احتشد طلاب جامعة الأزهر؛ لدعم القضية الفلسطينية وتأييد الموقف المصري تجاه الأحداث الجارية، وقاد وقفة التضامن الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء جانب، مستشار الأنشطة الطلابية ووكيل كلية اللغة العربية، وعدد من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة.

طلاب جامعة الأزهر بأسيوط يشعلون النار في العلم الإسرائيلي جامعة الأزهر تؤدي صلاة الغائب على شهداء فلسطين

وردد الطلاب هتافات: (غزة غزة أرض العزة، يحيا الشعب الغزاوي المقاوم، تسقط تسقط إسرائيل، لا لترحيل القضية الفلسطينية، تحيا فلسطين، مصر قوية، موتوا بأرضكم خير من أن تتركوها لعدوكم، يا شهيد اتهنى هما في النار وأنت في الجنة، انزل انزل قول الأقصى مسرى الرسول).

ما يحدث من إسرائيل لفلسطين هو إبادة وليست حربًا

وأكد رئيس الجامعة أن ما يحدث من إسرائيل لفلسطين هو إبادة وليست حربًا؛ فالمحارب لا يقتل الأطفال.

واستكمل الدكتور محمود صديق: هؤلاء القتلة اغتصبوا الأراضي المقدسة وقتلوا الأنبياء فلا عجب أن يقتلوا الأطفال، وأنه مهما طال الزمن فستحرر فلسطين كما فتحها سيدنا عمر بن الخطاب، وصلاح الدين الأيوبي.

وأضاف الدكتور محمد الجندي، عميد كلية الدعوة، أننا جميعًا نهتف مستشعرين ألم إخواننا، وأننا نقف خلف أزهرنا الشريف وقيادتنا السياسية.

ثم استكمل الطلاب هتافاتهم خلف الدكتور علاء جانب وكيل كلية اللغة العربية، مؤكدين أن غزة هي أرض العزة، وأنه لا تهجير للغزاويين، وأن مصر وفلسطين يد واحدة ضد الاحتلال الغاشم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر طلاب الأزهر القضية الفلسطينية الدكتور سلامة داود إسرائيل الأراضي المقدسة عمر بن الخطاب

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الإعتماد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان