أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، أن معركة "طوفان الأقصى" جاءت ردا على "تدنيس اليهود للمسجد الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيا".

وقال مشعل، في خطاب له اليوم، الأحد، أمام ملتقى "واجب الأمة تجاه أهلنا في غزة" المنعقد في إسطنبول، إن "الحكومة الصهيونية تجرأت بممارسة طقوس يهودية على فترات متكررة كل يوم، وأمسى الأقصى أمام خطر الهدم وبناء الهيكل".

وشدد مشعل على وجوب "النفير إلى الجهاد.. نعم هناك سدود وحدود وهناك عوائق وهناك سياسات حكومية وضغوط أمريكية، أفهم ذلك.. غزة كانت تعرف حجم الضغوط ومع ذلك فعلت، فهل العواقب قصرا على أهل غزة وفلسطين؟".

وأضاف مخاطبا جماهير الأمة: "يا إخواننا إن نزول جماهير الأمة في العواصم والميادين مهم، ويمثل الحد الأدنى من الغضب، نريد مظاهرات بالملايين وأن لا تكون مقتصرة على يوم الجمعة، بل نريدها في كل يوم".

ورأى رئيس حركة "حماس" في الخارج أن "مظاهراتكم التضامنية هي رسالة إلى الصهاينة والأمريكان أننا لا نترك قضية فلسطين تستفردون بها، هذه المسيرات توصل الرسالة لكل عواصم الدنيا خاصة الغربية".

وأكد مشعل في خطابه مخاطبا الشباب: "نريد طوفانا إعلامياً يقدم روايتنا الفلسطينية الصادقة، ويغرق رواية الاحتلال المزيفة".

وطالب بـ "حراك سياسي تبادر فيه القيادات والزعامات والأنظمة.. صحيح هناك موقف عربي يشكر عليه القادة العرب، ولكن لا يكفي".

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جاء إلى المنطقة "ليفرض ضغوطه، ولكن الموقف العربي الرسمي رفض ذلك، ورفض إدانة حماس، وهذا جيد، ورفض سياسة التهجير من غزة وهذا جيد، وأصر على إغاثة غزة وهذا جيد".

لكنه استدرك قائلا "ولكن نريد المزيد.. على السياسيين في بلادنا من البرلمانيين وقادة الأحزاب والقوى الإسلامية والقومية والوطنية من جميل التيارات.. أن يحث الجميع، وأن يبعث النخوة فيهم".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير

عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير.
غايتو نحن شعب نعيش في بلاد درهم حظ ما عندنا، ما عايز اقول بلاد كلما شنو كدا إبتسمت حط على شفتيها الذباب حتى لا أبالغ في التشاؤم، جربنا عسكر وديمقراطية، أنظمة شموليه، يمين ويسار ، حكمونا الإسلاميين، رغم ما أتيح لهم من ذهب ونفط ما سفلتوا طرق حديثة ولا رفعوا انتاج الكهرباء ليغطوا حاجات البلاد للإنطلاق في التنمية والازدهار، فقط أنشأوا جامعات، معظمها قطاع خاص مملوك لهم. قنع الناس منهم فغيروهم.

أتى بعدهم جماعة قحت و تقدم فتحالفوا مع الجنجويد فأحرقوا الجامعات والدولة وكل شي ، و قبلا في خيارهم هذا، كان الناس قد قالوا لا نريد جعجعة السياسيين والإعلاميين من زبدة أهل قحت و تقدم، نريد الإقتصاديين منهم، من قوم قحت لإحداث النهضة، قالوا هذا أحدهم، محمد عصمت موظف مرموق ببنك السودان ويرأس وحدة هامة فيه ، قالوا هذا ربي ، هذا مهاتيرنا وأردوغاننا، لم يلبث صاحبنا كثيرا حتى أخذته النشوة والعزة بالإثم وانبهر بقصة الأضواء والإعلام وخرج علينا في مؤتمر صحفي مشهود و محضور بقصة ال 64 مليار دولار في ماليزيا ولما سألوه عن المصدر والمستندات قال صاحبه ماليزي كلمه! بها فسقط من نظر الناس نبيهم.

تلفت الناس ، بعد هذه الحرب أن تنتهي، قالوا نريد غير الحزبيين، التكنوقراط ، ناس بروف محمد حسين ابو صالح وناس د وليد مادبو ، فأما الأخير فطلع دعامي بالدرب، لبس الكدمول رسمي نظمي ، أما الأول فكنت أظن فيه خيرا حتى خرج على الناس بتسجيله الأخير الذي تحدث فيه بشكل فج و غير علمي واذا سألوه عن مصدره وأين منشور هذا الكلام، قال انه صديقه يهودي عمره 85 عاما و توفى! والكلام ذاته كان في الثمانينات من القرن الماضي، فقلت عليه العوض ومنه العوض .

تبقى جيل الشباب ناس هشام شمس الدين و الأموي و كمبرسي و الأصم ، ديل ذاتهم الناس تفتشهم وتستمع لهم جيدا ، حيطلع منهم و فيهم مواسير.

طارق عبد الهادي‎

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • الفائز في مسابقة «تبيان للقرآن»: حفظته في سن الـ6.. وأحرص على الورد اليومي
  • عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير
  • مستثمر كويتي: مصر أصبح بها شبكة طرق عالمية.. والدولة وفرت بيئة جاذبة للإستثمار
  • مشعل المشعان: الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.. ولا نواجه أي صعوبات في الاستثمار
  • خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو)
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة
  • محمد حيزة يكتب "حكومة مدبولي الثانية.. ـ عايز أربي الولا ـ"
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني