(CNN)-- أعلنت الشرطة الأمريكية العثور على سامانثا وول، رئيسة مجلس إدارة كنيس يهودي في مدينة ديترويت ميتة، صباح السبت، نتيجة إصابتها بعدة طعنات خارج منزلها.

وقال الكنيس اليهودي في منشور على فيسبوك إن الضحية، سامانثا وول، كانت رئيسة مجلس إدارة كنيس "أيزاك أغري داون تاون"، الذي يقع وسط مدينة ديترويت.

وأضاف الكنيس: "نشعر بالصدمة والحزن عندما علمنا بالوفاة غير المتوقعة لسامانثا وول، رئيسة مجلس إدارتنا".

وتم استدعاء الضباط، صباح السبت، بشأن شخص مُلقى على الأرض دون استجابة، وعندما وصلوا إلى مكان الحادث، وجدوا "أثرًا من الدماء" قادهم إلى منزل وول، وفقا لبيان صادر عن قسم شرطة ديترويت.

وتعتقد الشرطة أن الجريمة وقعت داخل منزلها. وقالت السلطات إن الضباط عثروا على جثة سامنتا وول مصابة بعدة طعنات، وتم إعلان وفاتها في موقع الحادث.

وذكرت إدارة شرطة ديترويت أن القضية أُحيلت إلى وحدة جرائم القتل التابعة لها للتحقيق فيها.

وقال قائد الشرطة جيمس وايت في بيان، السبت، إنه يجري التحقيق بشكل كامل في حادث الطعن، ولم يُعرف الدافع بعد.

وأضاف وايت: "من المفهوم أن هذه الجريمة تترك العديد من الأسئلة دون إجابة، هذه المسألة قيد التحقيق، وأنا أطلب من الجميع التحلي بالصبر، بينما يفحص المحققون بعناية كل جانب من جوانب الأدلة المتاحة".

وطلب من المجتمع الصبر أثناء قيام السلطات بالتحقيق.

وأوضح وايت: "من المهم عدم استخلاص أي استنتاجات حتى تتم مراجعة جميع الحقائق المتاحة"، مضيفا أن المسؤولين يعتزمون نشر معلومات إضافية حول التحقيق، الأحد.

وقالت إدارة الشرطة في بيان لشبكة CNN، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي في ديترويت يساعد الشرطة في التحقيق. كما تم تكليف شرطة ولاية ميشيغان بدعم مسؤولي إنفاذ القانون المحليين في التحقيق، وفقا للحاكم غريتشن ويتمير.

وقال مايك دوغان عمدة ديترويت إن وفاة وول "تركت فجوة كبيرة في مجتمع ديترويت".

وأضاف دوغان في بيان، أنه كان يحتفل مع وول بالكنيس الذي تم تجديده حديثا، قبل بضعة أسابيع فقط.

أمريكاالشرطة الأمريكيةاليهودديترويتمكتب التحقيقات الفيدرالينشر الأحد، 22 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشرطة الأمريكية اليهود ديترويت مكتب التحقيقات الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

بعد تراجعه عن الضرائب .. مظاهرات في كينيا للمطالبة برحيل الرئيس

سرايا - انتظمت تظاهرات جديدة، الثلاثاء في كينيا، وسط انتشار كثيف للشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع، بالتزامن مع صدامات واعتقالات في وسط العاصمة نيروبي.

وبدأت التعبئة في منتصف يونيو (حزيران) على شبكات التواصل الاجتماعي احتجاجاً على مشروع ميزانية نص على ضرائب جديدة، ثم تحولت إلى حركة تحدت الحكومة.

وأعلن الرئيس نيته سحب النص في 26 يونيو (حزيران) والتشاور مع الشباب، غداة عنف اقتحم خلاله المتظاهرون البرلمان وأطلقت الشرطة الرصاص الحي على الحشود. وأعلنت وكالة حقوق الإنسان الرسمية، مقتل 39 محتجاً منذ التظاهرات الأولى في 18 يونيو (حزيران).

ورغم ذلك استمرّت الدعوات لمواصلة التعبئة، خاصةً بين الشباب، أساس هذا التحرّك.

واحتجز عدد من المتظاهرين، في مركز الأعمال في العاصمة نيروبي، حيث رشقت مجموعات من الشباب قوات الأمن بالحجارة، وردت الشرطة بالغاز المسيل للدموع.

وفي هذه المنطقة التي كانت مركز التظاهرات السابقة، أبقى عدد من التجّار متاجرهم مغلقة، غير أنّ الستائر الحديدية لم تمنع النهب. وفي خارج المنطقة، قطع المتظاهرون بعض الطرق. وحاولت الشرطة تفريقهم بالغاز المسيل للدموع.

وفي مناطق أخرى، خرجت تظاهرات سلمية، في معقل المعارضة في مومباسا، وفي كيسومو، وفي ناكورو، وأيضاً في كيسيلي، أهم مدن البلاد.

وقال ألان أوديامبو وهو متظاهر في كيسومو: "تعهّدنا بتنظيم تظاهرة سلمية وهذا ما فعلناه، ولكن على روتو أن يرحل"، مكرّراً شعار الاحتجاجات.

وأضاف الشاب "كان عندي الكثير من الأمل في هذه الحكومة ولكن لم يحدث شيء لتغيير كينيا، فليحزم حقائبه ويرحل".

في ناكورو، قالت ماريلين وانغي، إنّها جاءت "لضمان العدالة للكينيين الأبرياء الذين قتلتهم الشرطة خلال الاحتجاجات السلمية"، معربة عن أسفها لأنّ الرئيس روتو "لم يعتذر".

وقال روتو في مقابلة الأحد "يداي غير ملطختين بالدماء" مؤكداً أنّ الشرطة "بذلت قصارى جهدها" للحفاظ على النظام.

وأطلق المتظاهرون على الرئيس لقب " زاكايو" على اسم الثري زكا جابي الضرائب، في الكتاب المقدس.

وترفض حركة الاحتجاج دعوات الرئيس وليام روتو للحوار، حتى بعد تراجعه عن الزيادة الضريبية المقترحة. ولكن حركة الاحتجاج بلا قادة رسميين، يمكنهم الحديث باسم المتظاهرين.

ويطالب كثيرون بتنحي روتو لغضبهم من سقوط عشرات القتلى في الأسبوع الماضي، وقال أوجانجو أوموندي، أحد الناشطين في نيروبي: "مصممون على الدفع لتنحي الرئيس.. نأمل أن تمضي الاحتجاجات بشكل سلمي، وبأقل الخسائر".

وقال روتو الأحد :"كان علينا أن نتواصل بشكل أفضل"، لكنه قال إن سحب النص ستكون له "عواقب وخيمة للغاية".

وأوضح "هذا يعني أننا عُدنا نحو عامين إلى الوراء، وسنقترض هذا العام ألف مليار شلن" (7 مليارات يورو).

ويبلغ الدين العام في كينيا، حوالي 10 آلاف مليار شيلينغ (71 مليار يورو)، أي حوالى 70% من الناتج المحلي الإجمالي.


مقالات مشابهة

  • ترحيل البلوجر روكي أحمد لقسم الشرطة بعد قرار حبسها
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور عليها في بطن ثعبان
  • اختفت منذ صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • اختفت فجأة صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة "في بطن ثعبان"
  • بعد تراجعه عن الضرائب .. مظاهرات في كينيا للمطالبة برحيل الرئيس
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • العثور على جثة شاب تعرض للغرق فى نهر النيل بمنطقة الصف
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان