البورصة.. حددت البورصة المصرية، موعد بدء الاكتتاب في طرح أسهم شركة فتنس برايم للأندية الصحية، في بورصة النيل خلال الفترة من الأربعاء 25 أكتوبر الجاري وحتى نهاية 8 نوفمبر المقبل بتسجيل الأوامر لدى شركات السمسرة بسوق الصفقات الخاصة.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، أن حجم الطرح العام يبلغ 26.

5 مليون سهم ما يعادل 20% من أسهم فتنس برايم، ويبلغ سعر الطرح 1.20 جنيه للسهم الواحد، مشيرة إلى أن الجمهور من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين لهم الحق في المشاركة. وأضافت أن حدود الطلبات تكون بحد أدنى 100 سهم وبحد أقصى 5 مليون سهم.

آليات سداد شراء أسهم فتنس

وبينت أن طريقة السداد: على شركات السمسرة متلقية الأوامر بإيداع نسبة 25% على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح لدى بنوك المقاصة في موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل الأربعاء 18 نوفمبر المقبل على أساس سعر الطرح البالغ 1.20 جنيه للسهم علمًا بأنه في حالة عدم التزام شركات السمسرة بذلك يكون للبورصة اتخاذ ما تراه من إجراءات تجاه الشركات المخالفة.

وفي حالة عدم اكتمال التغطية للأوامر يلزم الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين بسداد باقي قيمة الأسهم المخصصة لهم في موعد أقصاه اليوم التالي لغلق باب تلقي الأوامر. وتلتزم شركات السمسرة بسداد باقي قيمة الطلبات التي تتحدد بناء على سعر الطرح وعلى أساس نتيجة التخصيص في حالة زيادة قيمة الكمية المخصصة عن قيمة ما سبق سداده لدى بنوك المقاصة وذلك طبقا لنظام التسوية المعمول به لدى شركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزي.

اقرأ أيضاًقطاع العقارات يقود مكاسب البورصة نهاية تعاملات اليوم الأحد بـ35 مليار جنيه

رئيس البورصة يشارك «ديجيتايز للاستثمار» فعالية «قرع الجرس» لبدء تداول أسهمها

رئيس البورصة لـ«الأسبوع»: جاهزون لتدشين البورصة العقارية بعد صدور تشريع خاص بها

عاجل| رئيس البورصة لـ«الأسبوع»: إطلاق مؤشر إسلامي جديد يناير المقبل

البورصة تفتح سوق الصفقات الخاصة لتنفيذ شطب «باكين» غدًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار البورصة البورصة البورصة المصرية شرکات السمسرة

إقرأ أيضاً:

لإنهاء تخفيف الأحمال وحل الأزمة.. اجتماع رؤساء شركات الكهرباء الأسبوع المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء أن من اولويات الحكومه  منذ الاجتماع الاول بعد التغيير الوزارى  مع رئيس الوزراء  ايجاد حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة كما أوضحت الحكومة ذلك وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية وهناك توجيهات حكومية بتحسين  جودة وأداء شركات الكهرباء " الانتاج والنقل والتوزيع " وتحسين الخدمة للمستهلكين ورفع الجودة والعمل على حل جميع الشكاوى الواردة إلى القطاع  وجميع مشاكل المواطنين .

وأوضحت مشالي في تصريح خاص لـ " البوابه نيوز " أنه سوف يتم عقد اجتماع مع رؤساء شركات التوزيع التسع الاسبوع المقبل ومتابعه سير العمل وعمل جولات مفاجئة  لشركات التوزيع  لمتابعه  تنفيذ مهام الشركات وتركيب العدادات الذكيه ، للقضاء علي سرقات التيار والعمل علي الانتهاء من الممارسات لحل ازمه الكهرباء وتخفيف الأحمال  وتقليل نسبه الفقد وزياده التحصيل حيث أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في انخفاض نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية الناتج عن سرقات التيار .

وعلمت " البوابه نيوز " أنه يتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل لرؤساء شركات  التوزيع التسع مع وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت ونائب الوزير المهندسه صباح مشالي  والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركه القابضه للكهرباء  لوضع  تصور لتقليل نسب الفقد وسيتم تكليف رؤساء الشركات بوضع حلول للحد من السرقات التي تهدر مئات الملايين من الجنيهات . 
 

مقالات مشابهة

  • شقق نقابة المهندسين 2024.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية
  • هيئة الرعاية الصحية تحدد موعد سحب كراسات شروط معاهد التمريض بالأقصر
  • مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • لإنهاء تخفيف الأحمال وحل الأزمة.. اجتماع رؤساء شركات الكهرباء الأسبوع المقبل
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح وخطوات الحجز
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة