أعربت جبهة التحرير الإرترية، أدانتها الكاملة للجرائم التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها الجرائم المروعة التي قام بها في قطاع غزة مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين حتى اللحظة.

وقالت الجبهة، في بيان أصدرته تضامنا مع الشعب الفلسطيني، إن الكيان الصهيوني دمر الممتلكات الخاصة والعامة في المدينة الباسلة، كما أن هذا الكيان الغاصب استمر في التحدي السافر لكل القوانين الإنسانية وقوانين الحرب، التي تمنع ضرب المساكن والمستشفيات مما فاقم الأزمة القائمة حيث عجزت المستشفيات من توفير العلاجات الأولية علاوة على إخلاء (الأونروا) مراكزها وتوقف خدماتها.

وأضافت الجبهة، أن في ظل استمرار الانتهاكات الصهيونية واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في تحد سافر للقرارات الأممية، وفرض حصار كامل على قطاع غزة بقصد التجويع والتهجير، مشيدين بإستمرار حركة المقاومة الفلسطينية، في تحدي آلة الحرب الفاشية الصهيونية بالمزيد من الصمود والنضال والاستعداد للتضحية، وتقديم قوافل الشهداء شهيد تلو الشهيد دفاعًا عن حق الشعب الفلسطيني العربي والبقاء على أرضه ووطنه وتحرير كامل التراب الوطني وإقامة دولته المستقلة.

وأوضحت  جبهة التحرير الإرترية، أن  الصمت الدولي عن جرائم هذا الكيان يشكل إدانة أخلاقية وقانونية من جهة، ويعتبر تواطؤا مع هذا الكيان.

وطالبت الجبهة، الأمم المتحدة بالتدخل العاجل والسريع لحماية الشعب الفلسطيني، مناشدين  المنظمات والهيئات الدولية والمجتمع المدني في العالم الضغط على حكوماتهم لمحاسبة الاحتلال على جرائمه البشعة.

ووجهت الجبهة، التعازي لذوي الشهداء وأهالي القطاع ولإخوتنا في فلسطين المحتلة.

وأكدت الجبهة، للشعب العربي في فلسطين نحن معهم في خندق المقاومة، لكل مشاريع الإمبريالية والصهيونية نقف اليوم متكاتفين مع أشقائنا الفلسطينيين في مواجهة العدو المشترك في فلسطين المحتلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جبهة التحرير الإرترية الكيان الصهيوني الشعب الفلسطيني قطاع غزة الأونروا الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بيان بـ صنعاء ورد للتو

في بيان هام صادر عن مسيرة مليونية حاشدة بصنعاء، أكد على موقف اليمن الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة وكل فلسطين من خلال العمليات العسكرية المتصاعدة والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية|

الجديد برس|

اكتظ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء عصر اليوم الجمعة بحشود مليونية في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”، دعماً للشعب الفلسطيني، رفع خلالها المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية المناهضة للسياسات الأمريكية.

وردد المشاركون هتافات تندد بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة، معربين عن استنكارهم لمواقف بعض الأنظمة العربية التي تحمي الكيان الصهيوني، مجددين استعدادهم للجهاد ودعمهم لعمليات القوات المسلحة ضد أمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

وفي بيان صادر عن المسيرة حيا المتظاهرون في صنعاء الصمود العظيم للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني. مشيدين بمواقف المجاهدين الأبطال في قطاع غزة والضفة الغربية من مختلف الفصائل الفلسطينية.

وأكد المتظاهرون على موقفهم الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة وكل فلسطين من خلال العمليات العسكرية المتصاعدة والأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية، بالإضافة إلى التعبئة والمقاطعة والتبرعات المستمرة دون كلل.

كما ندد البيان باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع ضد الشعب الفلسطيني، وعبر عن الأسف لتجاهل الجرائم الصهيونية من قبل المنظمات والأنظمة العربية الرسمية التي تصنف المجاهدين في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب بينما تغض الطرف عن الإرهاب الصهيوني.

وأشاد البيان بالحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية الذي يواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية، وكذلك بعمليات حزب الله النوعية والمقاومة الإسلامية العراقية والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة العراقية.

كما بارك البيان استمرار العمليات العسكرية النوعية لقوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني، مؤكداً على حق الشعب اليمني في اتخاذ ما يلزم لمواجهة المساعي الأمريكية لتوريط بعض دول المنطقة في الاعتداء على اليمن والضغط عليه لإيقاف دعمه لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب