ترأس اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إجتماعاً بشأن الوقوف على جاهزية مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة ، وذلك من خلال تنفيذ نموذج محاكاة للتعامل مع تجربة افتراضية لمواجهة حريق نشب نتيجة تسرب غاز وعرض الموقف والإجراءات المتخذة  لمجابهتها، جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، واللواء وليد البيلى السكرتير العام المساعد ، والجهات المعنية.


وخلال الاجتماع ، وجه محافظ المنوفية مختلف الجهات المعنية بضرورة إختبار جميع الأجهزة والمعدات للوقوف على مدى كفاءتها لكيفية التعامل اللحظى مع الحدث والتنسيق فيما بينهم والتدريب للعمل على التعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات.

خلال اللقاء اليومي.. محافظ المنوفية يأمر بصرف مساعدة مالية لإحدى الحالات الإنسانية المنوفية.. تطهير الترع والمجاري المائية ورفع 202 ألف طن مخلفات


وشدد محافظ المنوفية، على ضرورة توحيد الجهود بين مختلف الجهات لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه  وذلك في إطار  دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة ، مؤكداً على أن مركز السيطرة بالمحافظة يعد إنجازاً ونقلة حضارية كبرى في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها أجهزة الدولة بما يسهم في التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات حفاظا على مقدرات ومكتسبات الدولة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة محافظ المنوفية نموذج محاكاة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار

ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لجنة الاستثمار بالمحافظة لبحث عدد من طلبات المستثمرين، والوقوف على آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

حضر الاجتماع كل من " الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والمستشار محمود زين العابدين المستشار القانوني للمحافظة، وعامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وأعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع مناقشة آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة، ومنها " المشروعات الانتاجية، والمحال التجارية أسفل الكورنيش الغربي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وموقع استراحة كبار الزوار "، واتخاذ الإجراءات العاجلة للانتهاء من طرح تلك الفرص.

وقد تم خلال الاجتماع عرض عدد من طلبات المستثمرين، وتمت الموافقة على عدد من الطلبات، فيما أحيلت بعض الطلبات للدراسة، ومنها تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية عليها، وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الاستثمار وخدمة المستثمرين، مشيرا إلى منح الأولوية في الطرح للمشروعات الاستثمارية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • الشبكة الوطنية لرصد الزلازل تسجل زلزالا في كامتشاتكا الروسية
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين