لجريدة عمان:
2024-07-06@11:35:39 GMT

ولاية سدح في حالة تأهب قصوى مع اقتراب إعصار تيج

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

ولاية سدح في حالة تأهب قصوى مع اقتراب إعصار تيج

بدأت مساء اليوم التأثيرات المباشرة للحالة المدارية إعصار تيج على ولاية سدح، حيث هطلت على مركز الولاية ومنطقة حدبين وحاسك جوفاء وصوب أمطار خفيفة أدت إلى تكون بعض البرك المائية. وقد صاحبت هذه الأمطار رياح نشطة في بعض الأحيان وارتفاع في أمواج البحر على سواحل الولاية، مع احتمالية امتداد مياه البحر إلى المناطق الساحلية المنخفضة في مركز الولاية.

وقد عقد صباح اليوم سعادة أحمد بن علي الدرعي والي سدح اجتماعا للجنة الرئيسية المتابعة للحالة المدارية في بحر العرب إعصار ( تيج) بحضور كافة مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالولاية. وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات الاحترازية لتلك الجهات لأي طارئ بخصوص تطورات الحالة المدارية وذلك بالتنسيق مع اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة ظفار.

وأكد سعادته خلال الاجتماع على رفع مستوى الجاهزية ووضع كافة الإمكانيات المتاحة على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ وأن تكون تلك الجهات مستعدة للتعامل مع أي مستجد.

وأوضح سعادته أنه تم تحديد 5 مراكز إيواء بالولاية وهي مدرسة صوب ومدرسة سدح بنات ومدرسة جوفاء بنات ومدرسة حدبين بنين ومدرسة حاسك بنات. ويضيف سعادته أنه تم تحديد محطة المها للبترول بولاية سدح نقطة طوارئ تتوفر فيها 4 صهاريج مياه ومعدات ثقيلة مقدمة من النقل والاتصالات وبلدية ظفار للتعامل مع أي حالة طارئة أثناء مرور الحالة المدارية.

وفيما يخص قطاع الكهرباء والاتصالات أكد سعادته أنه يوجد فريق فني مكون من شركة عمانتل وأوريدو يتواجد بمنطقة جوفاء أثناء الحالة المدارية للتعامل مع أي خلل في قطاع الاتصالات، كما تم توفير مولدين كهربائيين أحدهم لمحطة تحلية المياه والآخر لمستشفى سدح الذي تم إخلاؤه ونقل خدماته إلى وحدتين منفصلتين تعملان بالطاقم الطبي والكادر التمريضي في أوقات الطوارئ واحدة في مبنى الخدمات الإدارية بمركز الولاية والأخرى بمركز جوفاء وسط الحي السكني.

هذا وقد حذرت الجهات المعنية المواطنين والمقيمين في ولاية سدح من الخروج من منازلهم إلا عند الضرورة القصوى، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني والجهات المختصة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية

أعلن الفنان يوسف الشريف عن مشاركته كـ عضو في لجنة تحكيم نصف نهائي جوائز إيمي الدولية لعام 2024، وقد جاء ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل التغريدات "إكس"
ويتسعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز التفاصيل.

الفنان يوسف الشريف 
منشور يوسف الشريف عبر إكس

وكتب الفنان يوسف الشريف من خلال حسابه الرسمي على موقع إكس أعلن من خلاله عن مشاركته كـ عضو لجنة تحكيم، كما عبر عن سعادته البالغة بذلك حيث قال:
"يسعدني أن أعلن أنني شاركت كعضو في لجنة تحكيم مسابقة جوائز إيمي الدولية لهذا العام
إنه لشرف كبير أن نساهم في اختيار أفضل البرامج التلفزيونية من جميع أنحاء العالم".

منشور يوسف الشريف عبر منصة إكس تفاصيل نصف نهائي جوائز إيمي الدولية 2024

وفي سياق آخر إحتوت مرحلة نصف نهائي جوائز إيمي مجموعة مميزة ومتنوعة من البرامج التلفزيونية تشمل البرامج الترفيهية والدرامية وهكذا، بالإضافة إلى أن لجنة التحكيم الخاصة بها تضمنت نخبة كبيرة من نجوم الفن المصري على رأسهم نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف ذكي، يوسف الشريف، روچينا، درة، إياد نصار، هدى الأتربي، وآخرين.


آخر أعمال الفنان يوسف الشريف

ومن الجدير بالذكر أن آخر الأعمال الدرامية التي قدمها الفنان "يوسف الشريف" هو مسلسل بعنوان "كوڤيد 25" والذي تم عرضه في موسم دراما رمضان لعام 2021، وهو من بطولة نخبة من نجوم الفن  وحقق العمل نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه في شهر رمضان لعام 2021، حيث أنه سلط الضوء على انتشار ڤيروس معين يعمل على التلاعب بأعصاب المرضى ويجعلهم غير قادرين على استيعاب المؤثرات الخارجية ويكشف عن ذلك الڤيروس الخطير الدكتور ياسين والذي قام بتجسيد دوره الفنان يوسف الشريف، ومن ثُمّ تدور باقي أحداث العمل في إطار من الإثارة والتشويق الدرامي.


أبطال وصناع مسلسل كوڤيد-25

شارك في مسلسل كوڤيد 25 كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم الفنان يوسف الشريف، آيتن عامر، ميرنا نور الدين، إيناس كامل، أحمد صلاح حسني، إسلام جمال، راندا البحيري، أميرة العايدي، محمد مرزبان، وآخرين من النجوم، والمسلسل من تأليف إنچي علاء وإنتاج تامر مرسي، والإخراج لـ أحمد نادر جلال.

مقالات مشابهة

  • ديدييه ديشامب يُبدي سعادته بالفوز الصعب على البرتغال
  • يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • انتشار عدوى خطيرة في أمريكا تنتقل عن طريق البعوض.. تعرف على أعراضها
  • ولاية المسيلة ..الغلق المؤقت لجميع أسواق الماشية الأسبوعية و اليومية
  • ولاية القضارف تواجه واقعاً إنسانياً لم تشهده في تاريخها القريب والبعيد
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية