الثورة نت/

واصلت قوات العدو الصهيوني، حربها الهمجية على بيوت الله، وقصفت مساء السبت، مسجدين شمال قطاع غزة ودمرتهما بالكامل.

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام الليلة، بأن طائرات العدو قصفت مسجد الشهيد عماد عقل في جباليا ومسجد التوبة شمال القطاع ودمرتهما بالكامل؛ لترتفع حصيلة المساجد المدمرة منذ السابع من أكتوبر إلى 28 مسجدًا.

وفي وقت سابق قالت وزارة الأوقاف بغزة: يواصل العدو الصهيوني انتهاك المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية في اعتدائه المتواصل على قطاع غزة وكان للمساجد نصيب كبير من الدمار الهائل، على مدار 15 يوما وصفت بـ”حرب إبادة”.

وأكدت الوزارة أن صواريخ وقنابل العدو سوّت 26 مسجدا في بالأرض ودمرتها تدميرا كاملا وهذه المساجد يضاف لها مسجدي عماد عقل والتوبة لتصبح 28 مسجدًا.

وأبرز المركز قائمة بأسماء وأماكن المساجد المُدمرة بفعل همجية العدو الصهيوني.

وأشارت الوزارة إلى استهداف عشرات المساجد التي دمرت بشكل جزئي وأصابت بعضها بأضرار بليغة، وكذلك تدمير مواقع مدنية منها المقر الرئيس للوزارة ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، وكنيسة الروم الأرثوذكس وكذلك استشهاد عدد من موظفي الوزارة بلغ عددهم عشرة موظفين وإصابة العديد منهم.

وأكدت أنها ما زالت تقوم بواجبها الى جانب كل المؤسسات الحكومية وتقديم رسالتها السامية من خلال أئمتها ودعاتها وموظفيها من خلال توزيع الدعاة على غالب مراكز الإيواء لتثبيت النازحين ونشر الطمأنينة في نفوسهم وإقامة الصلوات وخطب الجمعة والدروس الوعظية في المساجد وتنفيذ جولات دعوية في المستشفيات

وحذرت العدو الصهيوني من الاستمرار في العدوان واستهداف الأماكن المقدسة، واستهداف النساء والأطفال والشيوخ وطالبته بالتوقف عن استمرار مثل هذه الجرائم.

وطالبت جميع المؤسسات الإسلامية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل واتخاذ خطوات عملية من أجل وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتدفعيه ثمن ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل، والمساجد والكنائس.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 40 عامل إسعاف وإطفاء في لبنان بقصف العدو الصهيوني

الثورة نت/..
أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم الخميس، أن أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء لقوا حتفهم خلال الأيام الثلاثة الماضية نتيجة النيران الإسرائيلية في لبنان، ما يرفع حصيلة الضحايا من عمال الإسعاف والإطفاء منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام إلى 97 شخصاً.
وقال الوزير الأبيض في مؤتمر صحافي: “خلال الأيام الثلاثة الماضية، سقط أكثر من 40 شهيداً في لبنان من العاملين في سيارات الإسعاف والإطفاء”. وأوضح أن “إجمالي عدد المسعفين وعمال الإطفاء الذين قُتلوا حتى الآن بلغ 97″، مشيراً إلى أن الحصيلة تشمل مسعفين من هيئات رسمية تابعة للدولة وأخرى مرتبطة بحزب الله وأطراف لبنانية أخرى.
ومنذ 8 أكتوبر الماضي استشهد 1974 شخصاً في لبنان بقصف العدو الإسرائيلي ، من بينهم 127 طفلاً، كما أفاد الوزير الأبيض، مشيراً إلى إصابة 9384 آخرين بجروح.
وفي سياق متصل ، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن في لبنان وحده، قُتل 28 عاملاً في مجال الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضاف: كنا نعتزم إرسال شحنة كبيرة من المعدات الطبية إلى لبنان غداً، لكن للأسف، أصبح من المستحيل فعل ذلك بسبب الإغلاق شبه الكامل لمطار بيروت.
وأعلنت “إسرائيل” في وقت سابق من هذا الشهر أنها تعيد تركيز عملياتها من غزة، حيث تخوض حرباً ضد حماس منذ هجوم 7 أكتوبر، إلى لبنان بهدف تأمين حدودها الشمالية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41802 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرفها
  • استشهاد 40 عامل إسعاف وإطفاء في لبنان بقصف العدو الصهيوني
  • حزب الله ينفذ 28 عملية عسكرية ضد جيش العدو الصهيوني خلال الـ24 ساعة الماضية
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة
  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ثمانية من ضباطه وجنوده خلال المعارك في لبنان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا و96625 مصابا
  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال