وقف اليوم صحفيو الجزائر، بمناسبة اليوم الوطني للصحافة، وقفة إجلال وإكبار للصحفيين الفلسطينيين. الذين يوثقون الجرائم الصهيونية ضد شعبهم الأعزل تحت وطأة القمع الصهيوني المتواصل، الذي يوظف كل الأسلحة المحرمة دوليا ضدهم.

وأكدت جمعية صحفيي الجزائر العاصمة حسبما جاء على لسان رئيسها سليمان عبدوش. عن موقفها الواضح دعما للأشقاء الفلسطينيين ضد الإجرام الصهيوني، ودعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني.

في المقاومة والرد على جرائم الكيان الصهيوني المتكررة بكل الوسائل المشروعة التي كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية.

واعتبرت جمعية صحفيي الجزائر العاصمة، خلال الوقفة التضامنية مع المقاومة الفلسطينية والصحفيين الفلسطينيين. بدار الصحافة الطاهر جاووت بالعاصمة، عن امتغاضها من الاعتداءات الوحشية الإسرائيلية. وحرب الإبادة التي يقوم بها العدو الصهيوني ضد أهلنا في فلسطين المحتلة.

كما نددت بجرائم الاحتلال الوحشية بحق الصحفيين خاصة أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني من قصف متعمد. لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكا خطيرا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية.

كما أكدت جمعية صحفيي الجزائر العاصمة أنه في هذه الحالة ليس غريبا أن يكون الزملاء الصحفيين في طليعة المستهدفين. فالذي يسعى لطمس الحقيقة هو العدو الأول للصحافة رغم أنها ليست جريمة. مؤكدين على ضرورة تضامننا مع الشعب الفلسطيني وخاصة الصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي. خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة بوقوفنا إلى جانب أشقائنا وزملائنا الصحفيين الذين يتعرضون كل يوم. إلى الاستهداف من قبل هذا الاحتلال الهمجي. وآلة الحرب الإرهابية وحملوا اللافتات التي تدين هذه الجرائم اليومية.

وأضاف رئيس الجمعية “إن الصحفيين الجزائريين سيقومون بهاته الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للاعتداءات الإرهابية. ويقفون تعبيرا وتنديدا واستنكارا لاستهداف الصحفيين الفلسطينيين. في قطاع غزة واستهداف كل فلسطيني وتدمير المؤسسات الإعلامية”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت باكستان الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
وطالب مندوب باكستان لدى الأمم المتحدة، السفير منير أكرم -في بيان نقله راديو باكستان اليوم /الأربعاء/- إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لرفع الظلم الذي يقع على الشعب الفلسطيني.
وشدد الدبلوماسي الباكستاني على ضرورة قبول دولة فلسطين كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي بشأن فلسطين من أجل المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وأكد أكرم التزام باكستان الثابت بدعم النضال الفلسطيني من أجل تحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • دار الأوبرا السلطانية تُقدِّم تبرعات إلى الشعب الفلسطيني
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • فصائل المقاومة تدين العدوان الصهيوني الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الثأر والرد
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة