الكثير منا لا يعرف أسطورة كرة القدم الهولندية دينيس نيكولاس ماريا بيركامب، نجم منتخب هولندا وآرسنال السابق، والذي تحدث عنه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك عقب لقاء سموحة، وأكد إنه يمتلك لاعبًا يشبهه قاصدًا يوسف أوباما.

 

ويأتي مقارنة أوسوريو بـ بيركامب ليس في الشبه بينهما، ولكن في الأداء الذي يقدمه في الملعب، وسنعرض في السطور التالية معلومات وأسرار عن اللاعب الهولندي صاحب القصة الغريبة وسبب تسميته بالهولندي غير الطائر، والمرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات دون الفوز بها.

بيركامب السيرة الذاتية لـ دينيس بيركامب

ولد دينيس بيركامب في عام 1969، وبدأ مشواره الكروي مع نادي أياكس أمستردام، لينتقل بعدها إلى فريق إنتر ميلانو لمدة موسمين، ثم إلى نادي أرسنال الأنجليزي الذي وصل فيه إلى ذروة مجده الكروي وحصد العديد من الألقاب معهم مما جعله من أبرز أساطير النادي، كما شارك بفاعلية مع منتخب بلاده ووصل لنصف نهائي كأس العالم 1998.

 

سر تسمية بيركامب بالهولندي غير الطائر

يهاب بيركامب من المرتفعات ويخشي دائما ركوب الطائرة، الأمر الذي حرمه من المشاركة في العديد من المباريات خارج الديار، وفي بعض الحالات كان يستقل الحافلة أو القطار بدلًا من ذلك.

ويأتي هذا الخوف بسبب تعطل محرك طائرة كان يستقلها بصحبة المنتخب الهولندي حيث قال أحد الصحفيين ممازحاً أنه يحمل متفجرات في حقيبته، ونظراً لذلك لقب بالهولندي غير الطائر تيمّناً باسطورة سفينة الهولندي الطائر.

 

بيركامب أشهر من يرُوض الكرة

أشتهر بيركامب  بقدرته الهائلة علي التحكم بالكرة وكان أكثر ما يميزها هو غرابتها، فالأهداف إما جميلة أو إعجازية أو قاتلة، ولكن بيركامب كان يسجل أهدافًا غريبة، أهدافًا لا يمكن أن تفهم ماذا فعل بها من أول مشاهدة وربما من أول زاوية عرض. 

كان يلعب الكرة من وجهة أخرى، شيء ما بين تحكم زين الدين زيدان وإنهاء توتي رغم أنه في التصنيفات العالمية لا يرقى لهما ولا يحظى بشعبيتهما، ربما لأنه خارج المقارنة من الأساس.

 لا يصف تلك الحالة الغريبة سوى تصريح كرويف عنه بأنه لا يعترف بشيء يسمى اللاعب الأفضل في العالم، ولكنه عندما يسمع كلمة كرة القدم يتذكر دينيس بيركامب.

 

كما أنه لم يسدد ولا ضربة جزاء منذ إضاعته لواحدة تسببت في خروج الأرسنال أمام مانشستر يونايتد في نصف نهائي الكأس عام ١٩٩٩. قد يفسر البعض ذلك بالاستسلام والضعف ولكني أراه قمة الزهد في كل شيء أو عدم الرغبة في إثبات أفضليته، هو فقط يريد استلام الكرة وترويضها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيركامب الهولندى اوسوريو اوباما الزمالك أرسنال

إقرأ أيضاً:

شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا

 

الصاروخ اليمني " فلسطين 2" .. تكنولوجيا عابرة للحسابات وموازين القوى pic.twitter.com/t2evjXXf0r

— سبتمبرنت - اليمن (@26sepnet) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • تفجيرات “البيجر” واللاسلكي الإرهابية.. من الذي يجب أن يقلق؟
  • إنذار جديد من العالم الهولندي.. اقتران كوكبي يسبب زلزالا مدمرا
  • بالصور نقل سيّدة من فان إلى المستشفى... ما الذي حصل معها؟
  • لاعب نرويجي يرفض عرضاً إسرائيلياً: لا أقبل مالاً ملطخاً بالدم
  • مايجب ان تعرفه عن خدمة ستار لينك في اليمن
  • ما الذي تعرفه عن متحور كورونا الجديد “الأكثر عدوى” المنتشر في أوروبا؟
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. و20 رحلة تقل مئات السائحين
  • آيندهوفن الهولندي يتعاقد مع الكرواتي إيفان بيريسيتش في صفقة انتقال حر
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • مالا تعرفه عن أجهزة pagers التي فجرتها إسرائيل في عناصر حزب الله