قال دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، قدم ولا يزال الكثير للشعب الفلسطيني على مدار التاريخ، قائلًا: «كل الشكر والتقدير لهم على ما يقدموه من جهد دفاعًا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الأرض»، جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع السفير الفلسطيني بالقاهرة.

وأضاف السفير الفلسطيني، أن إسرائيل لا تحترم الاتفاقيات والمواثيق الدولية، موضحًا أنه حين تم قبولها في الأمم المتحدة، كان على أساس الالتزام بالقرار 181، لكنها لا تحترم أي قرارات وليس لديها أي مقدسات، واستطرد أن أمريكا تقدم لها كل الدعم اللازم وتساندها دون النظر لأي اتفاقيات وهذا مخالف للقوانين الدولية.

آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة

وناقش اللقاء، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والدور المصري في وقف التصعيد، ومخرجات قمة القاهرة للسلام، والإجراءات التي ستتخذها السلطة الفلسطينية لتوثيق الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الفلسطيني في ظل القانون الدولي، باعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم، ومدى التعويل على الأمم المتحدة وأجهزتها لحلحلة الموقف ووقف العدوان، كذلك خطط السلطة الفلسطينية للتصدي لروايات الصهاينة المزيفة التي يقومون بتسويقها في الإعلام الغربي.

كما تطرقت المناقشات خلال اللقاء إلى مدى إمكانية تطبيق بنود مبادرة السلام العربية، وهل كتبت ممارسات الاحتلال على مدار العقود السابقة نهاية اتفاق أوسلو، وهل انتهى دور الولايات المتحدة الأمريكية كوسيط سلام بين العرب وإسرائيل بعد انحيازها الكامل للعدوان، وإلى أي مدى يمكن أن يستمر صمود الشعب الفلسطيني البطل في قطاع غزة والأراضي المحتلة في ظل الحصار.

أدار الحوار خلال اللقاء مع السفير الفلسطيني آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التنسيقية القضية الفلسطينية السفیر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مدبولي: لقاءات الرئيس السيسي الخارجية تعبر عن دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة في مقرها بمدينة العلمين الجديدة، حيث استعرض وناقش عددا من ملفات العمل.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى اللقاءات والاتصالات المهمة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الاتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد مدبولي أنّ اللقاءات تعبر بوضوح عن موقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، وكذا ما يؤكد عليه دوما الرئيس من أهمية بذل الجهود كافة للتعامل مع تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بما يضمن عدم اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب في قطاع غزة، مع اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل، وصولا إلى مسار سياسي شامل يحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ما يتحقق به السلام والأمن والتنمية لجميع الأطراف في المنطقة.

وانتقل رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، للحديث عن الموضوعات التي تطرق إليها اجتماع مجلس المحافظين الذي عُقد هذا الأسبوع، واستعرض نتائج عدد من الاجتماعات التي تمت هذا الأسبوع، خاصة ما يتعلق بملف الطاقة، وزيادة الإنتاج من المواد البترولية، وتحفيز الشركاء الأجانب، وكذا ما يخص ملف السياحة، وتعظيم الاستفادة من المقاصد السياحية، وغيرها من الملفات المهمة.

وجدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، تقديم التعازي في وفاة السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق الأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، مشيرا إلى أنّنا فقدنا قامة من قامات العمل الوطني والعربي والدولي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من الكونجرس.. ماذا دار في اللقاء؟
  • عاجل| السيسي يؤكد لوفد الكونجرس خطورة التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة
  • مدبولي: لقاءات الرئيس السيسي الخارجية تعبر عن دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة الدوليين تعبر عن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  • جامعة الحديدة تنظم وقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية
  • محمد بن سلمان يدعو خلال لقائه عباس إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني
  • غزة في صنعاء.. جامعة يمنية تخصص معرضها الفني السنوي للقضية الفلسطينية
  • برلمانية: تواجد إسرائيل في محور فلادلفيا يهدد اتفاقية السلام
  • تهديد لاتفاقية السلام.. عضو خارجية النواب: مصر ترفض الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا