الأسبوع:
2024-07-08@20:41:04 GMT

وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتفقدان مستشفى طهطا العام

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتفقدان مستشفى طهطا العام

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، خلال زيارته الميدانية لعدد من المستشفيات العامة والمركزية بسوهاج، بتفقد مستشفى طهطا العام بعد انتهاء أعمال إحلال وتجديد المستشفى، بتكلفة ٢٤٣ مليون و ٢٠٠ ألف جنيه، على مساحة ٣٧٤٠ متر مربع.

وتفقد وزير الصحة الأقسام المختلفة بالمستشفى، والخدمات المقدمة للمرضى في مرحلة التشغيل التجريبي، حيث بدأ العمل به في فبراير 2020م، ويعمل المستشفى بطاقة استيعابيه بعد التطوير " ١٤٩ سرير إقامة مرضى، ٣٠ سرير للعناية المركزة، ٣١ سرير أطفال مبتسرين، و ١٢٠ أسرة نوعية"، بالإضافة ٤ غرف عمليات+ غرفة لعمليات النساء والتوليد، وغرفة لقسطرة القلب، فضلا عن ٧٠ سرير للغسيل الكلوي، واستقبال طوارئ يضم ١٩ سرير، و ٥ غرف أشعة متنوعة، بالإضافة إلى ٥ معامل، وبنك للدم.

ووجه الوزير بسرعة الانتهاء من استكمال جميع أعمال التجهيزات الطبية بمستشفى طهطا العام، لتقديم الخدمات للمواطنين بكافة التخصصات التي يعمل بها المستشفى.

كما شملت أعمال تطوير مستشفى طهطا العام أيضا " تطوير مبنى العيادات القديم بإجمالي مسطح ٧٨٠٠ متر، وإنشاء مبنى الإقامة بإجمالي مسطح ٣٦٦٤ متر، بالإضافة إلى تعلية مبنى الغسيل الكلوي، وإنشاء طابقين الخامس والسادس.

وأكد المحافظ على أهمية المشروع بالنسبة لأهالي مركز ومدينة طهطا، والذي يأتي في إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة لتطوير المستشفيات العامة والمركزية، ورفع كفاءة المنظومة الطبية بسوهاج، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات الصحية للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج وزير الصحة مستشفى طهطا العام طهطا العام

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام

أجرى  اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، زيارة للمرضى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج في مستشفى العريش العام.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد سمير مدير مديرية الصحة والدكتور أحمد منصور مدير المستشفى.

مجاور يطمئن على المصابين الفلسطينيين

واطمئن المحافظ خلال زيارته للمستشفى على المرضى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج، موجهًا بتقديم جميع الخدمات الطبية لهم والعمل على راحتهم، مشيرًا إلى أن مستشفى العريش العام استقبلت منذ بدء الحرب على غزة أكثر من 700 من المرضى والجرحى الفلسطينيين، خرجوا جميعًا من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء، باستثناء 8 حالات تتلقى العلاج حاليًا في المستشفى.

زيارة أقسام المستشفى

وتفقد المحافظ خلال زيارته عددًا من أقسام المستشفى، والاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين خلال فترة تلقيهم العلاج في المستشفى، موجهًا الشكر لإدارة المستشفى على الجهد المبذول.

وزار المحافظ مركز الدعم النفسي الخاص بالهلال الأحمر المصري في المستشفى، حيث استمع إلى شرح من متطوعي الهلال حول الخدمات التي يقدمها المركز للأطفال الفلسطينيين، لمحو آثار الحرب ودعمهم نفسياً وإعادة تأهيلهم.

من جانبه أكد اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن زيارة المحافظ للمستشفى تأتي ضمن الزيارات التي يجريها لمختلف المصالح الحكومية، ومتابعة تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام ويوجه بعلاج حالتين على نفقته الخاصة
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير الصحة يثمن الدور الرائد لمستشفيات سوهاج الجامعية
  • محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال التطوير بمركز شباب ميت عقبة
  • استمرار أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوصوير المركزي بالإسماعيلية
  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس