قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إنّ الدفعة الثانية من قوافل المساعدات المُرسلة لقطاع غزة عبر معبر رفح تشمل 17 شاحنة، مشيرًا إلى أنها محملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية.

الشاحنات تدخل تباعا عبر معبر رفح 

وأضاف "عبدالفتاح"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي همام مجاهد عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "الهلال الأحمر المصري دفع بـ 3 شحنات ضمن قافلة المساعدات لغزة، والشاحنات تدخل تباعا عبر معبر رفح وهي تشمل مستلزمات طبية وأدوية ومساعدات صحية وإغاثية للشعب الفلسطيني".

وتابع، أن هذه الشاحنات جرى تجهيزها خلال الساعات الماضية، وتحديدا ليلة أمس، وبها كميات كبيرة من المستلزمات الطبية نظرا لما تم الاتفاق عليه بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، وكميات أخرى من المواد الإغاثية والغذائية التي جهزها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال المساعدات التي جرى تجميعها عبر محافظات الجمهورية المختلفة تمهيدا لإدخالها عبر معبر رفح  إلى العمق الفلسطيني". 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح معبر رفح المساعدات المستلزمات الطبية مساعدات صحية الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانيها بلغ 12 سفينة، مع تداول 71 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة، و930 شاحنة، و195 سيارة.

وذكر بيان الهيئة، الصادر اليوم السبت، أن حركة الواردات شملت 36،500 طن من البضائع، و527 شاحنة، و148 سيارة، فيما بلغت الصادرات 34،500 طن من البضائع، و403 شاحنات، و47 سيارة.

وأشار البيان إلى أن ميناء سفاجا استقبل اليوم السفينة "POS PROOK" القادمة من الكويت محملة بـ30 ألف طن من الفحم البترولي، لغرض التحميص لإنتاج البلوكات واستخلاص الألومنيوم. وتم رفع درجة الاستعداد في الميناء لاستقبال الشحنة، مع إلزام الشركة المستوردة بالامتثال للضوابط والمعايير الخاصة بتداول الفحم البترولي، وحضور ممثل عن جهاز شؤون البيئة لمتابعة عمليات التفريغ والتخزين وإعداد تقرير بعد انتهاء العمليات.

كما استقبل الميناء اليوم ثلاث سفن هي: "أمل"، "بوسيدون أكسبريس"، و"دليلة"، في حين غادرت السفينة "O-CRYSTEL" محملة بـ26 ألف طن من الفوسفات متجهة إلى الهند.

وفي ميناء نويبع، تم تداول 2000 طن من البضائع و315 شاحنة من خلال رحلات مكوكية للسفينتين "أور" و"وايلة". كما سجلت موانئ الهيئة حركة وصول وسفر لـ1510 ركاب.

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • رابط تظلمات الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم
  • تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 736 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و 756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر