قال أحمد الرويضي، السفير الفلسطيني لدى العراق، إنّ بعض الدول لديها ازدواجية في المعايير عندما يتعلق الموضوع بتطبيق القانون الدولي وحفظ الأمن والسلم الدوليين أمام الجرائم البشعة التي ترتكب في غزة والقصف الجوي ويستهدف المستشفيات والمساجد والكنائس والمخابز بهدف دفع الناس إلى الهجرة من غزة ضمن برنامج التوطين الذي يتم الحديث عنه.

تم تجاوز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني

وأضاف «الرويضي»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «كيف للمحكمة الجنائية الدولية ألا تتحرك حتى اللحظة ضد ما يحدث في غزة؟! فقد تم تجاوز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وهذه الجريمة البشعة التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة».

المحكمة الجنائية الدولية لم تتحرك حتى اللحظة

وتابع السفير الفلسطيني لدى العراق: «المحكمة الجنائية الدولية لم تتحرك حتى اللحظة لاتخاذ أي موقف ضد الجرائم التي تحدث، فقد جرى مقصف المعمداني ولم يتحرك المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، وهو ما يطرح تساؤلات واستفسارات حول نظام القانون الدولي ومدى إمكانية أن يتحمل مسؤولياته لإيقاف جرائم الحرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني

التقى السفير إيهاب سليمان، سفير جمهورية مصر العربية في رام الله، بالسيد روحي فتوح، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

واستعرض السفير سليمان الجهود التي تبذلها مصر من أجل رفع المعاناة عن سكان قطاع غزة، وفى مقدمتها الجهود الكبيرة المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع، واستمرار التحركات الاقليمية والدولية من أجل زيادة إدخال المساعدات والاحتياجات اللازمة لسكان القطاع من أجل التصدي لظروفهم الإنسانية الصعبة.

 

وشدد على أن مصر تواصل جهودها مع كافة الأطراف المعنية للتوصل لحل نهائي وشامل يضمن حماية الشعب الفلسطيني في القطاع ووقف العدوان الإسرائيلى بشكل دائم.

 

كما تناول اللقاء الأوضاع المتفاقمة فى الضفة الغربية والتى تنعكس على كافة مناحى الحياة لدى سكان الضفة، مؤكداً على الموقف المصرى الثابت بشأن ضرورة التوصل لتسوية شاملة للقضية الفلسطينية مبنية على الاتفاقات المبرمة والشرعية الدولية الملزمة التى تنتهى إلى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه أعرب فتوح، عن تقديره واعتزازه بمواقف جمهورية مصر العربية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة للشعب الفلسطيني واهتمامها بقضيته العادلة دون كلل من أجل إنهاء الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

 

 كما أعرب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عن تقديره للجهود الحثيثة لجمهورية مصر من أجل المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني ورعايتها المستمرة للحوار الوطني الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • اللواء بن بيشة يستقبل سفير فلسطين بالجزائر
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا