البريمي ـ العُمانية: يواصل مكتب محافظ البريمي العمل على تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والإشراف عليها في مختلف ولايات المحافظة؛ بهدف تطوير قطاع البنية الأساسية، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.
وقال محمد بن راشد الشحي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بمكتب محافظ البريمي: تم التوقيع على (104) اتفاقيات لعدد من المشاريع الإنمائية والتشغيلية بالمحافظة خلال الأعوام (2021 و2022 و2023) وبلغت القيمة الإجمالية للاتفاقيات قرابة (15) مليون ريال عُماني.

مشيرا إلى أن عدد المشاريع الإنمائية في المحافظة بلغت (77) مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت حوالي (14) مليون ريال عُماني، يأتي في مقدمتها مشروع “البحيرة الاصطناعية” الذي بدأ العمل في تنفيذها رسميّاً مطلع أكتوبر الجاري، إضافة إلى مشروع واحة البريمي “داون تاون البريمي” الذي بدأ العمل فيه بالشهر نفسه.
وأضاف: إنه من ضمن المشاريع تصميم وإنشاء ورصف الطرق الداخلية، وتمديد وتوصيل شبكات الإنارة في مختلف القرى والمناطق بولايات المحافظة؛ فقد بدأ العمل على تنفيذ مشاريع الطرق في المخططات السكنية، وسيتم رصف 20 كيلومترًا في ولايتي البريمي ومحضة خلال الشهرين القادمين، فيما شارفت الشركة المنفِّذة لرصف الطرق الداخلية في ولاية السنينة على الانتهاء من جميع الأعمال، مضيفًا أن نسبة إنجاز مشروع إنارة طريق حفيت السنينة بلغت ٩٠ بالمائة.
وبيّن أن مكتب محافظ البريمي طرح (8) دراسات استشارية لتطوير المواقع والمشاريع المستقبلية في مختلف ولايات المحافظة، منها الدراسة الاستشارية للمركز الترفيهي بولاية البريمي، وتطوير مدخل ولاية البريمي، وتطوير واحة محضة، وتصميم وتطوير حديقة الكهف بولاية محضة. مؤكدا على تواصُل العمل في تنفيذ مشروع الممشى أمام حديقة البريمي العامة في ولاية البريمي بمواصفات ومعايير قياسية، وإنشاء ممشى مع ألعاب اللياقة البدنية بولاية محضة، وإنشاء ممشى بمنطقة الروضة، بالإضافة إلى إنشاء مسار للدراجات الهوائية بولاية البريمي، وتطوير الحدائق العامة والمتنزهات، منها مشروع تطوير وصيانة ألعاب ومرافق الحدائق بجميع ولايات المحافظة، وتوريد وتركيب ألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة في حديقة البريمي العامة وتطوير حديقة البلدية وإنشاء ملعب أطفال في منطقة الرابي بولاية البريمي، وإنشاء ملعب أطفال بمنطقة الخضراء بولاية محضة، ومواكبةً لخطة سلطنة عُمان نحو التحوّل الرقمي؛ تم إطلاق البوابة الرقمية لمحافظة البريمي (المرحلة الأولى)، وعمل دراسة لتطوير المنصة الاستثمارية لتسهيل إجراءات للمستثمرين.
وأوضح أنه يجري العمل في إنشاء موقع خاص للأكشاك بولاية البريمي البالغ عددها (20) كشكًا؛ حيث بدأ العمل في تنفيذ المشروع في أغسطس من العام الجاري، ويُتوقَّع الانتهاء منه في أبريل 2024م.
وأضاف أن نصيب المشاريع التشغيلية خلال الفترة (من 2021م إلى 2023م) بلغ عددها (27) مشروعًا تشغيليًّا وخدميًّا بمبلغ إجمالي حوالي مليون ريال عُماني.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بولایة البریمی من المشاریع ریال ع مانی بدأ العمل العمل فی

إقرأ أيضاً:

بورصة مسقط تكسب 3.7 نقطة .. والتداول 101 مليون ريال

سجل مؤشر بورصة مسقط اليوم ارتفاعاً بمقدار 3.7 نقطة، وأغلق عند حاجز 4688.82 نقطة، وبلغت قيمة التداول 101.4 مليون ريال عماني، وارتفعت القيمة السوقية بنسبة 0.215%، وبلغت 24.35 مليار ريال.

وارتفعت معظم المؤشرات الرئيسية للبورصة، حيث ارتفع مؤشر الصناعة بنسبة 0.3% والمؤشر الشرعي بنسبة 0.1%، ومؤشر القطاع المالي بنسبة 0.09%، فيما انخفض مؤشر الخدمات بنسبة 0.8%.

واستحوذت أبراج لخدمات الطاقة على قيمة التداولات بما يعادل 100 مليون ريال، تلاها أوكيو لشبكات الغاز بـ263 ألف ريال، وسندات بنك مسقط الدائمة من الفئة 1 بـ193 ألف ريال.

وسجلت العمانية القطرية للتأمين أعلى نسبة ارتفاع بين الشركات المتداولة بنسبة 10%، وأغلق سهمها عند 187 بيسة، ومدينة مسقط للتحلية بنسبة 8.4% وأغلق سهمها عند 77 بيسة، والمها للسيراميك بنسبة 2.7% وأغلق سهمها عند 185 بيسة.

أبرز الخاسرين

وكانت مسقط للغازات أبرز الخاسرين خلال الجلسة بنسبة انخفاض بلغت 8.5% وأغلق سهمها عند 140 بيسة، تلتها بركاء للمياه والطاقة بنسبة 6.3% وأغلق سهمها عند 309 بيسات، ومسقط للتمويل بنسبة 6% وأغلق سهمها عند 47 بيسة.

واتجه المستثمرون العمانيون للبيع، حيث بلغت نسبة مبيعاتهم 99.9% مقابل 99.8% لمشترياتهم، وبلغت قيمة البيع 101.4 مليون ريال وقيمة الشراء 101.2 مليون ريال، وبلغت قيمة شراء غير العمانيين 196 ألف ريال وبنسبة 0.1%، وقيمة بيع غير العمانيين 45 ألف ريال وبنسبة 0.04%، وارتفع صافي الاستثمار غير العماني إلى 151 ألف ريال وبنسبة 0.15%.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي
  • بورصة مسقط تكسب 3.7 نقطة .. والتداول 101 مليون ريال
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو
  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • البنك الأهلي يعلن نجاح إصدار سندات بـ40 مليون ريال عُماني