ترأس  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الأحد اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم الجلسة رقم (30) بمكتبه بالديوان العام ، بحضور محمد موسى نائب المحافظ ورئيس الادارة المركزية للمنطقة الحرة ، ومديري عام الشئون القانونية والجمارك بالمنطقة ، وممثلين عن الشركة المصرية القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس وشركة أدخنة النخلة ،  والممثل القانونى لشركة ميديكال تكنولوجى .

 
بدأ الاجتماع بالتصديق علي محضر الجلسة السابقة ، وأشار محافظ المنوفية إلى دعمه الكامل للاستثمار كونه العمود الفقري للاقتصاد المصري ، مؤكدا حرصه الدائم على الاستماع إلى رؤي وأفكار المستثمرين للنهوض بقطاع الاستثمار بالمحافظة وتذليل العقبات لخلق مزيد من الفرص الاستثمارية ، موجها بعقد لقاء شهري بأعضاء مجلس إدارة المنطقة الحرة  للتعرف على مطالبهم ومقترحاتهم بما يساهم في إحداث تنمية اقتصادية شاملة على أرض المحافظة.
ووجه المحافظ رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بإعداد حصر شامل للعقبات التى تواجه المستثمرين لعرضها على اللجنة الدائمة بمجلس الوزراء ، وكذا إعداد مقترح بالأعمال المطلوب تطويرها والبرامج الزمنية المحددة لها تمهيدا للبدء في الإجراءات التنفيذية ، مكلفا بالتنسيق مع مشروع وحدة الرصف لإدراج عدد من الطرق والشوارع بالمنطقة ضمن أعمال الرصف لتحقيق السيولة المرورية اللازمة والارتقاء بالمظهر العام ،  وكذا التنسيق مع شركات المرافق للانتهاء من كافة أعمال الترفيق.

 كما وجه المحافظ رئيس حى غرب بتسهيل إجراءات الترخيص اللازم لإقامة المبنى الإدارى للمنطقة الحرة لضمان تقديم خدمات متميزة للمستثمرين.
وخلال الاجتماع تمت الموافقة على مد مدة البرنامج الزمنى للشركة المصرية السعودية لصناعة بويات السيارات للانتهاء من المبانى والإنشاءات على مساحة التوسع ، وكذا مد مدة قرار المزاولة المؤقت لشركة يوروكيم لإنتاج الكيماويات ، ومد مدة ترخيص مزاولة النشاط لشركة قطن فلور لصناعة المفروشات والملابس الجاهزة، وتعديل المادة (9) من النظام الأساسي لشركة لينين إيجيبت للغزل والنسيج .
كما وافق المجلس على تأجير مساحة (200) م2 لشركة ميديكال تكنولوجى لمدة ستة اشهر لقيامها لبعض التشوينات لحين الانتهاء من أعمال الصيانة ، ومد مدة قرار المزاولة المؤقت لشركة المنوفية تكستايل لصناعة الملابس ،  واستصدار قرار مزاولة مؤقت (6) أشهر للشركة المصرية التركية لصناعة مستلزمات المدارس والاكسسوارات المعدنية  .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنطقة الحرة المنوفية شبين الكوم محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود الوحدات المحلية لمراكز الباجور والشهداء وقويسنا في تنفيذ خطط رصف وتطوير الطرق الداخلية، وذلك ضمن خطة التطوير والرصف التي تتم بنطاق المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في مركز ومدينة قويسنا، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع ضيف، وتركيب البلدورات في شارع مصطفى فهمي، تمهيدًا لأعمال الرصف.

 وفي مركز ومدينة الشهداء، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع داير الناحية بجزيرة الحجر، ومسح وتسوية شارع داير الناحية في قرية كفر دنشواي بطول 1350 مترًا بزاوية الناعورة، تمهيدًا لفرد طبقة السن، كما شهد مركز ومدينة الباجور أعمال فرد طبقة السن وتركيب البلدورات في شارع المسرب.

أكد المحافظ حرص المحافظة على تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية، لفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين مستوى الحياة للمواطنين وتيسير حركة التنقل داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • انهيار منزل في حي قبلي بشبين الكوم بالمنوفية
  • أنباء عن وجود إصابات..اخلاء عقارين مجاورين بشبين الكوم بالمنوفية
  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • الإعلام الإسباني يعترف ..المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة ستيلانتيس لصناعة السيارات
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • محافظ المنوفية يتابع رصف عدد من الطرق بالمراكز
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز