تم السبت إطلاق عملية واسعة موجهة لحماية ساكنة الجماعة الترابية مولاي إبراهيم التابعة لإقليم الحوز من انخفاض درجات الحرارة وكذا سوء الأحوال الجوية التي شهدتها هذه المنطقة مؤخرا.

وتشمل هذه العملية التي تشرف عليها السلطات المحلية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن وعلى نحو متزامن، كافة الجماعات التي تضررت بشكل كبير من زلزال 8 شتنبر على مستوى إقليم الحوز.

وتهم هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تقديم المساعدة والدعم للساكنة المتضررة جراء الزلزال، العديد من الأنشطة والإجراءات الهادفة إلى التخفيف من معاناة الأشخاص المستفيدين وتمكينهم من استقبال فصل الشتاء في أفضل الظروف.

وبالجماعة القروية مولاي إبراهيم، تم أيضا توزيع وبناء خيام مقاومة للأمطار لفائدة الساكنة المعنية وكذا وحدات صحية مجهزة، فضلا عن إحداث مسجد متنقل.

كما تم ربط الموقع الذي يحتضن الساكنة المتضررة بالشبكة الكهربائية، إلى جانب تهيئة شبكة قنوات من أجل تصريف مياه الأمطار بعيدا عن الخيام المشيدة.

وبنفس المناسبة، قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتوزيع مواد غذائية لفائدة الساكنة المعنية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

محمد حماقي يستعد لطرح أغنيته الجديدة «هو الأساس»

روج المطرب محمد حماقي لـ أجدد أعماله الغنائية التي تحمل اسم «هو الأساس» المقرر طرحها خلال الأيام المقبلة.

وشارك محمد حماقي البوستر الدعائي لـ أغنية «هو الأساس»، عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وعلق قائلا: «هو الأساس قريبا».

أغنية هو الأساس لـ محمد حماقي

وعلى صعيد آخر أحيا الفنان محمد حماقي، حفلا غنائيا ضخما مساء الجمعة، على شاطئ إحدى القرى بمدينة بور سعيد، ضمن حفلات صف 2024، بحضور جماهيري كبير من مختلف المحافظات، والتزامهم شروط الحفل وارتدائهم ملابس بيضاء.

وحرص محمد حماقي على تحية الجمهور، قائلاً: «أجمد ناس بورسعيد»، وبدأ الحفل بأغنية «ده قلبي ده»، وسط تفاعل كبير من جمهوره، ليقدم بعدها مجموعة من أشهر أغانيه المتنوعة مثل: «زيها مين، أحلى حاجة فيكي، هو دا حبيبي، وأدرنالين، قلبي حبك جدا جدا»، واختتم الحفل بأغنية «أم الدنيا» في أجواء من الحماس.

آخر أعمال محمد حماقي

أغنية «حبيت المقابلة» كانت آخر ما طرحه المطرب محمد حماقي عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وحققت نجاحًا كبيرًا إذ تجاوز عدد مشاهدتها حاجز الـمليون في ساعات قليلة من طرحها.

والأغنية من ألحان عزيز الشافعي وكلمات تامر حسين وتوزيع توما وجيتار مصطفى أصلان وطبلة سعيد الأرتيست ومدير تصوير محمد إبراهيم وإخراج يوسف حماد ومحمد الصباغ ومحمد الشاعر وإدارة أعمال المنتج حمدى بدر.

اقرأ أيضاًالصور الأولى من حفل زفاف الفنان ناصيف زيتون ودانييلا رحمة

بعد نقله إلى المستشفى.. غادة إبراهيم تطلب من الجمهور الدعاء لشقيقها

مقالات مشابهة

  • محمد حماقي يستعد لطرح أغنيته الجديدة «هو الأساس»
  • رئيس الأركان العامة يتفقد مجموعة سرايا الإنذار الراداري التابعة للقوة الجوية
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • ذياب بن محمد يعزي في وفاة والدة الشهيد إبراهيم البلوشي
  • ساكنة الجديدة تقضي فصل الصيف دون مياه شرب ليلاً
  • لقجع: مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيستضيف مباريات المنتخب في “الكان“
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع التاريخية المتضررة من زلزال الحوز
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية