قال هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن المرحلة الثانية من قوافل الإغاثة الموجهة لإخواننا في غزة، دخلت عبر معبر رفح اليوم.

وأضاف أن المؤسسة قررت التوسع في تنفيذ مبادرتها «تكافؤ» لدعم الطلاب النابغين في الجامعات التكنولوجية بتقديم منح دراسية لهم، لتشمل المبادرة كل الطلاب الفلسطينيين داخل الجامعات التكنولوجية، إذ تسدد عنهم المؤسسة كل المصروفات الدراسية، داخل تلك الجامعات بموجب تنسيق كامل مع وزارة التعليم العالي والجامعات التكنولوجية المختلفة، في جميع أنحاء الجمهورية.

 

دعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة

وأكد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ «صناع الخير» لرؤية التحالف الوطني بدعم أشقائنا في غزة في هذه الظروف العصيبة، وضمن استجابة التحالف لتوجيهات الرئيس بضرورة تقديم أشكال الدعم للأهالي في غزة.

وأضاف في تصريح لـ«الوطن» أن الهدف من تلك المبادرة هو ضمان استمرار الطلاب الفلسطينيين، في الحصول على فرص تعليمية داخل الجامعات التكنلوجية، وعدم حرمانهم من استكمال التعليم في ظل ظروف الحرب التي يعيش بها الشعب الفلسطيني.

رسالة ضغط واضحة على الضمير العالمي

أشار إلى أن تواجد فرق عمل ومتطوعي مؤسسات التحالف الوطني، من بينها صناع الخير أمام المعبر، كان رسالة ضغط واضحة على الضمير العالمي، لفتح المعبر لدخول مساعدات الاغاثة إلى أهالينا في غزة، ورفع الجميع منذ أول يوم وصلوهم شعار مرابطون حتى الإغاثة، واعتصموا أمام المعبر حتى نجحت جهود القيادة السياسية، وجرى بشكل فعلي دخول المرحلة الأولى من القوافل أمس الأول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مساعدات الإغاثة مساعدات التحالف الوطني للعمل الأهلي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الجامعات التکنولوجیة التحالف الوطنی صناع الخیر فی غزة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب

نشر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي سلسلة من الأنشطة التنموية التي قامت بها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية للتنمية المجتمعية في إطار حملة إيد واحدة.

أنشطة عضو التحالف الوطني 

ونشر التحالف الوطني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الأنشطة التي قامت بها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية في مقرها، ومشغل عزبة الباشا في الأبعادية بمحافظة «دمنهور»، وهي: 

- توزيع وجبات غذائية: وزّع متطوعو المؤسسة وجبات غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه الوجبات 2500 فرد.

- افتتاح دفعة جديدة من تدريب المتدربين: افتتحت المؤسسة دفعة جديدة من تدريب المتدربين على صناعة السجاد والكليم اليدوي، حيث بلغ عدد المتدربات 40 سيدة.

- ملتقى توظيفي: نظمت المؤسسة ملتقى توظيفي للشباب والسيدات بالتعاون مع عدة شركات، وتم تدريب عدد كبير على بعض الصناعات والحرف اليدوية. وقد أسفر الملتقى عن توفير 100 وظيفة للسيدات اللاتي استلمن العمل بالفعل.

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة إيد واحدة والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:

- تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتابع إجراءات قيد الطلاب الجُدد
  • «عاشور»: 100 منحة دراسية لأبناء الصعيد الجامعات الأجنبية فى العاصمة الجديدة
  • 10 منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة في «هندسة شبرا»
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها 
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها