نظمت نقابة المحامين بغرب طنطا، اليوم الأحد، وقفه تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي، وذلك أمام مجمع محاكم طنطا، قادها محمد خليل نقيب المحامين بغرب طنطا بمشاركة المئات من المحامين حاملين أعلام مصر وفلسطين.

وردد المحامون هتافات عديدة تندد بالعدوان الإسرائيلي منها تسقط تسقط إسرائيل والمقاومه هي الحل يانتنياهو يتخسيس دم العربي مش رخيص

تسقط تسقط إسرائيل، و "بالروح والدم نفديك يا أقصى-القدس وغزة لينا راجعين-الله أكبر-لبيك لبيك لبيك يا أقصي، والله أكبر، لا اله إلا الله، فلسطين عربية، يا فلسطين أحنا فداكي يا فلسطين، دمنا فداكي يا فلسطين، بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين"، كما رفع المشاركون الأعلام المصرية والفلسطنية.

وأكد محمد خليل نقيب المحامين بغرب طنطا، أن وقفة هدفها الإعلان عن دعم قرارات الرئيس السيسي في الحفاظ على الأمن القومي المصري، والدعم الكامل للموقف الصلب الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلانه الرفض القاطع والحاسم، لمخططات تصفية القضية الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء، وتضامناً مع القضية الفلسطينية.

وقام المحامون بحرق العلم الإسرائيلي ودهسه بالأقدام، وانتهت الوقفة بتنظيم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بطنطا برئاسة دكتورة أمل سافوح، أمام مجمع المحاكم أشرف عليها دكتور أحمد أبو عفصة بمعاونة فريق من المركز، وشهدت الحملة إقبالاً كبيراً من جانب المحامين والمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني تنديدا بالمجازر الإسرائيلية وقفة تضامنية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية


أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية  الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
____
التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الخميس 26/9/2024، مع السيدة السيدة ديانا موندينو وزيرة خارجية الأرجنتين على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط أشار إلى الأهمية التي توليها الجامعة العربية لعلاقاتها التاريخية مع الأرجنتين وللصداقة العربية الأرجنتينية المبنية دوماً على الدعم المتبادل للقضايا العادلة، مثمنا مواقف تاريخية طالما اتخذتها الأرجنتين لدعم قضية فلسطين، ومعرباً في الوقت ذاته عن اسف الجامعة العربية حيال بعض المواقف التي تم تبنيها مؤخرا واعتبارها مرفوضة عربياً خصوصاً في موضوع القدس والذي يتسم اي تحرك او حديث بشأنه بحساسية خاصة في ضوء اهميته البالغة.

وفي هذا السياق اوضح ابوالغيط للوزيرة موندينو اهمية مراجعة تلك التوجهات والمواقف الارجنتينية وتصحيحها تفادياً لردود فعل عربية غير مواتية ازاءها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • مسيرات مليونية في 69 ساحة بالحديدة تنديداً بالمجازر الصهيونية في لبنان وفلسطين
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • المعهد الحرفي ينظم وقفة تضامنية مع الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • إدارة و منتسبو المنتجات النفطية ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني و اللبناني