزة -  الإسكندرية - أسوان)

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط يعلن عن أسماء أوائل الدبلومات الفنية من المحافظة
  • التربية : تمكين وتوطين الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية
  • نحو تعليم أفضل
  • تعليم قنا تنظم احتفالية لتكريم عدداً من العاملين
  • صنعاء.. لقاء موسع بمديرية بني مطر لدعم استمرار العملية التعليمية
  • وكيل تعليم مطروح: مبادرة «زدني علما» مهمة قومية للنهوض بمستوى الطلاب
  • وكيل "تعليم مطروح" يجتمع بقيادات المديرية لبحث آليات تنفيذ مبادرة “زدني علمًا”
  • تعليم الجيزة.. تحدد قيمة ملف التقديم بمشروع الوحدة المنتجة بالمدارس
  • وكيل «تعليم الشرقية»: الأنشطة الصيفية تسهم في اكتشاف الموهوبين
  • وكيل تعليم أسوان يتفقد امتحانات الشهادة المتوسطة لأبناء الجالية السودانية