في طرقات إحدى مستشفيات قطاع غزة تعالت ضحكات مجموعة من الأطفال لا يدركون ما يحل بهم لكنهم نشأوا وسط احتلال اعتادوا في وجوده على مشاهد التوديع لأقرب المقربين لهم. 

وفي مشهد مؤلم من نوعه، حملت 4 فتيات صغار قريبهم الرضيعة داخل “كاركوت” مرددين" الشهيد حبيب الله" وكأنهم يعتادوا أن “الشهادة” مصير متوقع وقريب منهم جميعا.

 

غزة 

سأل مصور الفيديو الموجود داخل المستشفي الفلسطيني احدي الصغار، قائلا: “ايش بتلعبوا"، لترد عليه احدي الأطفال: “بنلعب الشهيد، بنلعب هادي أختي، وبنقولها: الشهيد حبيب الله". 

وعلق ناشر الفيديو عليه قائلا: “شو تركت الحرب من مخيلة للأطفال”. 

View this post on Instagram

A post shared by Mustafa Al Hajj (@alhaajj)

وخلال الساعات القليلة الماضية، أكد ماهر سليمان، الباحث السياسي الفلسطيني، أن ما يحدث الآن في غزة هو إبادة جماعية لشعب فلسطين.

وأوضح ماهر سليمان، الباحث السياسي الفلسطيني، خلال استضافته ببرنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور": "اللوبي الصهيوني يتحكم في سياسات البيت الأبيض ومن هنا جاء الدعم المباشر لإسرائيل بالأسلحة ومليارات الدولارات حتى يتم القضاء على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".

وأشار الباحث السياسي الفلسطيني: "يتم قصف المستشفيات والكنائس ودور العبادة والأبراج السكنية على ساكنيها، وهناك أكثر من 195 شهيدا خلال الساعات الماضية".

إعلان محبط.. الأونروا: الوضع كارثي في غزة السفير الفلسطيني بالقاهرة يشكر السيسي والشعب المصرى للدفاع عن حقوق أهالي غزة

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبادة جماعية غزة أطفال غزة فلسطين أطفال فلسطين اخبار غزة الشهيد

إقرأ أيضاً:

قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمّت قيادة المنطقة العسكرية المركزية بمحافظة الحديدة اليوم، حفل تخرج دفعة الشهيد العميد محمد أحمد حسن المراني، مستوى ثاني – مجموعة، برعاية اللواء عبدالخالق بدر الحوثي.

وفي الحفل، الذي حضره مسؤول التدريب القيادي العميد علي القحوم، أشاد العميد ابوعلي الكينعي في كلمة قيادة المنطقة، بجهود المدربين في عمليات التأهيل لأفراد منتسبي المنطقة والعمل على إنجاح هذه الدورة التي استمرت أربعة أشهر، للقيام بدورهم في حماية الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.. موضحا أن الدورة تشمل مستوى اول فريق، ومستوى ثاني مجموعة، ومستوى ثالث فيصل.

مؤكدا أن تخرج مثل هذه الدفع تمثل رسائل لقوى العدوان بجاهزية القوات المسلحة لمواجهة أي مستجدات عسكرية.

وأشار إلى أن هذه الدفعة تشكل إضافة نوعية للمنطقة العسكرية المركزية، نظرا لما تلقته من معارف ودروس عسكرية وثقافية وتدريبات قتالية.

فيما أكدت كلمة الخريجين ألقاها طه الجرموزي، إلى الجهوزية والاستعداد التام للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي والتكنيل بهم.

وأشاد بأداء المقاومة الباسلة على الجبهات المتعددة وخاصة في اليمن ولبنان والعراق في معركة “طوفان الأقصى” ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأثنى على العمليات العسكرية الناجحة التي تنفذها القوات اليمنية البحرية والصاروخية والطيران المسير، في المعركة الاستراتيجية التي تخوضها اليمن وكل الأحرار في العالم دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم والمقدسات الإسلامية.. داعيا الى مواصلة هذه العمليات ومساندة الشعب الفلسطيني.

تخلل الحفل، بحضور نائب مسؤول التدريب العقيد حسين بحر ومدير شؤون التدريب العقيد محمد عباس، استعراض سيرة حياة الشهيد، وقصيدتين شعريتيين، تلاه تكريم اسرة الشهيد بدرع الوفاء، وتكريم الخريجين البالغ عددهم 190 خريجا بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • سبعة قتلى بينهم أطفال بانزلاقات تربة في قرغيزستان
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • مصرع 9 بينهم أطفال في انهيارات أرضية بنيبال
  • باحث بشئون الجماعات الأصولية: الإخوان يريدون طمث الهوية الفكرية والثقافية لمصر (فيديو)