أعلنت مديرية الصحة بالمنيا استمرار فرقها الطبية في تطعيم الطلاب بمدارس مدن وقرى المحافظة تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ضد الالتهاب السحائي والتطعيم الثنائي ضمن خطة وزارة الصحة لتقديم الرعاية العلاجية والوقائية لطلاب المدارس بالتعاون مع التأمين الصحي والتربية والتعليم.

المنيا تطلق مبادرة أنتِ قادرة لتمكين المرأة اقتصاديا جامعة المنيا توجه طلابها بعدم الخروج في مسيرات لانتظام العملية التعليمية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم تطعيم 300 ألف من تلاميذ الصفوف الأولى بـالحضانة، والابتدائي، والإعدادي، والثانوي ضد الالتهاب السحائي بمستهدف 455 ألف طالب، وتطعيم طلبة الصفين الثاني والرابع الابتدائي بالتطعيم الثنائي (الدفتيريا والتيتانوس) بمستهدف 318 ألف طالب.

وأكد أن التطعيم آمن تماما ويهدف لرفع الحالة المناعية للطلاب وحمايتهم، حيث يجرى التطعيم من خلال فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى.

وأوضح الدكتور علي قاسم مدير الادارة العامة للطب الوقائي بالمديرية، أن تطعيمات المدارس هي جرعات تنشيطية استكمالاً للتطعيمات الروتينية من عمر يوم حتى 18 شهرا ضمن البرنامج القومي للتطعيمات والذى ينفذ بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرنامج القومي الدكتور محمد حسن تمكين المرأة اقتصاديا تلاميذ الصف

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة

قاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، حملة تفتيشية ورقابية علي عدد من المخابز البلدية بمركز ومدينة سمالوط، لمتابعة صناعة رغيف المدعم والتأكد من جودته وسلامة مكوناته ومدي مطابقة انتاجه للمواصفات والأوزان المحددة، وبيان مدى التزام أصحاب المخابز بالقوانين والقرارات التموينية المقررة.

حملات رقابية علي المخابز البلدية والأسواق

وأكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز البلدية و الأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين، والالتزام بالأسعار المحددة، مشيراً إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة تُرصد خلال هذه الحملات، وضبط أي مخالفات تتعلق بالجودة أو الأوزان، حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

من جانبه، اوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، انه تم تنفيذ حملة رقابية على المخابز البلدية بمركز سمالوط، حيث أسفرت عن ضبط 15 مخالفة للمخابز البلدية شملت (إنتاج خبز ناقص الوزن – غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم وجود ميزان حساس ـ عدم إعطاء بون صرف ) ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

رفع الإشغالات بمحيط مدارس ديرمواس

في سياق آخر، تفقد رجب قياتي رئيس مركز ديرمواس عددا من المدارس بالمركز للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث اطمأن رئيس المركز على انتهاء أعمال الصيانة  بدورات المياه، وجاهزية الفصول من حيث الإنارة والتهوية والمقاعد الجيدة.

وأثنى رئيس المركز على الجهود المبذولة من قبل الإدارة التعليمية ومديري المدارس لتجميل المدارس وتشجيرها، وذلك لخلق متنفس للطلاب والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدارس.

مقالات مشابهة

  • متابعة تطبيق التخصصات الهندسية والصناعية بمدارس شمال الباطنة
  • صحة الفيوم: استقبال 296 من الطلبة الجدد بمدارس التمريض للعام الدراسى 2024 /2025
  • عبد اللطيف: أي معلم لا يستطيع أن يدرس لـ ١٥٠ طالبا في فصل مساحته من ٤٥ لـ ٥٠ متر مربع
  • بعد انتحار طالب داخل فصل.. تعليم الفيوم يخلي مسئوليته عن الواقعة
  • وزير التعليم يكشف عن خطة الوزارة لحل مشكلة كثافة الفصول
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل
  • نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي قبل العام الدراسي.. احمي ابنك بهذه الخطوات
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • “الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة