بوابة الوفد:
2024-10-04@21:59:49 GMT

وزير الصحة يتفقد مستشفى الهلال للتأمين الصحي

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة البدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى الهلال التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي، بمحافظة سوهاج.

جاء ذلك خلال تفقده مستشفى الهلال للتأمين الصحي يرافقه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، في إطار سلسلة من جولاته الميدانية للمنشآت الطبية والتي يجريها دوريًا بجميع محافظات، لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك مشروعات الإنشاء والتطوير الجارية، للوقوف على التحديات والمشكلات والعمل على حلها.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطلع على أعمال فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة سوهاج، والمنشآت التابعة للفرع، والذي يضم 4 مناطق طبية، بالإضافة إلى مستشفى الهلال.

وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتفقدان مستشفى طهطا العام وزير الصحة يتفقد مشروع إنشاء وتطوير مستشفى المراغة المركزي بتكلفة 1,2 مليار جنيه

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، حول التغطية التأمينية لسكان محافظة سوهاج، والتي بلغت 48% من إجمالي عدد السكان، حيث يقدم الفرع خدماته لأكثر من 2 مليون و600 ألف منتفع من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وعمال القطاعين العام والخاص، وأصحاب المعاشات، والأرامل، وطلاب المدارس، والمرأة المعيلة، والمواليد.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على الخدمات المقدمة وآليات العمل بمستشفى الهلال، الذي يضم 190 سريرًا، بينهم 105 أسرة داخلي، و8 أسرة عناية مركزة، و9 حضانات، و22 كرسي غسيل كلوي، و23 سريرا للعلاج الكيماوي، بالإضافة إلى 8 غرف عمليات، علاوة على أقسام الأشعة، والمعامل.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد سير العمل بكافة الأقسام والتي تقدم الخدمات العلاجية والجراحية والع، والتشخيصية، وخدمات الطوارىء والرعايات، موضحًا أن الوزير اطلع على مؤشرات آداء المستشفى خلال عام 2023، حيث بلغ إجمالي التردد على قسم الاستقبال 23 ألفا و556 مواطنًا، وبلغت حالات دخول المستشفى 12 ألفا و191 مواطنًا، كما بلغ إجمالي التردد على قسم الأورام 4412 مريضًا، حيث شدد الوزير على تيسير إجراءات حصول المواطنين على الخدمات باللجان الطبية.

رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة منن عبدالمقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشفى العلاج وزير الصحة الهيئة العامة محافظ سوهاج التأمين الصحي طلاب المدارس الصحة والسکان مستشفى الهلال للتأمین الصحی وزیر الصحة أن الوزیر

إقرأ أيضاً:

«عبدالجليل» يوافق على تحويل مركز زويلة الصحي إلى مستشفى متكامل

واصل وزير الصحة بالحكومة الليبية، د. عثمان عبدالجليل، جولته في مدن وقرى ومناطق الجنوب الليبي؛ حيث تفقد مناطق زويلة وما جاورها، وأعرب أعيان ووجهاء ومسؤولي ومواطني المنطقة، عن تقديرهم لدور الحكومة الليبية عموما ووزارة الصحة خصوصا في تخفيف الأعباء وتيسير كافة الخدمات الصحية للمواطنين.

وأكد الوزير، اعتزازه بالتواجد بين الأهالي والاستماع إلى مطالبهم والاستجابة فورا لهم، خاصة بعدما تابع عرضا وافيا من مدير الخدمات الصحية بزويلة ومعاونيه لما تعرضت له بلدية زويلة ومحلاتها الخمسة جراء السيول والأمطار في الفترة الماضية.

وأثنى المضيفون على دور الوزير وقيامه شخصيا بالدخول إلى المناطق المتضررة ومعاينتها والوقوف على حالتها.

واستجاب الوزير، إلى طلب الأهالي بتحويل مركز زويلة الصحي إلى مستشفى قروي متكامل في أقرب وقت ممكن ليخدم كافة سكان المنطقة، على أن تتحول مرافق زويلة المشروع وتربو وأم زويل وتمسة إلى وحدات صحية تقدم الرعاية الصحية الأولية بشكل متكامل، وسيتم توفير جميع المستلزمات من قبل وزارة الصحة لينعم مواطنو المنطقة بأفضل خدمات صحية.

الوسومتطوير الجنوب الليبي زويلة

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما
  • الصحة: فريق الحوكمة يتفقد عددا من المنشآت الصحية بسفاجا ويوجه بإجراءات عاجلة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • «عبدالجليل» يوافق على تحويل مركز زويلة الصحي إلى مستشفى متكامل
  • عبدالغفار يستعرض إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي
  • التعاون بين مصر والسويد .. «عبدالغفار» يستعرض إنجازات الدولة في القطاع الصحي
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • بسبب «حقنة بنج».. وفاة طالبة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بشبين الكوم
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي