كشفت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية  عن علاج جديد  لسرطان الرئة يعتمد على توجيه الدواء للطفرة الجينية KRAS G12C، التي تمثل نحو 13% من الطفرات التي تحدث في سرطانات الرئة غير صغيرة الخلايا، في حين تمثل الطفرة KRAS حوالي 25% من الطفرات التي تحدث في سرطانات الرئة.

وأكدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية   وفقا لما نشره موقع Topsante،
أن سرطان الرئة يعد ثاني أكثر أنواع السرطانات انتشارا في العالم؛ حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة 2.

21 مليون حالة في العام 2020، كما أنه السبب الرئيس للوفاة بالسرطان؛ إذ أدى إلى 1.8 مليون حالة وفاة في العام نفسه.

وسرطان الرئة هو ورم خبيث ينشأ في خلايا الرئة، ويعد من أكثر أنواع السرطان فتكا بالنساء والرجال، ففي كل سنة يتسبب - في الولايات المتحدة - في الموت أكثر مما يتسبب به سرطان الثدي والقولون والبروستات مجتمعة.

وذكرت الهيئة أن التبغ مسئول عن 70% من حالات سرطان الرئة عالميا، ويعيش فقط 14% ممن يكتشف لديهم المرض 5 سنوات بعد التشخيص.

هيئة الدواء الأمريكية تعتمد عقارا جديدا للتخلص من الألم بعد العمليات الجراحية في اليوم العالمي للإبصار.. طعام شهير يعالج ضعف العين| اعرف مكوناته

وأكدت هيئة الدواء الأمريكية 
أنه لتجنب الإصابة بسرطان الرئة يجب الإقلاع عن التدخين، الذي يمكن أن يسبب السرطان وأمراضا أخرى، وأهمية أن يحرص الأشخاص المعرضون أكثر من غيرهم لخطر الإصابة بالسرطان على الخضوع لفحوص التصوير المقطعي بقدر آمن يفي بالغرض، لأن المرضى الأكثر عرضة للخطر هم من "بلغوا أو تجاوزوا الـ50 عاما من العمر، ودخنوا علبة سجائر واحدة على الأقل يوميا طوال 20 عاما".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الدواء الامريكية سرطان الرئة الرئة السرطان الدواء الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

إليك طرق لعلاج أمراض البرد في الشتاء

يطلق على مجموعة كبيرة من أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها الفيروسات والبكتيريا بأمراض البرد (نزلات البرد).

وتشير الدكتورة نينا بيروفا إلى أن الفيروسات تسبب الإنفلونزا، التهاب الجهاز التنفسي الحاد، الهربس وكوفيد-19. والبكتيريا تسبب التهاب الجيوب الأنفية البكتيري والتهاب اللوزتين والتهاب الجهاز التنفسي العلوي -الأنف، البلعوم الأنفي الفم الحنجرة والبلعوم. وبالنتيجة يعاني المصاب من السعال واحتقان الأنف والصداع والحمى والضعف. فكيف نعالج هذه الحالات؟.

تقول الطبيبة: “لا يمكن للشخص أن يحدد نوع نزلة البرد بنفسه، لأن الطبيب فقط يمكنه تحديده من خلال الأسئلة التي يطرحها على المريض، وفحص تجويف الفم والأنف وعند الضرورة يطلب إجراء تحاليل معينة”.

ووفقا لها، لا توجد حبة دواء سحرية للتخلص من نزلات البرد. كما أن معظم الأدوية المضادة للفيروسات غير فعالة وخاصة في حالة تطور المرض. كما أن اللصقات والمراهم المدفئة والشاي والحليب مع العسل أو الزبدة والحمامات الساخنة مع زيوت طيارة لا تفيد. ولكن قد تجعل المريض يشعر بنوع من التحسن، ولكنها ليست علاجا للمرض.

وتوصي الطبيبة المرضى بالإكثار من شرب الماء والراحة. لأنها تساعد على مكافحة العدوى وإخراج السموم من الجسم. كما يجب البقاء في غرفة دافئة، لتجنب انخفاض درجة حرارة الجسم، مشيرة إلى أن البرد ليس سببا للمرض، ولكنه يمكن أن يحفز تفاقمه.

ووفقا لها، لعلاج نزلات يجب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج. فمثلا في حالة السعال يصف الطبيب أدوية مقشعة، وفي حالة الالتهابات الحادة يصف أدوية للغرغرة وشطف الأنف. ويمنع تناول مضادات الحيوية دون وصف الطبيب.

وتوصي الطبيبة بعدم خفض درجة الحرارة المرتفعة قليلا، لأنه يمنع الجسم من مكافحة البكتيريا والفيروسات. ولكن في حالة ارتفاعها إلى 38.5 درجة مئوية، يجب تناول أدوية مخفضة لدرجة الحرارة حتى دون وصف الطبيب، ومن ثم إبلاغه بذلك.

 

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

مقالات مشابهة

  • نجمة على إنستغرام تكشف علامة غير معروفة لسرطان الدم
  • التوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي بالظاهرة
  • إليك طرق لعلاج أمراض البرد في الشتاء
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة السويدي لبحث دعم استثماراتهم الطبية
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها
  • "أكتوبر الوردي".. شهر التوعية بسرطان الثدي.. أعراضه وطرق الوقاية منه وجهود الدولة للقضاء عليه
  • هيئة الدواء تسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية