أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أسفرت حملة «تراحم من أجل غزة» التي أطلقتها دولة الإمارات في وقت سابق لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة عن تجهيز وتجميع أكثر من 45500 طرد إغاثي وسلة غذائية على مدى ثلاثة أيام في كل من أبوظبي والشارقة ودبي.

وشارك آلاف المتطوعين من المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية في تعبئة وتغليف الطرود الإغاثية؛ حيث تم تجهيز أكثر من 13 ألف طرد يوم الأحد من الأسبوع الماضي في أبوظبي، و25 ألف طرد أمس السبت في دبي، واليوم الأحد في أبوظبي، و7500 طرد في الشارقة.


وتهدف الحملة إلى التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة، والعمل على تخفيف حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، وخاصة الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سـكان القطاع، بتوفير جزء من الاحتياجات الأساسية لهم ولأسرهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات غزة الإمارات

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً

أبوظبي (وام)
التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عدداً من الطلبة المبتعثين ضمن برنامج «خطوة»، الذي أطلقته دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي.

وأكَّد سموّه، خلال اللقاء، أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية، لمواكبة متطلبات سوق العمل محلياً وعالمياً، من خلال إتاحة الفرص أمام الشباب الإماراتيين، للالتحاق ببرامج تعليمية نوعية في مؤسسات أكاديمية ومهنية عالمية رائدة.

ودعا سموّه الطلبةَ المشاركين في برنامج «خطوة» إلى أن يكونوا سفراء لدولة الإمارات في الدول التي يدرسون فيها من خلال إبرازهم العادات والقيم الإماراتية، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب الإماراتيين، لضمان تمكينهم من تطوير قدراتهم الأكاديمية وصقل مهاراتهم التقنية في مختلف القطاعات.

كانت دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي قد أطلقت برنامج «خطوة» في سبتمبر 2022، بتوجيهات من سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، بهدف ابتعاث 6 آلاف طالب وطالبة من المواطنين بحلول عام 2028، لمواصلة دراستهم في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وإتاحة الفرصة لهم لتحقيق التفوُّق الأكاديمي.

أخبار ذات صلة سرور بن محمد وحامد بن زايد ونهيان بن مبارك يحضرون أفراح القبيسي والراشدي سيف بن زايد: الإمارات تعزز السلام والاستقرار الدوليين

وفي عام 2023، تمكَّن البرنامج من توسيع نطاق شبكة شركائه العالميين، من خلال التعاون مع كليات مجتمعية مرموقة في أستراليا ونيوزيلندا للمرة الأولى.
ويدعم برنامج «خطوة» حالياً 694 طالباً وطالبة، ليصل العدد الإجمالي للطلبة المستفيدين إلى 1146 بحلول سبتمبر 2024؛ ويزوِّد البرنامج المموَّل بالكامل الطلبةَ المشاركين بالمهارات اللازمة لإيجاد حلول للتحديات المستقبلية، ويمنحهم فرصة خوض تجارب تعليمية خارج الدولة، ما يمكِّنهم من تحقيق طموحاتهم، والإسهام في دفع عجلة تنمية الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة في دولة الإمارات.

حضر اللقاء عددٌ من الطلبة الحاليين والمستقبليين في برنامج «خطوة» استعرضوا أهمية البرنامج ودوره في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات الأكاديمية والمهنية.

وفي ختام اللقاء، توجَّه الطلبة بالشكر إلى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والقيادة الرشيدة على الدعم المتواصل للشباب الإماراتيين في مختلف المجالات، معربين عن فخرهم واعتزازهم الكبيرين بكونهم سفراءً لدولة الإمارات في دول الابتعاث.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • بالفيديو والصور .. أكثر من ألف مواطن في مجمع النقابات للتبرع بالدم لأهلنا في غزة
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • خالد بن محمد بن زايد: تطوير الكفاءات الوطنية الشابة أكاديمياً ومهنياً
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث
  • بالفيديو.. مزايا متنوعة بانطلاق فعاليات محافظة بلجرشي في الباحة