قالت حركة "حماس"، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن "حرب إبادة جماعية" في غزة بدعم ومشاركة من الإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية.

وصرح عضو المكتب السياسي لحماس، عزت الرشق ، في بيان صحفي، اليوم الأحد، بأن الاحتلال يرتكب لليوم 16 "جرائم في غزة تشمل قصف المنازل على ساكنيها واستهداف المساجد والكنائس والمشافي والمدارس والجامعات والبنية التحتية".

أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى خمسة شهداءتضم 17 شاحنة.. قافلة مساعدات ثانية تدخل غزة

واعتبر الرشق أن قتل نحو خمسة آلاف فلسطيني في غزة غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ والآلاف من الجرحى، وقطع المياه والكهرباء والغذاء والدواء عن القطاع هي "جرائم حرب وإبادة جماعية".

أضرار متفاوتة

فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن هجمات الاحتلال الإسرائيلي "تتعمد إلحاق أكبر قدر من الخسائر والأضرار في المباني السكنية والمنشآت العامة والمرافق الخدماتية، حيث تضررت 50% من الوحدات السكنية في قطاع غزة بشكل كلي أو جزئي".

وذكر المكتب الإعلامي، في بيان صحفي، أنه حصر أضرار متفاوتة في أكثر من 165 ألف وحدة سكنية وقرابة 20 ألف وحدة سكنية هدمت كليا أو باتت غير صالحة للسكن.

وأشار إلى أن بفعل كثافة هجمات الاحتلال وتدمير أحياء سكنية بأكملها فأن 70% من سكان القطاع بواقع 5ر1 مليون نسمة نزحوا من مناطق سكنهم إلى مراكز إيواء تصل لأكثر من220 مركزا، أو تجمعات مستضيفة في مختلف محافظات القطاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة غزة تحت القصف الاحتلال الإسرائيلي إبادة جماعية أمريكا فی غزة

إقرأ أيضاً:

29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة بخانيونس جنوب القطاع

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي، مساء الثلاثاء، بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة بحق النازحين راح ضحيتها 29 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خانيونس جنوبي القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":"ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء، حيث تأتي هذه المجزرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي"..

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنّ هذه المجزرة جاءت بعد ارتكاب الاحتلال ست مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضاف "تأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية".

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الفظيعة والمجازر ضد المدنيين، واصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الفلسطينيون يرفضون النزوح لجنوب غزة
  • حماس تكشف لـعربي21 موقفها بشأن التخلي عن حكم غزة مقابل وقف الحرب؟
  • ما حقيقة استعداد حماس للتخلي عن حكم غزة مقابل وقف الحرب؟
  • رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الامريكي يعلن عن دعمه لمشروع قرار يصنف أفعال قوات الدعم السريع في ‎دارفور على أنها إبادة جماعية
  • حماس: ما تعرض له أسرانا بسجون الاحتلال يفوق بأضعاف الوحشية التي واجهها المعتقلون بغوانتانامو وأبو غريب
  • حماس: مجزرة "العودة" بخانيونس إمعان من الاحتلال في إبادة شعبنا
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة بخانيونس جنوب القطاع
  • خبراء أمميون: التجويع المتعمد للفلسطينيين إبادة جماعية
  • المكتب الإعلامي الحكومي: الاحتلال الإسرائيلي دمر 3030 كم من شبكة الكهرباء
  • لبحث "هدنة غزة".. مسؤول أمريكي وإسرائيلي يتوجهان إلى الدوحة الأربعاء