صحيفة اليوم:
2024-09-16@23:22:19 GMT

150ألف ريال مبيعات مهرجان الخضار بالدلم

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

سجل مهرجان الخضار الثاني في الدلم، والذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة، مبيعات تجاوزت الـ150 ألف ريال.

واختتمت أمس فعاليات المهرجان الذي استمر لـ4 أيام وسط تفاعل كبير من الأهالي الذين سجلوا حضوراً فاق الـ13 ألف زائر طوال أيامه، وشهد خلاله مشاركة أكثر من 100 شاب وشابة سعودية شاركوا في فرق التنظيم وأركان الشركات الزراعية والأسرة والمنتجة وفعاليات المسرح التي قدم خلالها القائمون على المهرجان أكثر من 200 هدية للزوار.

أخبار متعلقة تمديد فترة الحراج والمزاد في سوق خضار الدمام لمدة 3 أشهرتباطؤ معدل التضخم في السعودية إلى 1.7 % خلال سبتمبرلصحة أفضل.. كيف تتخلص من الدهون الثلاثية وارتفاع الكوليسترول الضار؟

مهرجان الخضار الثاني في الدلم سجل مبيعات تجاوزت الـ150 ألف ريال- اليوم

تشجيع المزارعين

يأتي تنظيم المهرجان في محافظة الدلم للعام الثاني، لما تتمتع به المحافظة من ميزة تنافسيه في القطاع الزراعي بشكل عام وإنتاج الخضار بشكل خاص، بهدف التسويق للمنتجات الزراعية، وتشجيع المزارعين على زيادة الكفاءة الإنتاجية لتحقيق الأمن الغذائي.

مهرجان الخضار الثاني في الدلم سجل مبيعات تجاوزت الـ150 ألف ريال- اليوم

يشار إلى أن محافظة الدلم تعتبر أكبر محافظات المملكة في إنتاج الخضار، حيث تضم أكثر من 2000 مزرعة كما تضم ما يقارب الـ30 ألف بيت محمي وهو أعطاها التميز في انتاج الخضار بشكل وافر .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض وزارة البيئة ألف ریال

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان عن عن لجنة تحكيم الدورة الرابعة عشرة «دورة النجم أحمدالسقا».

تشكلت لجنة التحكيم برئاسة المخرج الأسترالي Philip MacKenzie، وعضوية كل من الناقدة منار خالد من مصر، الكاتب محمود جمال الحديني من مصر، الكاتبة والمخرجة الفرنسية Sirine Achkar، مصمم المناظر المسرحية Robesatman mulins من الولايات المتحدة الأمريكية ومقررة لجنة التحكيم نادت عادل من مصر.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلي 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان وتقام فعليات المهرجان في عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية بدعم كبير من شركاء النجاح من رعاة المهرجان وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.

أشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان، أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في  هذه الدورة من المهرجان 16 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و12 عرض من 11 دولة خارج مصر وهم ( الأردن، إسبانيا،  تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، السعودية)، وتقام العروض علي عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن.

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد