المناطق_متابعات

قال أحمد الرويضي السفير الفلسطيني لدى العراق، إنّ بعض الدول لديها ازدواجية في المعايير عندما يتعلق الموضوع بتطبيق القانون الدولي وحفظ الأمن والسلم الدوليين أمام الجرائم البشعة التي ترتكب في غزة والقصف الجوي ويستهدف المستشفيات والمساجد والكنائس والمخابز بهدف دفع الناس إلى الهجرة من غزة ضمن برنامج التوطين الذي يتم الحديث عنه.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية “رؤوف” 22 أكتوبر 2023 - 3:55 مساءً هيئة فنون الطهي تشارك بمعرض الطهي العالمي “إن فلافور” 22 أكتوبر 2023 - 3:50 مساءً

 

وأضاف “الرويضي”، في مداخلة هاتفية عبر قناة “القاهرة الإخبارية”: “كيف للمحكمة الجنائية الدولية ألا تتحرك حتى اللحظة ضد ما يحدث في غزة؟! فقد تم تجاوز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وهذه الجريمة البشعة التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة”.

 

 

وتابع السفير الفلسطيني لدى العراق: “المحكمة الجنائية الدولية لم تتحرك حتى اللحظة لاتخاذ أي موقف ضد الجرائم التي تحدث، فقد جرى مقصف المعمداني ولم يتحرك المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، وهو ما يطرح تساؤلات واستفسارات حول نظام القانون الدولي ومدى إمكانية أن يتحمل مسؤولياته لإيقاف جرائم الحرب”.

22 أكتوبر 2023 - 3:59 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد22 أكتوبر 2023 - 3:46 مساءًمشروع حافلات مكّة يطلق الخدمات المتكاملة المدفوعة أبرز المواد22 أكتوبر 2023 - 3:43 مساءً“الخارجية الفلسطينية” تطالب بضغط دولي لوقف العدوان واستمرار دخول المساعدات الإنسانية أبرز المواد22 أكتوبر 2023 - 3:36 مساءًأكثر من 46 ألف زيارة لمراكز “سكني الشامل” في الربع الثالث من 2023 أبرز المواد22 أكتوبر 2023 - 3:33 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة ومانجا العربية تُطلقان مشروع تحويل الأدب السعودي إلى مانجا أبرز المواد22 أكتوبر 2023 - 3:29 مساءًتشمل 17 شاحنة.. تفاصيل الدفعة الثانية من قوافل المساعدات المُرسلة لقطاع غزة عبر معبر رفح22 أكتوبر 2023 - 3:46 مساءًمشروع حافلات مكّة يطلق الخدمات المتكاملة المدفوعة22 أكتوبر 2023 - 3:43 مساءً“الخارجية الفلسطينية” تطالب بضغط دولي لوقف العدوان واستمرار دخول المساعدات الإنسانية22 أكتوبر 2023 - 3:36 مساءًأكثر من 46 ألف زيارة لمراكز “سكني الشامل” في الربع الثالث من 202322 أكتوبر 2023 - 3:33 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة ومانجا العربية تُطلقان مشروع تحويل الأدب السعودي إلى مانجا22 أكتوبر 2023 - 3:29 مساءًتشمل 17 شاحنة.. تفاصيل الدفعة الثانية من قوافل المساعدات المُرسلة لقطاع غزة عبر معبر رفح أمير الحدود الشمالية يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية "رؤوف" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد22 أکتوبر 2023 الجنائیة الدولیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية

قالت القناة 12 الإسرائيلية -اليوم السبت- إن هناك مشروع قانون متداولا داخل حزب الليكود الذي يقود الائتلاف الحاكم لمواجهة أي قرارات ستصدر عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الدولة ومسؤوليها، يتضمن إمكانية استخدام "العنف والطرق العسكرية".

وقال يارون أبراهام، مراسل الشؤون السياسية في القناة، إن هناك فقرة مثيرة في مشروع القانون وهي أن "الحكومة ستعمل على إطلاق سراح كل شخص تعتقله المحكمة بكل طريقة ممكنة، حتى عن طريق استخدام العنف أو بطرق عسكرية ما".

وبحسب المقترح، ستحظر نشاطات المحكمة في فلسطين المحتلة، وكل تعاون من مؤسسات الدولة، سواء وزراء القضاء أو المحاكم أو أي طرف آخر معها، وسيكون مشروطا بموافقة مسؤول مصرح له من قبل وزير القضاء.

كما ينص المقترح على "منع دخول طواقم المحكمة إلى إسرائيل حتى لا يتمكنوا من جمع المعلومات، وحظر التعاون مع المحكمة، ليس فقط من قبل مؤسسات رسمية بل من قبل الأفراد والمنظمات، ومن سيفعل ذلك سيتعرض لعقوبات مالية".

يشار إلى أن صحيفة يديعوت أحرونوت ذكرت الأربعاء الماضي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتوقع أن تصدر الجنائية الدولية مذكرتي توقيف بحقه هو ووزير الدفاع يوآف غالانت قبل 24 يوليو/تموز المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو أجرى مناقشة، خلال أحد الاجتماعات، حول احتمال أن تستجيب المحكمة لطلب مدعيها العام كريم خان، وتصدر قريبا أوامر اعتقال ضده وضد غالانت.

يشار إلى أن كريم خان كان قد طلب، في 20 مايو/أيار الماضي، إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومباشرة بعد إعلان القرار، وجه نتنياهو تحذيرا مباشرا لكريم خان، قائلا إن "المدعي العام هو الذي عليه أن يقلق بشأن مكانته. إنه يحول الجنائية الدولية إلى مؤسسة منبوذة" بينما دعت إسرائيل ما وصفتها "دول العالم المتحضر" لرفض الخطوة بوضوح.

مقالات مشابهة

  • فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي بالمدينة
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي
  • شاهد.. تعادل فلسطين والبحرين في بطولة غرب آسيا للشباب
  • الاتحاد يستهدف ضم نجم أتالانتا
  • صحيفة: الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بعد تدخل بريطانيا
  • إعلام إسرائيلي: المحكمة الجنائية الدولية تؤجل عملية إصدار أوامر الاعتقال ضد نتنياهو وغالانت
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة” لعدد من أعضاء جمعية النواب العموم العرب
  • هولندا توبخ سفير إسرائيل بسبب تجسس الموساد على المحكمة الجنائية الدولية
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهاي